فيس كورة > أخبار

ألكانتارا يشكر غوارديولا

  •  حجم الخط  

ألكانتارا يشكر غوارديولا

 

ميونيخ/(دبأ) 16/7/2013 - وجه اللاعب الأسباني الشاب تياجو ألكانتارا شكرا خاصا إلى مواطنه جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني اليوم الثلاثاء على الفرصة التي منحها له بضمه إلى هذا الفريق.

وقال ألكانتارا /22 عاما/ ، لدى تقديمه إلى وسائل الإعلام في أول مؤتمر صحفي له بميونيخ ، "نعلم جميعا قيمة جوارديولا وما يعنيه أن تكون لاعبا تحت قيادته".

وأضاف "منذ تصعيدي من فريق الشباب ببرشلونة ، عرفت أنه مدرب مختلف ويرى كرة القدم بطريقة لم أرها من قبل.. كان إنسانا مؤثرا للغاية في مسيرتي الكروية. ساعدني كثيرا وكان لطيفا معي دائما. أدين له بالكثير".

وترك ألكانتارا صفوف برشلونة بعد ثمانية أعوام قضاها في النادي الكتالوني لينتقل إلى بايرن بعقد يمتد أربعة أعوام مقابل 25 مليون يورو (6ر32 مليون دولار) .

وعن نادي بايرن ، قال ألكانتارا "من الخارج ، يبدو كناد ضخم. ولكنك تتعرف على عظمته عندما تتجول داخله. يتمتع بايرن بتاريخ هائل ويمنحك الكثير من الفخر".

وقال اللاعب "هناك عدد قليل من الفرق في العالم يمكن أن تكون في مستوى برشلونة وبايرن ميونيخ" مشيرا إلى أن انتقاله لم يكن صعبا لأنه انتقل من ناد كبير إلى ناد آخر كبير.

وقال كارل هاينز رومينيجه ناائب رئيس نادي بايرن إن ألكانتارا "لاعب مرن للغاية يمكن الاستفادة منه بأوجه مختلفة حيث يمكنه اللعب في مراكز مختلفة".

وأكد رومينيجه أن المفاوضات مع برشلونة سمحت "بالتوصل لاتفاق عادل يعزز الصداقة بين الناديين".

وأضاف "كان معروفا أن ألكانتارا هو اللاعب الذي يريده جوارديولا ، ولكننا في بايرن كنا نضعه تحت الرادار منذ فترة طويلة" مشيرا إلى فوز اللاعب بلقب أفضل لاعب في مباراة "كأس أودي" التي التقى فيها الفريقان قبل عامين وفاز فيها برشلونة بهدفين نظيفين سجلهما ألكانتارا نفسه.

ويخوض ألكانتارا مباراته الأولى مع بايرن أمام برشلونة بالذات عندما يلتقي الفريقان وديا يوم الأربعاء المقبل في مباراة "كأس أولي هونيس" بمدينة ميونيخ.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني