فيس كورة > أخبار

"نيمار" يترقب مواجهة زملائه

  •  حجم الخط  

"نيمار" يترقب مواجهة زملائه

 

ريو دي جانيرو (دبأ) 29/6/2013 - أكد المهاجم البرازيلي الدولي الشاب نيمار دا سيلفا أنه يشعر "بالفخر والتكريم" لمشاركته في المباراة المرتقبة بين منتخب بلاده ونظيره الأسباني غداً الأحد في نهائي بطولة كأس القارات لكرة القدم والمقامة حاليا بالبرازيل.

وأشار نيمار إلى أن المباراة ستتيح الفرصة له للعب أمام بعض النجوم الذين كانوا مثلا أعلى له قبل سنوات عندما مكان في مرحلة الصبا مشيرا إلى أن عددا من هؤلاء النجوم هم زملاؤه في فريق برشلونة الذي انضم إليه مؤخرا.

وأوضح نيمار "إنه لشرف كبير أن أشارك في هذه المباراة أمام لاعبين مثل أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز وبدرو رودريجيز وسيرخيو راموس... ولكنني معجب أيضا بأنني في المنتخب البرازيلي إلى جوار لاعبين مثل تياجو سيلفا وفريد... عندما كنت صبيا ، شاهدت هؤلاء اللاعبين جميعا. والآن ، سأكون بينهم. إنه شرف كبير لي أن أشارك في هذه المباراة وسأتذكر هذا طوال حياتي".

كما أشاد نيمار بحارس المرمى الأسباني إيكر كاسياس قائلا "إنه من أفضل حراس المرمى عبر التاريخ. أحترمه كثيرا ولدي إعجاب هائل به. إنه حارس يتمناه أي فريق ، وسيكون شرف لي أن أهز شباكه بأي هدف".

ولم يستطع نيمار إخفاء سعادته بمباراة النهائي وقال "أشعر بسعادة طاغية لأن الأمور سارت على ما يرام ليس فقط بالنسبة لي ولكن للفريق بأكمله. هدفنا كان الوصول للنهائي.. نشعر بالإثارة والحماس لأننا سنخوض يوم الأحد مباراة تاريخية ونريد أن نصنع التاريخ بإحراز لقب البطولة".

وانضم نيمار لبرشلونة مؤخرا مقابل 57 مليون يورو (74 مليون دولار) لنادي سانتوس البرازيلي ولكنه سيصطدم غدا بعدد من زملائه في برشلونة حيث ينشطون ضمن صفوف المنتخب الأسباني.

وقال نيمار "أتمنى لهم حظا جيدا في كل مباراة ولكن ليس في هذه المباراة. أتمنى أن نقدم مباراة رائعة وأن نتوج باللقب.. ستكون مباراة عظيمة. الجميع هنا ينتظرون هذه المباراة. إنهما منتخبان يمتلكان تاريخا هائلا.. أتمنى أن تسعد المباراة جميع من يعشقون كرة القدم".

واستنكر اللاعب مقارنة المباراة المرتقبة بعد غد بنهائي كأس العالم للأندية عام 2011 والذي مني فيه بهزيمة ثقيلة صفر/4 مع سانتوس أمام برشلونة الأسباني.

وقال نيمار "الأمر مختلف تماما. إنها قصة مختلفة والوقت مختلف".

كما تحدث نيمار عن تجدد قصة الحب بين المنتخب البرازيلي وجماهيره التي هتفت وصفقت ضد اللاعبين في المباريات الودية التي خاضها الفريق في الآونة الأخيرة.

وأوضح نيمار "كرة القدم رائعة لأشياء كهذه. يوم الأربعاء ، تلعب بشكل سيئ ويقول الناس إن فريقك هو الأسوأ في العالم. ويوم الأحد ، إذا لعبت جيدا تصبح أفضل فريق في العالم. لدينا ثقة هائلة في فريقنا.. كنا نفتقد اللعب الجماعي ووجدناه بمجموعة رائعة من اللاعبين".

واعترف نيمار بأن المنتخب الأسباني هو المرشح الأقوى للفوز ولكن هذا لا ينفي ثقة المنتخب البرازيلي في قدرته على الفوز بالمباراة واللقب.

وقال نيمار إن سر الفوز على أسبانيا بسيط ويكمن في "أن نلعب كرة القدم بشكل جيد وألا نخشى شيئا".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني