فيس كورة > أخبار

أبو سعيد والدبجي يتوجان بلقب بطولة يوم فلسطين الأولمبي

  •  حجم الخط  

بتنظيم اتحاد القوى وإشراف الاولمبية

أبو سعيد والدبجي يتوجان بلقب بطولة يوم فلسطين الأولمبي

 

غزة / الدائرة الإعلامية بالإتحاد – 9/7/2013 - اختتم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوي مساء الاثنين سباق اليوم الأولمبي والذي يأتي ضمن احتفالات اللجنة الأولمبية الدولية بذكرى تأسيسها, وذلك تحت رعاية وإشراف اللجنة الأولمبية الفلسطينية وبتوجيهات من اللواء جبريل الرجوب.

وتربع على عرش سباق اليوم الأولمبي العداء عمر أبو سعيد لفئة الرجال, فيما تربع العداء حامد الدبجي لفئة الشباب في سباق 6 كم.

وشهد السباق الذي بدأ وانتهي أمام مقر المجلس التشريعي في غزة حضور وليد أيوب رئيس المجلس الأولمبي الفلسطيني, ود.أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية, وأحمد حسين ممثلاً عن شركة "حمودة" راعية البطولة, وأعضاء الإتحاد الفلسطيني لألعاب القوى أ.أحمد عبد الهادي ود.تامر العبسي وعدد من ممثلي الأندية الفلسطينية المشاركة في البطولة.

وشارك في البطولة ما يقارب 500 لاعب وسط منافسة قوية بين المتشاركين من فئتي الرجال والشباب يمثلون الأندية والهيئات الرياضية والشبابية والجامعات الفلسطينية.

وبدأت البطولة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ومن ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني.

ورحب أحمد عبد الهادي عضو الإتحاد الفلسطيني لألعاب القوى, خلال كلمته بالحضور كلاً باسمه ولقبه, مشيداً بجهود ودور اللجنة الاولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب ونائبه الدكتور أسعد المجدلاوي, بدعم ورعاية الرياضة الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى على وجه الخصوص, كما وأشاد بدور وليد أيوب رئيس المجلس الأولمبي الفلسطيني, وشركة حمودة الوطنية التي رعت البطولة.

ونقل عبد الهادي تحيات رئيس الإتحاد الدكتور نادر حلاوة المتواجد في الهند لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للإتحاد الأسيوي.

وتطرق عبد الهادي إلى أخر تحضيرات الاتحاد للاستحقاقات الخارجية من خلال إبتعاث عدد من أبطال اللعبة لمعسكرات خارجية في جمهورية مصر العربية والسنغال وفرنسا, مبرقاً بالتهنئة للاعب وسام المصري الذي تمكن من تحقيق رقم فلسطيني جديد في سباق 1500 متر وإحرازه للمركز الثامن على مستوى أسيا خلال البطولة التي أقيمت في الهند.

وختم عبد الهادي حديثه مشيداً بجهود كافة اللجان الفرعية للإتحاد والتي بذلت جهود مضنيه من أجل خروج البطولة بشكلها المشرف, ممثله باللجنة الفنية بإشراف عضو الإتحاد تامر العبسي, ولجنة الحكام برئاسة حسين بخيت, واللجنة الإعلامية برئاسة محمد مبروك.

المجدلاوي نجاح اليوم الأولمبي له رسالة وطنية هامة

وبدوره نقل الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية تحيات اللواء جبريل الرجوب وتحيات أعضاء المكتب التنفيذي للجنة, مثمناً جهود دور اتحاد العاب القوى وكل من ساهم بإنجاح سباق اليوم الاولمبي, الذي يقام لأول مرة في وقت متزامن في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والشتات, مؤكداً على أهمية هذا اليوم للرياضة الفلسطينية, لأننا نبعث من خلاله عدة رسائل أولها على الصعيد الدولي للجنة الاولمبية الدولية, ولكل المؤسسات الدولية بأننا كرياضيين فلسطينيين نستحق بأن نتمتع بكل حقوقنا الرياضية كما كل الرياضيين في العالم لا نساوم عليها لأن المواثيق الدولية كفلتها لنا, مشيراً أن هذا اليوم يصادف زيارة مهمة لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر في مهمة رسمية كُلف بها من قبل كونجرس الفيفا للإطلاع على معاناة الرياضة والرياضي الفلسطيني ولفتح ملفات في غاية الحساسية لإنصاف الرياضي والرياضة الفلسطينية بعد أن كلف من الجمعية العمومية للإتحاد الدولي لكرة القدم لبحث كافة المعيقات التي يضعها الاحتلال أمام نهوض وتطور الرياضة الفلسطينية بدءاً من قتل أبطالنا ورياضيينا وتدمير البنية التحية الرياضية الى جانب وضع الاحتلال للكثير من المعوقات أمام الرياضة الفلسطينية ومنها حرية التنقل عبر المنافذ الحدودية والمعابر, مضيفاً أن ما كان لهذا الحدث أن يكون لولا جهود القيادة الفلسطينية ممثله بالرئيس محمود عباس والقيادة الرياضية ممثله باللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية.

ووجه المجدلاوي  رسالة إلى بلاتر بأننا كرياضيين لا نقبل بأقل من حقوقنا التي كفلتها المواثيق الدولية.

أما الرسالة الثانية فهي للداخل الفلسطيني وتحديداً للقيادة السياسية الفلسطينية بأن يولوا أهمية كبيرة للرياضة الفلسطينية لأنها وسيله من وسائل الوحدة الوطنية, مطالباً بمد يد العون وتوفير كل الوسائل لتطوير الرياضة الفلسطينية, موجهاً التحية لكافة الاتحادات الرياضية التي لم تدخر جهداً في تنظيم الفعاليات في كافة أرجاء الوطن وفي الشتات وعلى رأسها الإتحاد الفلسطيني لألعاب القوى, كما توجه بالشكر لكل من ساهم بإنجاح هذه الفعالية الرياضية وللاعبين وكذلك وجه شكره للشركة الراعية حمودة على رعايتها للبطولة في كافة أرجاء الوطن.

وختم حديثه متقدماً بكل معاني الحب والتقدير والعرفان لرجل عزيز على قلوبنا يرشدنا بتوجيهاته وخبرته والذي أصر على الوجود في هذا اليوم بين أبناءه الرياضيين, وهو وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية السابق ورئيس المجلس الاولمبي الفلسطيني الحالي.

وأكد أحمد حسين ممثل شركة حمود للإستثمار, الراعي الرسمي لبطولة سباق اليوم الاولمبي, أن شركته تولي أهمية كبيرة لدعم الرياضية الفلسطينية, موضحاً أن الشركة لم تترد في دعم هذا اليوم المهم للحركة الرياضية إيماناً منها بضرورة النهوض والرقي بالرياضة الفلسطينية.

وفي نهاية السباقات قام أعضاء الإتحاد أ.أحمد عبد الهادي ود.تامر العبسي والحضور بتوزيع الكؤوس والميداليات المتنوعة والهدايا التذكارية على الفائرين بالمراكز الـ 10 الأولي في كل سباق, فيما منح الإتحاد دروع تقديرية لكلاً من اللجنة الأولمبية الفلسطينية والمجلس الأولمبي والشركة الراعية "حمودة", والمجلس التشريعي الفلسطيني ورجال الإسعاف والطوارئ والإعلام و الأمن.

وجاءت النتائج  البطولة على النحو التالي:

 

سباق الرجال 6 كم

الأول عمر أبو سعيد نادي المجمع الأسلامي

الثاني : بلال أبو سمعان ,نادي المجمع الإسلامي وجامعة الأقصى

الثالث : يوسف عبيد, نادي شباب جباليا

الرابع : عبد الروؤف حمودة, إتحاد خانيونس

الخامس : مرسيل أبو شدق ,نادي بيت لاهيا

السادس : سليم الدبجي ,نادي شباب جباليا

السابع : أكرم البابا ,نادي شباب المغازي

الثامن : أحمد أبو شريتح ,نادي شباب المغازي

التاسع  : طارق صالح ,نادي شباب جباليا

العاشر : مصطفى أبو مراحيل, نادي الزيتون

سباق 6 كم فئة الشباب

الاول : حامد الدبجي, شباب جباليا

الثاني : عبد الحمن يوسف, شباب خانيونس

الثالث : حسين مهاني, غزة الرياضي

الرابع : أمجد أبو شلوف, شباب جباليا

الخامس : محمد الرهبان, شباب جباليا

السادس : حسن أبو جراد, بيت لاهيا

السابع : محمد المجايدة, شباب خانيونس

الثامن : عاشور أبو جاموس, دير البلح

التاسع : مجد مي, بيت لاهيا

العاشر : محمود البدي, بيت لاهيا






 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني