فيس كورة > أخبار

إيارامندي.. خليفة تشابي ألونسو

  •  حجم الخط  

إيارامندي.. خليفة تشابي ألونسو

 

مدريد (دبأ) 12/7/2013 - أكمل ريال مدريد اليوم الجمعة تعاقده مع لاعب الوسط الأسباني الشاب أسيير إيارامندي لستة مواسم ، مقابل نحو 39 مليون يورو /8ر50 مليون دولار/ لناديه ريال سوسييداد.

وبات إيارامندي أغلى لاعب أسباني في تاريخ ريال مدريد ، بعد أن تفوق على 35 مليون يورو /6ر45 مليون دولار/ دفعها النادي الملكي في 2009 لليفربول الإنجليزي من أجل ضم تشابي ألونسو.

في وقت سابق كان ريال مدريد قد توصل لاتفاق مع اللاعب. وبالتزامن مع أول يوم من تدريبات ريال سوسييداد بعد الإجازة ، أوضح إيارامندي أمس الخميس لرئيس النادي ، جوكين أبيريباي ، أنه اتخذ قرارا بالرحيل إلى فريق العاصمة.

لذا لم يتدرب اللاعب اليوم مع ريال سوسييداد ، حيث كان يعلم أن الصفقة على وشك الحسم.

وسيحصل إيارامندي في ريال مدريد على راتب يزيد على المليوني يورو /6ر2 مليون دولار/، وقد تزيد هذه القيمة بحسب عدة عوامل من بينها عدد المباريات التي يخوضها ، ومرات استدعائه إلى المنتخب الأسباني ، والألقاب التي يشارك في حصدها.

ومنذ نحو شهرين ، وريال مدريد يبحث عن امتداد للمخضرم ألونسو /31 عاما/ الذي عانى من الإصابات في الموسم الماضي ، وظل يتابع إيارامندي طيلة العام.

ووفقا لما أوضحته لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) مصادر من ريال مدريد ، فإن مدربه الجديد كارلو أنشيلوتي أبدى موافقته على الصفقة ، بعد أن شاهد عدة تسجيلات للاعب ، وطلب استكمال التعاقد قبل يوم الاثنين المقبل ، موعد بدء استعدادت الفريق للموسم الجديد.

وأكدت نفس المصادر أن النادي الملكي راهن بقوة على اللاعب الشاب /23 عاما/ ودفع قيمة الشرط الجزائي في عقده ، مضافا إليه 21 بالمئة للضرائب من أجل إتمام الانتقال.

وسدد ريال مدريد قيمة الشرط الجزائي لإيارامندي في مقر رابطة الدوري الأسباني للمحترفين ، لكن بعد نوع من "الاتفاق بين الناديين".

وأوضحت المصادر أن أبيريباي وافق مبدئيا على قيمة الشرط الجزائي من دون الضرائب ، لكن النادي الباسكي كان عليه سداد 20 بالمائة من تلك القيمة لدائنيه بحسب الاتفاق الذي وقعه معهم عندما أنقذوا النادي من الإفلاس.

وودع إيارامندي ريال سوسييداد بالدموع وهو يعلن رحيله إلى ريال مدريد ، الذي قدم له عرضا "غير قابل للرفض".

وقال لاعب النادي الملكي الجديد في مؤتمر صحفي "كنت في إجازة عندما علمت باهتمام ريال مدريد ، وعلى خلفية ذلك حدثت اتصالات ووصلني عرض. فكرت كثيرا وتوصلنا إلى نتيجة مفادها أنها فرصة لن تعوض ولا يمكن رفضها. إنه عرض كروي غير قابل للرفض".

وأضاف وهو يبكي "لقد أنهكني اتخاذ قرار. ريال سوسييداد منحني كل شيء. مضت علي فيه 12 عاما ولم يكن قرارا سهلا. شكرا لريال سوسييداد. جئت طفلا ونضجت حتى أصبحت رجلا".

ورافق إيارامندي في المؤتمر الصحفي أبيريباي ، الذي أبدى أسفه لرحيل اللاعب الباسكي "مبكرا جدا" عن الفريق.

وقال "عندما بدأنا الاستماع إلى أن ريال مدريد مهتم بأسيير ، كان أول ما فعلناه هو أننا طالبنا ممثليه بعدم الاستماع إلى عروض. لكن ذلك لم يكن ممكنا. من حظنا أن الفريق الآخر هو ريال مدريد ولديه أموال".

وأكد أبيريباي أنه "لم يحدث تفاوض" مع ريال مدريد ، وتم حسم كل شيء بدفع الشرط الجزائي فضلا عن الضرائب. وأكد رئيس ريال سوسييداد "قدموا الأموال دون أن نطلبها".

وقال أبيريباي "كان لابد من الدفاع عن مصلحة ريال سوسييداد. كان لابد من اتخاذ قرارات استراتيجية. كنا نفضل أسيير إيارامندي على المال. كنا نتمنى لو ظل وقتا أطول في ريال سوسييداد".

واختتم كلامه بالثناء على اللاعب "أتمنى له أن يحظى بكل نجاح العالم. في كل هذه الأعوام لم نصطدم بأي مشكلة مع أسيير. قرار أسيير لم يكن سهلا".

وأصبح إيارامنجي رابع صفقات ريال مدريد استعدادا للموسم المقبل ، بعد ضم الأسبانيين إسكو وداني كارباخال ، فضلا عن لاعب الوسط البرازيلي كاسميرو.

وتتمثل الأولوية التالية لمسؤولي ريال مدريد في مناقشة مسألة بيع لاعبين مثل المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين والبرتغالي فابيو كوينتراو ، اللذين طلبا الرحيل عن النادي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني