فيس كورة > أخبار

تشكيل لجنتين لرصد الانتهاكات الاسرائلية بحق الرياضة الفلسطينية

  •  حجم الخط  

الرجوب خلال  المؤتمر الصحفي:

زيارة بلاتر محطة مفصلية للرياضة الفلسطينية

على الاعلام الفلسطيني ان يرقى لمستوى التحدي المطلوب

تشكيل لجنتين لرصد الانتهاكات الاسرائلية بحق الرياضة الفلسطينية

 

رام الله - كتب احمد البرهم - وصف اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس اتحاد كرة القدم زيارة بلاتر ومجموعة من اركان كونغرس الفيفا، والأمير علي بن الحسين نائب بلاتر، ورئيس الاتحاد الاسيوي لكرة الفدم وصفها باليوم  الغير عادي وانها محطة مفصلية في تاريخ الرياضة الفلسطينية.

وكان اللواء الرجوب قد بدأ حديثه بهذه العبارة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح امس في مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية بحضور الدكتور محمود خليفة وكيل وزارة الاعلام ورائد سلامة مدير شركة حمودة للألبان عدد من الاعلاميين الرياضيين و المؤسسات الاعلامية والصحف المحلية.

وقال الرجوب ان زيارة بلاتر لفلسطين في السابع من الشهر الجاري هي الرابعة ولكنها الاهم باعتبارها خاصة وبطلب شخصي من اللواء الرجوب لأعضاء الجمعية العمومية في الاتحاد الدولي لكرة الفدم الذي فوض بلاتر بالقيام بهذه الزيارة بهدف معالجة مشاكل الرياضة الفلسطينية والمعوقات الاسرائلية ومعانات الرياضيين الفلسطينيين في تقييد حركتهم وحركة الاطقم الفنية والإداريتين وكذلك تغييب قدرتنا على اقامة منشآتنا الرياضية واستلام مستلزماتنا واستقبال ضيوف ووفود فلسطين من الخارج.

وأكد الرجوب على ان محاولة الاسرائيليين احتلال ارادتنا وإظهار مشاعر الحقد والعداء لأبناء شعبنا ومنهم القطاع الرياضي حملنا على التوجه الى كونغرس الفيفا لفضح ممارسات الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية وتقييد حركة الرياضيين وحتى داخل الوطن، مما دفع اعضاء الكونغرس للطلب من بلاتر بضرورة التوجه الى فلسطين لمتابعة الملف الفلسطيني بهذا الخصوص، وأضاف ان هناك قرار من المكتب التنفيذي للكونغرس لدراسة الوضع مع القيادة السياسية الفلسطينية والقيادة السياسية للاحتلال.

تدشين المنشآت الرياضية وانطلاق فضائية رياضية :

 ووصف الرجوب تدشين بعض المنشآت الرياضية بحضور بلاتر والوفد المرافق بالمحطة المهمة في تاريخ الحركة الرياضية الفلسطينية، حيث سيقوم بلاتر والوفد الضيف بتدشين ستاد طولكرم وستاد الفارعة والأكاديمية الرياضية وتدشين وافتتاح مقر اتحاد كرة القدم واللجنة الاولمبية.

وأضاف الرجوب انه سيتم اصدار ونشر كتاب يوثق (100) مائة عام على الرياضة الفلسطينية برعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكذلك الاعلان عن انطلاق الفضائية الرياضية التابعة لاتحاد الكرة الفلسطيني، حيث سيكون هناك عدد محدد للبث التجريبي بواقع 12 ساعة يومية. وسيكون هناك طاقم متخصص من الاتحاد بالتنسيق مع هيئة الاذاعة والتلفزيون لإعداد البرامج الرياضية وسيكون منبرا لخلق الوعي والثقافة الوطنية والرياضية ذات علاقة بالأنظمة والمواثيق الرياضية والسياسية الفلسطينية .

متابعة وحضور اعلامي عربي ودولي :

 وتمنى الرجوب على  الاعلام الفلسطيني القيام بدوره وتسليط الضوء على اهمية الزيارة وأهدافها والأهداف التي نسعى الى تحقيقها من وراء هذه الزيارة من خلال عرض الحالة الرياضية الفلسطينية وصمودنا في وجه الاحتلال وممارساته وإصرارنا على بناء كيان رياضي فلسطيني اسوة بباقي شعوب العالم الحرة، وخاصة مع حضور كم هائل من الاعلام الدولي والعربي المصاحب للوفد الضيف، حيث سيحضر اعلاميين من 16 دولة عربية وممثلين من كل الصحف والمجلات في العالم لمتابعة وتغطية الحدث التاريخي.

برنامج الزيارة: 

 بسبب ضيق الوقت اكد اللواء الرجوب ان برنامج زيارة بلاتر سيقتصر على زيارة مدينة طولكرم ومن ثم التوجه الى مدينة نابلس حيث سيكون في استقباله رئيس الوزراء رامي الحمد الله حيث يلتقي بلاتر مع مجموعة من طلبة كلية التربية الرياضية في جامعة النجاح من بين الساعة العشرة والنصف وحتى الحادية عشرة وسيتم منح بلاتر شهادة فخرية من الجامعة.

بعدها سيتوجه بلاتر والوفد المرافق الى مدينة رام الله من اجل تدشين الاكاديمية الرياضية الفلسطينية والتي سيطلق عليها اسم "جوزيف بلاتر".

ومن ثم التوجه الى الرام حيث سيقوم بلاتر والوفد الضيف بتدشين وافتتاح مقر اتحاد كرة القدم واللجنة الأولمبية حيث يقد بعدها عقد مؤتمر صحفي. وأعلن الرجوب عن تنظيم مقابلة حصرية لجوزيف بلاتر مع احدى الفضائيات باللغتين العربية وأخرى باللغة الانجليزية، مؤكدا ان بلاتر اول من سيتحدث عبر الفضائية الرياضية الفلسطينية.

وشدد اللواء الرجوب على ضرورة عدم ابقاء الرياضة الفلسطينية في المستطيل الاخضر والعمل على اخراجها الى العالم أجمع وسنعمل بكل طاقاتنا في العام القادم لإخضاع اسرائيل للمسائلة ورفع يدها عن الرياضة الفلسطينية. حيث اكد الرجوب على تشكيل لجنة فلسطينية وأخرى عربية لرصد وتسجيل الخروقات الاسرائلية ومتابعة ملف الرياضية الفلسطينية في الاتحاد الدولي لكرة القدم وفي اعلى المستويات في كافة انحاء العالم. وأضاف ان مهمتنا ليست بالسهلة وإننا سنواجه ضغوطات كبيرة من الاسرائليين وخاصة على مستوى قادتنا السياسيين موضحا المضايقات التي يتعرض لها رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية على الحدود خلال سفره ذهابا وايابا على ايدي الاسرائليين.

وطالب الرجوب كل ابناء الشعب الفلسطيني ضرورة الوقوف وقفة رجل واحد امام ممارسات الاحتلال وبعض ادواته حتى نتمكن من المضي قدما نحو تكريس وحماية الكيان الفلسطيني في ظل بعض المعوقات منها التجاذبات السياسية والأجندات الشخصية وهذه محطة مفصلية كي نكسب وقوف الجميع لصفنا ودعمنا حتى نيل كافة حقوقنا.

يوم اولمبي فلسطيني برعاية شركة حمودة للألبان :

على هامش الزيارة سيكون هناك يوم اولمبي والذي تم تأجيله كي يتزامن مع وجود بلاتر والوفد المرافق، وذلك يوم 8/7 في منطقة البيرة والذي يتخلله  اقامة وجبة افطار بحضور عدد من رجالات ورموز القطاع الخاص الداعمين للرياضة والذين يهتمون بقطاع الشباب والرياضة.

وقال رائد سلامة مدير شركة حمودة للألبان ان زيارة بلاتر يجب استثمارها بالشكل الصحيح والتركيز على معانات الشعب الفلسطيني، اننا جمعنا الحدثين كي نوصل رسالتنا وعنوانها لنا الحق بممارسة الرياضة بحرية تامة ورفع المعاناة عن الرياضة والرياضيين. وأضاف ان مؤتمرا صحفيا سيعقد لاحقا لتوضيح والإطلاع على بعض الامور الفنية مؤكدا ان الشركة من الداعمين الفعليين للمجتمع المحلي والرياضة الفلسطينية.

الاكاديمية الرياضية صرح رياضي هام:

واختتم الرجوب حديثه بالإشادة بالأكاديمية الرياضية الفلسطينية باعتبارها صرحا رياضيا على قدر كبير من الأهمية مبينا اهميتها في بناء جيل رياضي قادر على تحمل مسئوليته في تمثيل فلسطين في المحافل العربية والدولية خير تمثيل، مشيدا بمدير الاكاديمية اللاعب الخلوق عادل الفران احد نجوم المنتخب الفلسطيني سابقا والذي يحمل شهادة الماجستير في التربية الرياضية، حيث انهى مؤخرا دورة خاصة في اكاديمية التفوق الرياضي اسبيار في دولة قطر، وسيتم ارساله الى المملكة العربية السعودية واحدى الدول الاوروبية لاستكمال الدورات المطلوبة والإطلاع على تجارب الاخرين في هذا المجال والاستفادة منها.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني