فيس كورة > أخبار

كأس غزة : المجمع يُفجر أقوى المفاجآت ويهزم "النشامى"

  •  حجم الخط  

برعاية "بيبسي"

كأس غزة  : المجمع يُفجر أقوى المفاجآت ويهزم "النشامى"

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 5/7/2013 - فجَّر المجمع الإسلامي أضخم مفاجآت بطولة الكأس بعد أن حقق فوزاً مُستحقاً على شباب خانيونس بثلاثة أهداف لواحد, وذلك في اللقاء الذي جمعهما على ملعب اليرموك أمس.

وبهذا الفوز التاريخي صعد المجمع من الدرجة الثانية إلى دور الـ(16) من بطولة الكأس, ليلتحق المجمع بركب الكبار, بعد أن خاض لاعبوه "ملحمة" كروية ستبقى خالدة في الذكريات، وهو سيواجه في الدور القادم فريق الجزيرة.

بدأ اللقاء سريعاً جداً, ولم ينتظر لاعبو "النشامى" سوى مرور (5) دقائق حتى افتتحوا التسجيل, عبر أسعد كوارع الذي اقتنص هدف فريقه, عبر تصويبة قاتلة استقرت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى المجمع.

واصل النشامى سيطرته شبه المطلقة على مجريات الشوط, وزاد الضغط على مدافعي المجمع, مما اضطرهم لارتكاب خطأ داخل منطقة الجزاء, احتسب على إثره حكم اللقاء ركلة جزاء نفذها حسن أبو حبيب, ولكن حارس المجمع إسماعيل السباح تألق في التصدي لها (29).

وبعد مرور الوقت اكتسب لاعبو المجمع الثقة, ودخلوا أجواء اللقاء, وحاولوا الوصول لمرمى شباب خانيونس من خلال المرتدات, والتي كادت إحداها أن تُثمر عن هدف التعادل, ولكن تصويبة محمود السباح الخطيرة مرت بجوار القائم, لينتهي الشوط الأول بتقدم "النشامى" بهدف نظيف.

دخل لاعبو المجمع أجواء اللقاء أكثر فأكثر مع مرور بداية الشوط الثاني, وهاجموا مرمى شباب خانيونس محاولين إحراز هدف التعادل, وكان لهم ما أرادوا بعد جهد فردي أكثر من رائع من رجب خريس, الذي سدد كرة قمة في الروعة, استقرت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى هيثم فتيحة (61).

بعد الهدف شعر لاعبو شباب خانيونس بالخطر الكبير الذي قد يقصيهم من البطولة مبكراً, وعملوا على لملمة صفوفهم, ولكنهم اصطدموا بتألق لاعبي المجمع خاصةً على الصعيد الدفاعي.

وانحصر اللعب في منتصف الملعب معظم ما تبقى من الشوط الثاني, حتى ظنَّ الجميع أن المباراة اتجهت للحسم من خلال ركلات الترجيح, ولكن كان للمجمع رأي آخر, وحقق المستحيل في الدقائق الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع, وأحرز محمود عليان هدف التقدم للمجمع بعد كرة عرضية من رجب خريس, سكنت في سقف مرمى شباب خانيونس (94).

ولم يكتف المجمع بذلك؛ بل أطلق رصاصة الرحمة على "النشامى" وأحرز عليان نفسه الهدف الثالث في الثواني الأخيرة من اللقاء الذي انتهى بفوز المجمع الإسلامي على شباب خانيونس بثلاثة أهداف لواحد.

قاد اللقاء الحكم رياض سعدات, وساعده الدولي محمد الشيخ خليل, محمود الصواف, وعاهد المصري رابعاً.

تشكيلة الفريقين

شباب خانيونس: هيثم فتيحة, محمد السميري, عبد المجيد يوسف, عبد الرحمن الحاج, حسن حنيدق, حسن أبو حبيب, محمد أبو موسى, وائل موسى (مجد سلامة 67), سعيد شبلاق (خالد القوقا 62), أسعد كورع ومحمد بركات.

المجمع الإسلامي: إسماعيل السباح, جهاد كلاب, محمد الحمامي, إبراهيم أبو سالم (جهاد الحديدي 62), أحمد أبو عصر, حسن حرب, فادي مصبح, عزام أبو شربي (أسامة عويضة 68), محمود السباح (شادي مصبح 41), رجب خريس ومحمود عليان.

الشاطئ ( 1/0 ) المغازي

والتحق الشاطئ أيضاً بركب الفرق المتأهلة إلى دور الـ(16) من ذات البطولة, وذلك بعد فوزه على خدمات المغازي في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب بيت لاهيا أمس بهدف نظيف.

وسجل حمادة شبير الهدف الوحيد في اللقاء من ركلة جزاء في الدقيقة (71), في المباراة التي قادها الحكم نادر الحجار, وساعده سفيان السبع, إياد أبو عبيد وأشرف زملط رابعاً.

وكان الشاطئ قد حقق فوزاً على العطاء بهدفين دون رد, سجلهما أيضاً قائده حماد شبير, بذلك سيلاقي "البحرية الفائز من غزة الرياضي والقادسية في دور الـ(16) من البطولة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني