فيس كورة > أخبار

تصفيات آسيايا للشباب : خسارة ثانية لفلسطين

  •  حجم الخط  

الفدائي الشاب يخسر مباراته الثانية امام الامارات

قدم مباراة دفاعية وتلقت شباكه هدفا في الدقائق الاضافية

 

الفجيرة _ الموفد الاعلامي للاتحاد – 29/10/2011 - خسر منتخبنا الوطني للشباب عصر اليوم السبت مباراته الثانية في التصفيات النهائية المؤهلة لكاس اسيا 2012 امام المنتخب الاماراتي الشاب بهدف نظيف سجله فادي حديد د 96 من عمر اللقاء ،  ,s’وسط مساندة جماهرية كبيرة  ، وشهدت طرد اثنين من لاعبي الوطني الاول  كابتن الفريق محمود الشيخ قاسم والثاني كامل بدر  بحضور الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي نجل حاكم الفجيرة ، ورئيس اتحاد الامارات لكرة القدم محمد خلفان الرميثي ، والقنصل العام لدولة فلسطين بالامارات قاسم رضوان .

 

ودخل كلا الفريقان اللقاء وسط ضغط هجومي كبير من المنتخب الاماراتي على مرمى المنتخب الوطني، في محاولة للتسجيل بداية اللقاء وكسب الثقة مبكرا ، الا ان دفاعت الوطني قدمت مباراة دفاعية من الطراز الاول في شوط المباراة الاول، وتصدت لمعظم هجمات لاعبي الامارات ، مع اداء كبير من الحارس الفلسطيني المتالق رامي حمادة ، الذي انقذ مرماه من الكثير من الاهداف المحققة .

 

وشهدت الدقائق الاولى حصول مهاجمي الامارات على اكثر من ركنية تصدى لها الدفاع بامتياز وحولها وسط الملعب، الا ان د 10 شهدت محاولة خطيرة من اللاعبين وليد امبار ومحمد الخوري، عبر هجمة منظمة انتهت بتسديدة قوية على الحارس حمد تصدى لها بامتياز.

 

وتوالت هجمات لاعبي الامارات في الربع ساعة الاول تنوعت فيها وتعددت الركلات الركنية والهجمات المباشرة وسط نشاط واسعع للاعبين امبار الخوري وعلي يعقوب ، الا ان تسديدة احمد برمان كانت الاقوى د 18 تصدى لها الحارس حمادة بامتياز .

 

فيما سنحت د 30 حرة مباشرة للاعبي الوطني محمد مراعبة حولها ايسم طبطب عرضية داخل منطقة جزاء المنتخب الاماراتي لم يفلح الهجوم باستغلالها وتحولت ركلة مرمى .

 

وزاد المنتخب الاماراتي من هجماته في الربع ساعة الاخير من الشوط الاول وسط محاولات جدية بتسجيل هدف مبكر في الشوط الاول تجلت باكثر من ركنية فشل مهاجموه من استغلالها وتصدى لها الدفاع والحارس حمادة بامتياز ، الا ان انتهى شوط المباراة الاول بتعادل سلبي لكلا الفريقين .

 

ودخل كلا الفريقين الشوط الثاني وسط ضغط معنوي واضح على لاعبي المنتخب الاماراتي ، اثر هتافات الجماهير التي تنتقد عدم التسجيل في الشوط الاول ، وحصل مهاجمي الامارات على عدد من الركنيات نتيجة الضغط المتزايد من الاطراف في الدقائق العشرة الاولى من الشوط الثاني ، فيما حصل اللاعب الاماراتي وليد امبار البطاقة الصفراء د 54 نتيجة التمثيل على خط منطقة الجزاء.

 

وبعد د 55 شن الهجوم الاماراتي عددا من الهجمات والتسديدات على المرمى كان اخطرها تسديدة محمد حسين على الحارس وصدها بامتياز ، وعاد حسين ليسدد مرة ثانية بعدها بدقيقة صدها الدفاع وسط الملعب ، فيما سدد بعدها سالم سلطان فوق المرمى .

 

وحصل ايسم طبطب على حرة مباشرة سددها امجد زيدان على المرمى د 61 وتصدى لها الحارس الاماراتي  احمد البلوشي وحولها للتماس ، ليحصل بعدها كابتن الفريق محمود الشيخ قاسم على البطاقة الصفراء الاولى نتيجة التدخل العنيف .

 

وبعد الدقيقة الستين ضغط الهجوم الاماراتي بشكل اكبر على دفاعات الوطني لتشتت اللاعبين وسط استلحام واضح لهم وصدهم كل المحاولات الهجومية الاماراتية .

 

فيما حاول امجد زيدان د 67 بعد انفراد له سيطر عليه مدافعو االمارات مبكرا ، وبعد هجمة منظمة من مهاجمي الامارات استطاع ايسم طبطب ان يحصل على حرة مباشرة ثانية د 69 سدده قوية مباشرة على الحارس حولها بصعوبة خارج الملعب .

 

واجرى بعدها مدرب الامارات عيد باروت تبديله الاول د 70 باخراج  المهاجم سالم رشيد واشراك المهاجم عبد الله محمد .

 

وحصل بعدها المنتخب الاماراتي على ركلات حرة مباشرة وسط الملعب كان اخطرها تسديدة اللاعب سالم علي د 72 وتحولت فوق المرمى .

 

واشرك بركات زهير الفرارجة بدل امجد زيدان د 72 في محاولة لتقوية خط الوسط  ، ليطرد بعدها الحكم الايراني اكبر باكشي زاده كابتن الفريق محمود الشيخ قاسم د 73 لحصوله على الانذار الثاني لاضاعة الوقت .

 

وحاول مهاجمو الامارات استغلال النقص العددي عند لاعبي الوطني وزادوا من هجماتهم وسط صمود كبير لهم للدفاع والحارس .

 

وشهدت د 77 حصول اللاعب كامل بدر على البطاقة الصفراء الاولى ليحصل بعدها على الثانية بعد مشادة مع الحكم ويطرد ، ليترك فجوة كبيرة عند اللاعبين وضغطا واضح  عليهم .

 

ويشرك باروت بعدها لاعب الوسط خميس سيد بدلا من المدافع عبد الرحمن يوسف د 78 في محاولة لاستغلال الفجوة الدفاعية  عند لاعبي الوطني .

 

وتوالت الهجمات الاماراتية على مرمى الوطني وسط صمود كبير منهم ، فيما اشرك بركات اللاعب عميد ابو كشك بدلا من ايسم طبطب د 84 .

 

ليستمر الحال على ماهو عليه حتى خرج اللاعب البديل زهير فرارجة د 94 للاصابة واشراك مصعب ابو سالم .، فيما نال المهاجم البديل للامارات عبد الله محمد على البطاقة الصفراء للتدخل العنيف .

 

واحتسب الحكم 6 دقائق للوقت بدل الضائع استطاع خلاله مهاجمو الامارات وسط ضغط كبير ان يحرزوا الهدف الاول عبر اللاعب فادي حديد .

 

المؤتمر الصحفي :

بركات : قدمنا اداء قويا وعانينا من القرارات التحكيمية

قال الكابتن عبد الناصر بركات المدير الفني للمنتخب الوطني للشباب ان لاعبوه قدموا مباراة كبيرة امام منتخب قوي وكبير يتمثل بالمنتخب الاماراتي ، واستطاع ان يصمد خلال شوطي اللقاء ، بتقديم اداء دفاعي كبير يعتبر نجاحا للمنتخب على المستوى العام للفريق في اللقاءات القادمة ، فيما اكد بركات ان طرد اثنين من اللاعبين كان سببا كبيرا في تلقي الهدف الاول في الدقائق الاضافية ، وسط قرارات غريبة من الحكام بالطرد والتعامل مع اللاعبين .

 

بينما شدد بركات على ضرورة الاستفادة من تلك اللقاءات خصوصا مع الفرق الكبيرة مؤكدا ان المنتخب الاماراتي فريق جاهز ونتائجه الاستعدادية كانت ايجابية ويمح الى الفوز في التصفيات ، معتبرا ان اللاعبين سوف ياخذوا بالاعتبار كل الاخطاء والهفوات التي يقعوا فيها في تلك اللقاءات .

 

باروت : المنتخب الفلسطيني قدم مستوى كبير في اللقاء والطرد كان لصالحنا

اعتبر الكابتن عيد باروت مدرب المنتخب الاماراتي ان مباراة فريقه امام فلسطين كنات قوية جدا وان لاعبو فلسطين استطاعو ان يغلقوا كل الطرق امام مهاجميه وصمدوا طوال فترة اللقاء رغم طرد اثنين من اللاعبين المهمين في الفريق والتي ساعدت في زيادة ضغط مهاجميه وتسجيلهم فوزا ثمينا لهم .

 

فيما اكد باروت ان فريقه سوف يعمل بشكل اكبر لتقديم مستوى يليق بالكرة الاماراتية في اللقاء القادم امام لبنان ، داعيا الى طوي صفحة لقاء فلسطين والتركيز في القادم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني