فيس كورة > أخبار

دلاسال القدس يواجه إبداع في نهائي كأس السلة الجمعة المقبل

  •  حجم الخط  

برعاية جوال:

دلاسال القدس يواجه إبداع في نهائي كأس السلة الجمعة المقبل

 

بيت لحم - وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد – 30/10/2011 - بلغ فريقا دلاسال القدس وإبداع الدهيشة إلى نهائي كأس أسرى الحرية لكرة السلة الذي يقام برعاية حصرية من شركة "جوال".

 

وجاء بلوغ الفريقين بعد فوز  دلاسال القدس على أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور بالنتيجة 68- 63  في اللقاء الذي جرى في صالة أبو عمار الشبابية بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب وعضوا الاتحاد ماجد بنورة ومحمد زيادة وجماهير عريضة.

 

فيما تمكن فريق إبداع من الفوز  على أرثوذكسي بيت لحم  بالنتيجة  83- 61 في اللقاء الثاني الذي احتضنته نفس الصالة.

 

وستقام المباراة الختامية للبطولة يوم الجمعة المقبلة فيما لم يقرر الاتحاد بعد مكان وزمان المباراة.

 

وجاءت المبارتان قمة في الإثارة والندية وفيما يلي وصفا لهما:

 

دلاسال القدس- بيت ساحور

الربع الأول:

بدأ الربع بقوة ونشاط من الفريقان، وسار هجمة بهجمة، لعب بيت ساحور بطريقة دفاع المنطقة المنظم فيما نوع دلاسال طريقة لعبه من رجل لرجل إلى دفاع منطقة.

 

وقد ظهر التسرع الواضح على لاعبي بيت ساحور وخاصة في منتصف الربع مع ظهور الفردية ما أدى إلى إضاعة العديد من الكرات، واستغل ذلك لاعبو دلاسال الذين كثفوا من هجماتهم واختراقاتهم وخاصة من تحت السلة.

 

واستمرت المباراة بنفس المستوى مع أفضلية لدلاسال خاصة في المنطقة الدفاعية وسط تألق واضح للاعب سليم سكاكيني لينتهي الربع لدلاسال بالنتيجة 18- 16.

 

الربع الثاني:

غير بيت ساحور طريقة لعبه في بداية الربع من دفاع منطقة الى دفاع رجل لرجل في محاولة للحد من اختراقات لاعبي دلاسال  الى  تحت السلة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لكن التسرع تسبب في ضياع الكثير من الهجمات.

 

فيما لعب دلاسال بطريقة دفاع رجل لرجل مع فرض رقابة محكمة على تحركات اللاعب إبراهيم حبش من قبل اللاعب توفيق رفيدي.فيما اعتمد في التسجيل من خارج خط الرميات الثلاثية لصعوبة الاختراق من تحت السلة

ومع الدقائق الاخيرة من الربع لعب دلاسال بحذر شديد قابله  تسرع بسيط من قبل بيت ساحور لينتهي الربع لصالح دلاسال بالنتيجة 14- 13.

 

الربع الثالث:

حافظ دلاسال على تقدمه بالمجموع العام خلال هذا الربع وواصل لعبه بطريقة  الدفاع الضاغط مع فرض رقابة لصيقة لنجم بيت ساحور إبراهيم حبش وكان اعتماد دلاسال على الكرات المرتدة، وبعد ان وسع دلاسال الفارق لأول مرة إلى 10 نقاط طلب مدرب بيت ساحور الأجنبي بول وقتا مستقطعا قام خلاله بتغير طريقة لعب فريقه إلى دفاع المنطقة لكن تسرع السواحرة في الكثير من الأحيان افقدهم الكثير من النقاط والذي بدوره ساعد دلاسال على المحافظة على الفارق.

واستمر الربع على هذا الحال حتى انتهى لصالح   دلاسال بالنتيجة 16- 13.

 

الربع الرابع:

انتفض السواحرة في بداية الربع وقلصوا الفارق خلال الدقيقة ونصف الأولى إلى خمس نقاط لتصبح النتيجة 49 – 44، لكن حصول اللاعب حسام كوكالي على الخطأ الخامس في الدقيقة الثانية كان له تأثير كبير على الفريق الذي يفتقد للاعبين طوال القامة، والذي بدوره ساعد سليم سكاكيني وموسى بشير على التقاط الكرات العالية والتسجيل من تحت السلة فيما تألق سري عامر في تسجيل الثلاثيات بالمقابل كان إبراهيم حبش نجم الثنائيات.

 

وفي الدقيقتين الأخيرتين استغل بيت ساحور تقاعس واستهتار دلاسال وعملوا على تقليص الفارق حيث بلغ الفارق في العشرين ثانية الأخيرة إلى سبع نقاط مما استدعى مدرب دلاسال إلى طلب وقتا مستقطعا قام خلاله بتوجيه لاعبيه لينتهي الربع ساحوريا بالنتيجة 21-  20.

 

لتنتهي المباراة بفوز دلاسال القدس بالنتيجة 68- 63.

الحكام: مفلح عقل، وعنان دراغمة، ومفيد عبد الله.

سجلها: فؤاد كنعان، ووقتها إبراهيم نواورة، 24 ثانية سمير بنورة.

المراقب الفني: ناصر البدرساوي.

 

إبداع الدهيشة- أرثوذكسي بيت لحم

الربع الأول:

بدأ إبداع تشكيلته بإياد عبد الله، عبد الله جبر، يحيى الخطيب، ثائر جفال، فراس شعلان، فيما بدأ الأرثوذكسي بتشكيلة مكونة من حنا سهواني، جورج قنواتي، فارس السويطي، باسم فريج ، وابراهيم البندك.

 

اياد عبد الله وعبد الله جبر سجلا خمس نقاط متتالية، ثلاثية عبد الله جبر زادت من رصيد إبداع ووسعت الفارق في الدقيقة 3 لتصل النتيجة إلى 11- 2، استغل فريق إبداع اللعب البطء من الأرثوذكسي وزاد غلته من النقاط، أجاد فارس السويطي في لم الكرات من تحت سلة إبداع، خاصة   بعد ان طلب صالح البندك مدرب الأرثوذكسي وقتا مستقطعا ووجه لاعبيه الذين استطاعوا ان يقلصوا الفارق بالرغم من ثلاثية اياد عبد الله لينتهي الربع الاول بالنتيجة 18 – 11 لابداع.

 

الربع الثاني:

بدأ أرثوذكسي بيت لحم اللعب بطريقة دفاع الرجل لرجل في محاولة للحد من اختراقات لاعبي ابداع، ارتفعت حرارة اللقاء وسجل ابداع أربع نقاط متتالية، ثلاثية جميلة لجورج قنواتي وفي نهاية الربع تراجع اداء ابداع نتيجة سوء التركيز والذي ساعد الارثوذكسي على قطع العديد من الكرات، بالإضافة الى سوء التركيز من قبل لاعبي ابداع وخاصة في محاولاتهم الغير موفقة في تسجيل الكرات الثلاثية وانتهى الربع بالنتيجة 22-13 لصالح الأرثوذكسي.

 

الربع الثالث:

التعادل سيد الموقف حتى الدقيقة 2.5 والنتيجة 36- 36 ، ثنائية عبد الله جبر تقدم بها فريق ابداع وأضاف الخطيب نقطتان وثلاثية لعبد الله جبر ويعود ابداع ويوسع الفارق بفضل تركيز لاعبيه واعتمادهم على الدخول السريع ولم الكرات وانتهى الربع لصالح ابداع بالنتيجة 24-10.

 

الربع الرابع:

دقيقتان قبل ان يفتتح التسجيل يحيى الخطيب لابداع  واضاف عبد الله جبر مثلهما، جورج قنواتي لاعب الأرثوذكسي سجل ثلاثية جميلة والهب  وليد جفال من ابداع الجماهير بتسجيله ثنائية جميلة تدخل على اثرها صالح البندك مدرب الأرثوذكسي وطلب وقتا مستقطعا والنتيجة 63- 46 لإبداع ، برز نجم اياد عبد لله في لم الكرات والتسجيل فيما تألق ثائر جفال ويحيى الخطيب الذي ظهر في الدفاع والتسجيل، حنا سهواني لاعب الأرثوذكسي المبدع سجل ثلاثية جميلة إلا ان ضعف لياقة الأرثوذكسي البدنية وقلة البدلاء جعلت إبداع يوسع الفارق خاصة من تسجيله العديد من النقاط من خلال الاختراق السريع وانتهى الربع لإبداع بالنتيجة 28- 18.

 

تغيب عن أرثوذكسي بيت لحم  ريمون زرينة، أسامة أبو جابر، عوض الهريمي، فراس فريج.

 

وانتهي المباراة بفوز ابداع بالنتيجة 83- 61.

 

الحكام: فؤاد كنعان، مفلح عقل،  عنان دراغمة.

سجلها مفيد عبد الله ووقتها ابراهيم نواورة، 24 ثانية سمير بنورة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني