فيس كورة > أخبار

أهلي القدس بطلاً لدوري الدرجة الأولى لكرة السلة

  •  حجم الخط  

أهلي القدس بطلاً لدوري الدرجة الأولى لكرة السلة

 

بيت لحم – وجدي الجعفري-  عاد فريق أهلي القدس الى دوري الدرجة الممتازة  محمولا على الاكتاف بطلا لدوري الدرجة الاولى بعد فوزه على أرثوذكسي بيت لحم في ختام الدوري الذي جرى مساء الجمعة في صالة العمل الكاثولكي.

ولعب الفريقان الحاصلان على بطاقتي التأهل لدوري الدرجة الممتازة أهلي القدس وأرثوذكسي بيت لحم على لقب دوري الدرجة الاولى، وحقق الاهلي فوزا مستحقا بالنتيجة 79- 78 في مباراة نارية حسمت في الثواني الاخيرة عن طريق اللاعب رامي البكري.

وجرت المباراة بحضور الدكتور مازن الخطيب الامين العام للجنة الاولمبية، وخضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، وعزيز طينة امين سر الاتحاد، ومحمد زيادة رئيس لجنة المسابقات، اضافة الى رئيس نادي اهلي القدس الدكتور عبد اللطيف الحسيني، ورئيس نادي ارثوذكسي بيت لحم عيسى جحا وحشد من الجماهير.

وارجع مدرب أهلي القدس نادر عليان هذا الفوز الى الارادة القوية التي تمتع بها اللاعبون، قائلا انهم كانوا على استعداد منذ بداية الدوري ووضعوا نصب اعينهم الفوز والصعود الى دوري الدرجة الممتازة، وها هو الطموح تحقق بإرادة اللاعبين اللاعبين.

وجاءت المباراة على النحو التالي:

الربع الاول:

اهدر الفريقان مع بداية الربع رميتين من خارج القوس، وكان الاهلي الاكثر انسجاما وتركيزا والأسرع في الدخول لأجواء المباراة، فيما ظهر بيت لحم مرتبكا على غير عادته خارج اجواء المنافسة.

عمار بغدادي افتتح التسجيل من "فاست بريك" سريع للاهلي ونجح رامي البكري في التسجيل من تحت السلة، واضاف رامي البكري نقطتين اضافيتين لتصل النتيجة 6-صفر،  رد بيت لحم متأخرا عن طريق نيقولا فضايل في الدقيقة الثالث.

واستثمر الاهلي حالة الارتباك والكرات المقطوعة التي اضاعها الارثوذكسي خاصة من خلال نيقولا فضايل الذي لم يكن في يومه في هذا الربع وأضاع ثلاث رميات من خارج القوس استغل الاهلي ذلك ووسع الفارق.

ولعب الارثوذكسي في نهاية الربع بطريقة دفاع رجل لرجل للحد من اندفاع الاهلي الذي لعب بروحه القتالية التي عودنا عليها بتوجيهات  المدرب نادر عليان والذي كانت بصماته واضحة على تحركات الفريق داخل الميدان.

وانتهى الربع لمصلحة اهلي القدس بالنتيجة 20-10.

الربع الثاني:

دفاع مستميت من الفريقين، مرت اربع دقائق والنتيجة كانت تشير الى تقدم أرثوذكسي بيت لحم 4-2.

مع النصف الثاني من الربع لجأ الفريقان الى التسجيل من خارج  قوس الرميات الثلاثية، فسجل فراس فريج وحنا سهواني للأرثوذكسي ، وقابلهم رائد دياب وعمار بغدادي للاهلي.

ونجح حنا سهواني في اختراق دفاعات الاهلي في اكثر من مناسبة مستفيدا من خبرته في هذا المجال.

وكسب أرثوذكسي بيت لحم الربع لمصلحته بالنتيجة 22-16.

الربع الثالث:

قلص نيقولا فضايل الفارق بنقطتين من تحت السلة 36-34، رد الاهلي بأربع نقاط من خلال نبيل نصر وعاصم ابو الليل.

وسجل رائد ذياب وعمار بغدادي ثلاثيتين وسعا من خلالها الفارق للاهلي.

ولعب نبيل نصر مع ابراهيم البندك بطريقة "رجل لرجل" وشن الارثوذكسي اكثر من هجمة عن طريق نيقولا فضايل وفراس فريج، فيما اخرج مدرب الاهلي نبيل نصر لارتفاع الاخطاء عليه وكان البديل اللاعب ماهر البكري موفقا الذي لعب دورا في المحافظة على الفارق بتسجيله ثنائية  من اول لمسة ومن ثم اضاف رمية حرة.

وبعد ان توفق الارثوذكسي في نهاية الربع من تقليص الفارق بأقل من 10 نقاط  نجح رائد دياب في اضافت نقطتين لفريقه اعاد من خلالها الفارق مرة اخرى لتصل النتيجة 62-52

وانتهى الربع للأهلي 26-20.

الربع الرابع:

حاول الارثوذكسي استغل حالة الارهاق التي اصابت بعض لاعبي الاهلي والضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة مستفيدين من لياقتهم  فيما لعب الاهلي بطريقة دفاع المنطقة.

ورغم ذلك نجح رائد دياب في تسجيل نقطتين وعمار بغدادي ثلاثية لتصبح النتيجة 67-52، رد جورج قنواتي بثلاثية ونيقولا فضايل بنقطتين من تحت السلة.

وزاد بيت لحم من سرعته وضغطه على لاعبي الاهلي ما زاد سرعة اللعب، وسجل حنا سهواني نقطتين واثر ذلك على اداء الاهلي وتبعثرت اوراقه، وكانت هناك مطالبات واضحة من المدرب نادر عليان للاعبين بالهدوء والتركيز.

وبعد ثلاثية حنا سهواني وأربع نقاط من ابراهيم البندك وفراس فريج نجح الارثوذكسي في تقليص الفارق الى نقطة وحيدة 71-70، رد الاهلي بثلاثية من رائد دياب وقابله نيقولا بمثلها.

وتعادل الارثوذكسي لأول مرة مع الاهلي  74-74 بعد رمية حرة من حنا سهواني.

وسجل بعدها الارثوذكسي اول تقدم 78- 76 عن طريق نيقولا فضايل.

خرج ابراهيم البندك بالأخطاء الخمسة.

وتقدم الارثوذكسي حتى الـ 20 ثانية الاخيرة حتى احتسب الحكم خطأ لمصلحة الاهلي نفذ خلاله ماهر البكري رميتين اصاب واحدة وأهدر الثانية تابعها رامي البكري مسجلا نقطتين للأهلي ليقود فريقه للفوز بفارق نقطة وحيدة بالنتيجة 79- 78 بعد ان انتهى الربع الاخير لمصلحة الارثوذكسي 26-17 .

وقاد اللقاء طاقم الحكام الدولي الذي ضم: مفلح عقل، عنان دراغمة، ابراهيم عثمان.

سجلها: فؤاد كنعان، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.

وفي نهاية المباراة، قام رجال منصة الشرف بتسليم كأس المركز الثاني والميداليات الفضية لفريق أرثوذكسي بيت لحم، فيما توج أهلي القدس بكأس وميداليات المركز الاول.

بدوره تقدم رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب باسم الاتحاد ولجانه بأحر التهاني والتبريكات لأهلي القدس على فوزه بكأس دوري الدرجة الاولى، وعودته كبطل لدوري الدرجة الممتازة، كما وتقدم ذياب بالتهاني لأرثوذكسي بيت لحم بمناسبة صعوده لدوري الدرجة الممتازة.

وتمنى ذياب للفريقين التوفيق في مسيرتهما القادمة، مطالبهما ببذل الجهد اللازم للظهور بأبهى صورة في دوري الاضواء.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني