فيس كورة > أخبار

فلسطين تشارك في افتتاح ألعاب آسيا الرابعة للصالات في كوريا الجنوبية

  •  حجم الخط  

فلسطين تشارك في افتتاح ألعاب آسيا الرابعة للصالات في كوريا الجنوبية

 

أنشيون – الموفد الإعلامي للجنة الأولمبية - أقيم مساء اليوم السبت، حفل الإفتتاح الرسمي الخاص بدورة الألعاب الآسيوية الرابعة داخل الصالات المغلقة، والتي تحتضنها مدينة أنشيون الكورية الجنوبية، والتي تستمر منافساتها لغاية 6 تموز القادم بمشاركة 45 دولة آسيوية من ضمنها فلسطين.

وتضمن حفل الإفتتاح اللافت الذي احتضنته صالة سامسان الرئيسية بمدينة إنشيون واستمر مدة ثلاثة ساعات تقريباً، رفع علم البلد المضيف وعزف النشيد الوطني لكوريا الجنوبية، تلاه مباشرة دخول طابور عرض لفرق الدول المشاركة في الدورة، تبعه كلمة قصيرة لرئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، قبل أن يقوم رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ أحمد الفهد الصباح بإلقاء كلمة مختصرة حيا فيها الفرق المشاركة في هذه الدورة، إضافة إلى اللجنة المنظمة للبطولة، متمنيا ًالتقدم المستمر للرياضة الأولمبية في قارة آسيا.

بعد ذلك تم الإعلان الرسمي عن افتتاح الدورة من قبل عمدة مدينة إنشيون، ومن ثم رفع العلم الخاص بالدورة، وأداء القسم الرياضي، ليتم بعدها إيقاد الشعلة الأولمبية وإجراء بعض العروض الفنية التي نالت رضا وتفاعل الرياضيين المشاركين، إضافة إلى الحضور الجماهيري الكبير الذي تواجد داخل الصالة.

وتعتبر هذه الدورة بمثابة اختبار حقيقي لمدينة أنشيون الكورية قبل استضافتها دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة والتي ستقام خلال الفترة ما بين 19 أيلول وحتى 4 تشرين أول 2014 القادم، والتي يتوقع لها أن تستقطب أكثر من 15 ألف رياضي آسيوي.

هذا وقد بلغ عدد المشاركين في الدورة حسب الإحصائيات الرسمية للجنة المنظمة ما يقارب 2500 رياضي يتنافسون في 100 مسابقة موزعة على 9 ألعاب رياضية.

حيث أن فلسطين تشارك في هذه الدورة من خلال 5 ألعاب رياضية هي: (الشطرنج) وتتمثل بأربعة لاعبين هم: أنوار البزور، هديل جرادات، عبد السلام البزور، معاذ الحنفي، (السباحة) ويمثل فلسطين فيها: سابين حزبون ومحمد عبدو، (الكيك بوكسينج والمواي تاي) من خلال: جهاد عدوان ومحمد ذوقان، (البلياردو والسنوكر) وتتمثل باللاعبان: فادي أبو رداحة ومأمون محاميد، إضافة إلى لعبة (كرة القدم الخماسية).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني