فيس كورة > أخبار

"لوران بلان" مدربا لـ"سان جيرمان" خلفاً لـ"أنشيلوتي"

  •  حجم الخط  

"لوران بلان" مدربا لـ"سان جيرمان" خلفاً لـ"أنشيلوتي"

 

باريس / (دبأ) 25/6/2013 - أعلن نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء رسميا عن تعيين لوران بلان في منصب المدير الفني للفريق خلفا للإيطالي كارلو انشيلوتي الذي انتقل لتدريب ريال مدريد الأسباني.

وأشار باريس سان جيرمان المملوك لمستثمرين قطريين، أنه تم توقيع عقدا مع بلان لمدة عامين وتم تكليفه بـ"مهمة البناء على الموسم الماضي، ومواصلة مسيرة النادي نحو الصعود إلى قمة الهرم الكروي في أوروبا".

ويستهل بلان /47 عاما/ مسيرته مع باريس سان جيرمان بدءا من الاثنين المقبل، بعدما نجح أنشيلوتي في قيادة الفريق للفوز بلقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ 19 عاما والثالثة في تاريخه.

وقاد بلان فريق بوردو لإحراز لقب الدوري الفرنسي في 2009 وتولى تدريب المنتخب الفرنسي بعد كأس العالم 2010 حتى بطولة يورو 2010، التي وصل فيها الفريق إلى دور الثمانية.

وكان سان جيرمان يحتفظ بقائمة للمدربين المرشحين لخلافة أنشيلوتي مثل فابيو كابيللو مدرب المنتخب الروسي ورافاييل بينيتيز الذي انتقل لتدريب نابولي الإيطالي قادما من تشيلسي الإنجليزي.

ويتردد أن سان جيرمان مازال يسعى للتعاقد مع المدرب الفرنسي ارسين فينجر الذي ينتهي عقده مع ارسنال في 2014، حيث ذكرت تقارير صحفية في فرنسا أن العام الثاني في عقد بلان اختياري وليس إجباري.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني