فيس كورة > أخبار

كأس غزة : الأمل يصعد لدور الـ16

  •  حجم الخط  

برعاية "بيبسي"

كأس غزة : الأمل يصعد لدور الـ16

 

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 2/7/2013 - أصبح الأمل ثاني أندية دوري الدرجة الثالثة الذي ينجح في التأهل إلى دور الـ(16) من بطولة كأس غزة برعاية مجموعة اليازجي للمشروبات الخفيفة "بيبسي", بعدما أقصى نظيره فلسطين بركلات (3/1) بعد إنتهاء الوقت الأصلي للمباراة والتي جمعتهما على ملعب الدرة في منافسات دور الـ(32) من البطولة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

وبهذا لحق الأمل بنظيره الجزيرة متصدر ترتيب الدرجة الثالثة والذي تأهل على حساب أنصار جباليا, ومن المنتظر أن يواجه الأمل الفائز من لقاء اتحاد خانيونس والعودة والذي يجمع الفريقين غداً، ليكون بذلك قد حقق أمله في الاصطفاف في طابور الكبار.

وقدم الفريقان شوط أول باهت المستوى دون تشكيل خطورة على أي من المرميين في النصف ساعة الأولى منه, قبل أن يبادر فلسطين بمحاولة هجومية عبر إيهاب أبو سلطان الذي راوغ مدافع الأمل وسدد كرة قوية تصدى لها حارس الأمل (33).

ورد الأمل بفرض قليل من الأفضلية على منطقة الوسط دون تشكيل خطورة كبيرة على مرمى فلسطين الذي باغت مهاجمه فتحي الغول شباك الأمل بالهدف الأول من كرة رأسية بعد تلقيه عرضية من زميله أبو سلطان (44), لينتهي الشوط الأول بتقدم فلسطين بهدف دون رد للأمل.

وواصل الفريقين العرض المتدني بداية الشوط الثاني قبل أن يبدأ الأمل بتنظيم بعض المحاولات بغية تعديل النتيجة, إلا أن محاولات الغول شكلت إزعاجاً لدفاع الأمل وكان قريباً من تسجيل الهدف الثاني إلا أن الحارس حول تسديدته إلى ركنية (60).

وفي ظل التحسن الذي طرأ على أداء الأمل تمكن أحمد حجاب من تعديل النتيجة بعد تسديدة صاروخية لركلة ثابتة بالقرب من منتصف الملعب أودعها شباك فلسطين ببراعة (64), ولم يكتف حجاب بذلك وسدد كرة قوية من ركلة ثابتة أخرى إلا أن حارس فلسطين تيقظ لها وحولها إلى ركنية (66).

وعاد الغول لوضع فلسطين في المقدمة من جديد بتسجيله للهدف الثاني من إنفراد بالحارس علي راضي ويسدد كرة زاحفة في الشباك (70), وكان الغول قريباً من تأمين الفوز لفريقه من إنفراد ثاني إلا أنه وضع الكرة بجانب المرمى (75), وواصل حجاب تسديداته الصاروخية ليسجل هدفاً قاتلاً في شباك فلسطين ويعدل النتيجة للأمل (88), ليلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح والتي حسمها الأمل لصالحه بنتيجة (3/1), لينتهي اللقاء بتأهل الأمل إلى دور الـ(16) من بطولة الكأس.

سجل للأمل: كرم الحمامي, أحمد حجاب, عبد السلام الهندي, وأضاع صابر وادي, فيما سجل لفلسطين: شعبان حجازي, وأهدر كلاً من فتحي الغول, وخليل سلطان, وأحمد أبو غليون.

أدار اللقاء: سعيد عبد الوهاب للساحة, وساعده عبد الرحمن زقوت, ومحمد بدر, ووائل خطاب.

تشكيلة الفريقين

فلسطين: هيثم المينا, إحسان الريفي, محمد جحلش, فتحي الغول, شعبان حجازي, أحمد أبو غليون, عبد الله الحمامي, إيهاب أبو سلطان (أحمد أبو بيض 80), خليل سلطان, محمود الحمامي, رأفت أبو راسل.

الأمل: علي راضي (سليمان أبو رزق 91), كرم الحمامي, أحمد أبو عودة, أحمد حجاب, عصام الطيبي, محمد سلامة, بلال حمودة (صابر وادي 80), خليل الطيبي, نادر حلوة (عبد السلام الهندي 46), تامر عبد الوهاب, صالح أبو موسى.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني