فيس كورة > أخبار

شروط فلسطينية تحكم مواجهة "الفدائي" لبرشلونة

  •  حجم الخط  

في حديث شامل للواء الرجوب

بلاتر يحمل تفويضاً من كونغرس " الفيفا" بناءً على طلب شخصي

100 اعلامي عربي ودولي من مختلف الجنسيات يتابعون هذه الزيارة التاريخية

زيارة برشلونة غير واضحة وإذا ما حدثت ستكون بشروط فلسطينية

 

رام الله – دائرة الاعلام بالاتحاد - أكد اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد الكرة، رئيس اللجنة الأولمبية، أن بلاتر الذي يزور فلسطين بعد أيام يحمل تفويضاً كاملاً من كونغرس " الفيفا" بناء على طلب مني لحل مشكلة معاناة الرياضيين واللاعب الفلسطيني.

وقال اللواء الرجوب، في حديث لبرنامج " نبض الملاعب" التي يقدم عبر تلفزيون وفضائية فلسطين ، مساء اليوم، يجب أن ندير هذه الزيارة بمنتهى الحذر والدقة والموضوعية، وفق حقائق ومعطيات تدلل على معاناة اللاعب الفلسطيني كي يتسنى لنا في كونغرس الفيفا المقبل في البرازيل طرح تلك المعاناة في حال ما التزمت اسرائيل بالمواثيق الأولمبية ولوائح الفيفا ، حيث سنطلب في حينه تعليق عضوية اسرائيل إذا ما استمروا في فرض الحصار على الرياضة في كافة جوانبها.

وطالب رئيس اتحاد الكرة الجميع بأن يكونوا على قلب رجل واحد خلال تلك الزيارة المهمة لرئيس الفيفا والقيادات الرياضية الدولية حيث تضم الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا، والشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي، وهاني ابو ريدة عضو المكتب التنفيذي للفيفا عن افريقيا، والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، مشيراً إلى انه سيعمل بعد انتهاء الزيارة على تشكيل فريق عمل من اجل رصد ومتابعة الخروقات الاسرائيلية .

وتابع انه سيحمل نفس الملف في الاجتماع المقبل لرؤساء اللجان الأولمبية العربية المقرر في السعودية هذا الشهر، حيث سنعرض نفس الملف ونفس الموضوعات لكي يكون هنالك تحرك عربي يشمل 209 دول الأعضاء في " الفيفا".

وتطرق إلى الزيارة حيث أشار إلى أنها ستشمل افتتاح العديد من المشاريع الرياضية الحيوية، في طولكرم ونابلس، وافتتاح اول اكاديمية في رام الله، ومقر اتحاد الكرة في الرام، وترؤس اجتماع مجلس ادارة اتحاد الكرة، والاعلان عن فضائية القدس الرياضية، وأول كتاب يرصد مئة عام عن الرياضة، هذا اضافة إلى حضور أكثر من 100 اعلامي رياضي عربي ودولي من مختلف الجنسيات .

وأضاف، لدينا معاناة واضحة، لكن المشكلة كانت تكمن في عدم عرض تلك المعاناة بالطرق الصحيحة التي نستطيع من خلالها اقناع العالم بعدالة قضيتنا.

ولوح اللواء الرجوب بانه سيشطب أي لاعب او نادي يشارك في أنشطة مع الاسرائيلين، معرباً عن امله أن تتوحد كل الجهود لمحاربة الاحتلال في كونغرس الفيفا المقبل في البرازيل.

وشدد الرجوب على ان رئيس "الفيفا" متحيز لمنظومة القوانين والقيم المسئول عنها والتي يدافع عنها، مشيداً في الوقت ذاته بالدعم العربي اللامحدود للمطالب الفلسطينية، وفي هذا الصدد وجه الشكر إلى جميع الأشقاء وخص بالذكر الأمير نواف بن فيصل، رئيس الاتحاد العربي للألعاب العربية.

وتحدث الرجوب عن ملف زيارة برشلونة المقررة بداية شهر آب المقبل، حيث قال صراحة " احتمال ألا تحدث هذه الزيارة ، وإذا ما حدثت لن تكون بشروط الاسرائيلين، وحتى الان هنالك نقاشات ونحن من جانبنا تحدثنا مع الأشقاء القطريين الراعيين الرسميين للفريق الكتالوني الذين أكدوا أن الزيارة هي لفلسطين .

وفيما يتعلق باعتذار بعض المنتخبات العربية عن المشاركة في تصفيات آسيا للشباب، أكد اللواء الرجوب أن سوريا والبحرين وحتى عُمان أعلنوا عن حضورهم إلى فلسطين والمشاركة في التصفيات في شهر تشرين اول القادم، وأنه حصل على تأكيدات رسمية بهذا الخصوص من المسئولين الرياضيين بتلك الدول .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني