فيس كورة > أخبار

أبو سليم: تطبيق الاحتراف يدخل غزة في العام 2013

  •  حجم الخط  

فَضَّل افتتاح الموسم بالكأس

أبو سليم: تطبيق الاحتراف في غزة في العام 2013

انطلاق قطار بطولات "الممتازة" و"الأولى" في نوفمبر

 

غزة – 28/10/2011 - كشف إبراهيم أبو سليم، نائب رئيس اتحاد كرة القدم النقاب عن الآلية الجديدة التي اعتمدها الاتحاد لتصنيف الفرق على الدرجات المختلفة في غزة، مُشيراً إلى أن نظام الاحتراف سيُطبق في غزة في موسم 2013 بعد أن يشهد موسم 2011/2012 دوري الدرجة الممتازة بمشاركة (12) فريقاً وتقليصها إلى (10) في موسم 2012/2013، تمهيداً للوصول إلى دوري المحترفين.

وأشار أبو سليم إلى أن قطار بطولات الدرجتين الممتازة والأولى في غزة سينطلق خلال شهر نوفمبر المقبل، مؤكداً خلال مقابلة مع قناة الكتاب، على أن نجاح الاتحاد في الحصول على دعم للأندية من بنك فلسطين وشركة جوال ومضاعفة المبلغ من الاتحاد، ساهم في حل أزمة اتساع الفترة بين بطولات الموسم الماضي والموسم الحالي.

وردًا على سؤال حول إذا ما كان الموسم سيبدأ ببطولة الكأس أو الدوري، أكد أبو سليم على أنه شخصيًا يفضل انطلاق الموسم ببطولة الكأس من أجل تمهيد الطريق أمام الفريق للاستعداد والدخول في أجواء البطولات.

واشتكى أبو سليم من مشكلة الملاعب وكثرة إغلاقها، مشيرًا إلى أن إغلاق الملاعب يضر بالأندية والتحاد من حيث عدم القدرة على التدريب للأندية وعدم القدرة على تنظيم المباريات للاتحاد.

وأكد على أن الاتحاد قام أكثر من مرة بضغط جدول بطولتي الدوري للدرجتين الثانية والثالثة بسبب إغلاق ملعبي بيت حانون ورفح، حيث ناشد المسؤولين والحكومة بالعمل على توفر الملاعب المعشبة، مع تأكيده على شكره لوزارة الشباب على تخصيصها مساحات من الأراضي لإنشاء ملاعب في كل محافظة من المحافظات.

ومع قرب انتهاء ولاية الاتحاد، عبر أبو سليم، عن رضاه عما حققه الاتحاد خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن أهم إنجاز حققه الاتحاد يتمثل في تثبيت الملعب البيتي لفلسطين بعد حرمان دام عقودًا طويلة.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني