فيس كورة > أخبار

"العكاوي" صاحب براءة اختراع فرحة جماهير "البرتقالي"

  •  حجم الخط  

"العكاوي" صاحب براءة اختراع فرحة جماهير "البرتقالي"

 

غزة / وائل الحلبي (ملحق صحيفة فلسطين) 23/6/20123 - أصبح عيد العكاوي, لاعب اتحاد خانيونس, النجم الأول في بطولة دوري "جوالط الممتاز لموسم 2012/2013, بعد إعلانه كأفضل لاعب في البطولة, بعد نجاحه قيادة الفريق لاحتلال المركز الخامس ودخول دائرة الكبار.

خاض العكاوي (21) مباراة في الدوري وغاب عن مباراةواحدة بسبب الإيقاف نجح خلالها في تسجيل (15) هدفاً ساهم بها في تحقيق ثمانية انتصارات للفريق من خلال أهدافه المؤثرة.

يلا يا عيد خلي الليلة عيد

وعلى الرغم من معاندة الحظ للنجم العكاوي في العديد من المباريات إلا أنه نال استحسان وإعجاب الجماهير والمدربين, ولا يختلف أحد على أحقيته في الحصول على لقب أفضل لاعب في بطولة الدوري, خاصة وأنه لم يكتف بتسجيل الأهداف فقط بل كان صانعاً لها وصاحب براءة إختراع الفرحة لجماهير البرتقالي التي لم تتوقف لحظة عن الهتاف له بجملتها الشهيرة "يلا يا عيد خلي الليلة عيد", والذي كان يشكل حافزاً قوياً له من أجل التألق وتقديم كل ما يملك من قدرات من أجل مساعدة فريقه في تحقيق الإنتصارات, إلى جانب ما كان يلقاه من دعم ومساندة زملائه اللاعبين وهذا ما كان يترك في نفسه أثراً طيباً.

الحولي أخرج ما بداخلي

ويقول العكاوي, أن مدرب الفريق السابق جمال الحولي كان له دور كبير في ظهوره بهذا المستوى خاصة وأنه نجح في استخراج ما بداخله من طاقات وعمل على تعزيز مهارته، فهو يعتبره من أفضل المدربين في غزة إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق.

وشدد العكاوي على أن ما كان يشغل باله هو تحقيق الانتصارات مع الفريق بدون النظر للألقاب الفردية وأن هذه الألقاب تأتي من تقييم الجماهير والخبراء الرياضيين لما يقدمه من مستوى خلال البطولة.

وأوضح العكاوي أن الراحة النفسية كان لها دور أخر في ظهوره بهذا الشكل خلال المباريات على الرغم من بعض الظروف التي مر بها الفريق وأنه كان ينجح في استعادة مستواه سريعاً, مشيراً إلى أن مدرب الفريق الجديد محمود المزين سيكون له بصمة في الحفاظ على التألق المستوى الذي ظهر فيه الفريق خلال بطولة الدوري الممتاز.

ووجه العكاوي رسالة شكره للكابتن غسان البلعاوي الذي كان له الفضل في تصعيده للفريق الأول خلال بطولة الدوري التصنيفي 2007.

ويرى العكاوي بأنه من اللاعبين المحظوظين نظراً لأنه تدرب تحت قيادة مجموعة من أفضل المدربين في قطاع غزة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني