فيس كورة > أخبار

رئيسا الاتحادين الدولي والآسيوي يزوران فلسطين قريبا

  •  حجم الخط  

حسب تصريحات رئيس اتحاد السلة خضر ذياب

رئيسا الاتحادين الدولي والآسيوي يزوران فلسطين قريبا

 

بيت لحم / اللجنة الاعلامية-وجدي الجعفري – 24/6/2013 - كشف خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة النقاب عن زيارة من المقرر ان يقوم بها رئيس الاتحاد الدولي ايفان مانيني، ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة الشيخ سعود بن علي آل ثاني الى فلسطين خلال الاشهر القريبة المقبلة.

وأضاف ذياب الذي التقى مانيني ورئيس الاتحاد الاسيوي على هامش افتتاح المقر الجديد للاتحاد الدولي لكرة السلة في مدينة جنيف بسويسرا قبل ايام انه بناء على توجيهات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية تم توجه دعوة الى الرئيسين وأبديا رغبتهما بالزيارة دعما لكرة السلة الفلسطينية التي تشهدا تطورا ملحوظا.

وجرى حفل الافتتاح بحضور رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة، ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب ووفود تمثل الاتحادات العربية والأجنبية للعبة.

وكان الاتحاد الدولي وجه دعوة رسمية الى ذياب للمشاركة في افتتاح المقر الجديد الذي يقع في  منطقة تطل على جبال الآلب الشهيرة ونهر الراين الشهير والجذاب في واحدة من المناطق الجميلة في سويسرا، ويقع على مساحة 8500 متر مربع وتم بناؤه من اربعة طوابق بما يخدم كل عناصر اللعبة واللجان المختلفة به . وجرى الاحتفال برعاية رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة (الفيبا) السابق الاسترالي بوب الفنستون.

وعقد ذياب على هامش الافتتاح العديد من الاجتماعات اهمها مع رئيس الاتحاد التركي لكرة السلة، وبحث الطرفان سبل تطوير كرة السلة الفلسطينية، وابدى رئيس الاتحاد التركي استعداده الكامل لتبادل الخبرات التدريبية والتحكيمية في سبيل نهضة كرة السلة في فلسطين، مقدما بذلك كل الجهد الممكن والإمكانيات المتاحة للاتحاد الفلسطيني.

كما وتعهد رئيس الاتحاد الاماراتي نائب رئيس الاتحاد العربي اسماعيل القرقاوي خلال لقائه مع ذياب بإرسال احد المدربين لعقد دورات تدريبية للمدربين في فلسطين.

واجتمع ذياب مع رئيس الاتحاد المصري الذي ابدى جاهزية اتحاده للتعاون في مجالي التدريب والتحكيم ودعم كرة السلة الفلسطينية بكل السبل المتاحة.

كما واجتمع ذياب مع رئيسي الاتحاد اللبناني والتونسي واللذين ابديا الجاهزية الكاملة لدعم ومساندة الاتحاد الفلسطيني، اللذين قالا انه يخطوا خطوات ثابتة في تهيئة الاجواء لتطوير السلة بصورة ممنهجة.

وتطرق ذياب خلال اجتماعه مع رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة السلة لإقامة اكاديمية في كرة السلة في فلسطين وتجهيز منتخبات للفئات العمرية، وأكد رئيس الاتحاد الاسيوي رغبته في عقد دورات خاصة لمدربي الفئات العمرية في فلسطين بالتنسيق مع اتحاد غرب اسيا، بحيث يتحمل الاتحاد الاسيوي تكلفة الدورة وعلى الاتحاد الوطني تأمين استضافة المدربين الذين سيحضرون الدورة.

كما اشار ذياب انه سيصار الى تصنيف المدربين ضمن رؤية وطنية بالتنسيق مع الاتحاد الاسيوي لتصنيف المدربين المحليين وفق امكانياتهم وخدمتهم لكرة السلة ومراسلة الاتحاد الدولي لاعتماد تصنيفاتهم.

يذكر ان احتفالية افتتاح المقر الجديد تخللت فقرات تكريمية للعديد من اللاعبين واللاعبات ورؤساء اللجان الفنية ومن خدموا الاتحاد الدولي في مجالات مختلفة، كما قام الضيوف بجولة في مقر الاتحاد الجديد الذي تضمن زاوية خاصة تضم تاريخ كرة السلة منذ تأسيس اللعبة وحتى يومنا الحالي.

كما وجرت على هامش الافتتاح ورشة عمل حول تطوير الاتحادات الدولية، وجرى التطرق الى النظام التأهيلي لكأس العالم، كما وجرى بحث تنظيم بطولات كرة سلة ثلاثية.

وتطرق المتحدث باسم تطوير الاتحادات الوطنية عن تفرغ الاتحاد الدولي لعقد دورات للمدربين الصغار بواقع دورة دولية كل عام في كل الاتحادات. وكذلك عقد دورات للحكام في كل دولة على مدى السنوات الاربع المقبلة.

وقدم ذياب التعازي لرئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة وأسرة الاتحاد الاوروبي بوفاة رئيس الإتحاد الأوروبي أولفاور رافنسون قبل ايام.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني