فيس كورة > أخبار

"ميسي" يصنع الفارق في أي يلعب له

  •  حجم الخط  

"ميسي" يصنع الفارق في أي يلعب له

 

بوينس آيرس/(دبأ) 9/7/2013 - أكد المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أن ليونيل ميسي "لابد وأن يكون حرا"، كي يقدم أفضل ما لديه مع فريق التانجو.

وقال سابيلا في مقابلة نشرتها اليوم صحيفة (باخينا/12) :"عليه أن يشعر بالراحة ، ولذلك لابد أن يكون حرا. عليه أن يقوم بما يريد في كل وقت".

واعترف المدرب بأنه يتحدث مع لاعب برشلونة "بحدود وبشأن ما هو ضروري". وأكد :"إنهم يعرفون الضغط الذي يرزحون تحته وهم يلعبون ، وأنا كذلك ، لذلك لا أريد إضافة ضغط إضافي عليهم".

وأقر سابيلا أيضا بأن الفريق يتحول إلى فريق آخر في غياب ميسي ، كما حدث في آخر مباراتين له في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال البرازيل ، حيث لم يكن نجم برشلونة قد تعافى بالكامل من إصابته.

وتابع :"تحديدا تحدث (مدافع برشلونة جيرارد) بيكيه عن ميسي وقال:إنه اللاعب الأفضل في العالم ، وقدم لنا الكثير حتى أننا لا نفكر بما كان سيحدث لو لم يكن موجودا. إننا نتحدث عن برشلونة ، أفضل فريق خلال الأعوام الثلاثين الأخيرة ، لهذا فإن الأمر واضح".

واعترف سابيلا من جانب آخر بأنه يشعر بمسؤولية كبيرة إزاء المهمة التي يؤديها: "لا أستمتع بكوني مدربا للمنتخب".

وقالت الصحيفة :"من ناحية ، لو بدأ المرء التفكير بأنه مدرب المنتخب ، وبأن موقفنا جيد في التصفيات ، ولدينا فرصة كبيرة للتأهل إلى المونديال ، فحسنا. لكن من ناحية أخرى ، المنصب الذي لدي يمثل مسئولية كبيرة. لذا فإن المسئولية التي أشعر بها كي تخرج الأمور على نحو أفضل ، أكبر".

واعترف المدير الفني ، الذي تتصدر معه الأرجنتين تصفيات أمريكا الجنوبية إلى المونديال: "أشعر بأنني شخص مسئول ، ودائما ما أفكر في الواجبات والالتزامات التي تقع علي ، أكثر من أي شخص آخر".

ويتركز هدفه الرئيسي على مونديال 2014: "أحاول القيام بعملي جيدا ، وأن يخرج كل شيء كما تم التخطيط له. في هذه الحالة ، إعداد فريق قوي والتأهل إلى المونديال هي أكثر الأهداف التي تجذبني".

وقال :"بالطبع لا يوجد شخص يرغب في أن يتعرض للانتقاد ، لكن لابد دائما من محاولة إخراج الأمور على نحو جيد. أحيانا يحاول المرء القيام بما هو أفضل ولا تكافئه النتائج ، لكن في الأساس ما هو مهم هو إعداد فريق جيد والتأهل".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني