فيس كورة > أخبار

كأس غزة : هدف ينقل الاتحاد إلى دور الثمانية

  •  حجم الخط  

كأس غزة : هدف ينقل الاتحاد إلى دور الثمانية

 

غزة (فيس كووورة) 16/7/2013 - خطف اتحاد خانيونس بطاقة الصعود الرابعة إلى دور الثمانية من بطولة كأس غزة, التي ترعاها مجموعة اليازجي للمشروبات الخففيفة "بيبسي", وذلك بعد أن حقق فوزاً صعباً على جاره الأمل بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما على ملعب اليرموك لبيوم.

بذلك قد يتمكن الاتحاد من الانتقام عندما يلاقي المجمع الإسلامي الذي أخرج جاريه شباب وخدمات خانيونس من البطولة, وذلك عندما يلاقيه في دور الثمانية.

وبدأ اللقاء بسيطرة شبه كاملة للاعبي اتحاد خانيونس, وحاولوا العمل بجدية على إحراز هدف مبكر, يقيهم مفاجآت الكأس المتوقعة, وانتشر لاعبوه في جنبات الملعب كافة.

واستغل الاتحاد سرعة لاعبيه, خاصة الأخوان عيد وأحمد العكاوي, اللذان أبدعا على جبهتي الملعب اليمنى واليسرى, وكاد عيد أن يحقق السبق لفريقه عبر ركلة حرة مباشرة نفذها بإتقان, ولكن حارس الأمل سليمان أبو رزق تألق في تحويلها إلى ركنية.

وجاءت أخطر فرص الشوط في الدقيقة الأخيرة بعد ركلة جزاء احتسبها الحكم, إثر عرقلة عيد العكاوي داخل الصندوق, ولكن حارس الأمل أبو رزق أبدع في التصدي لها, وعمل الدفاع على تشتيتها على مشارف منطقة الجزاء, ليعيد أحمد العكاوي المحاولة بتصويبة قوية أيضاً كان لها نجم الشوط بلا منازع الحارس أبو رزق, لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

تغير الحال بعد مرور دقائق فقط من الشوط الثاني, حيث نجح عيد العكاوي في خطف هدف التقدم لفريقه, بعد تصويبة لولبية بعيدة المدى (52).

دخل لاعبو الأمل أكثر على أجواء اللقاء بعد دخول مرماهم الهدف, وتخلصوا نسبياً من الضغط الملقى على عاتقهم, وكاد عبد المطلب القوقا أن يحقق التعادل لفريقه, ولكن تصويبته القوية مرت بسلام من فوق عارضة اتحاد خانيونس.

هدأت الأمور بشكل كبير, وانحصرت الكرة وسط الملعب, وحاول الأمل تعديل النتيجة عبر بعض الكرات الطولية, ولكنها لم تمكنهم من الوصول لمرمى الاتحاد.

فيما استمرت سيطرة لاعبي الاتحاد على الكرة معظم مما تبقى من وقت المباراة محاولين التعزيز, ولكن أيضاً دون فائدة, لينتهي اللقاء بفوز اتحاد خانيونس على الأمل بهدف نظيف.

قاد اللقاء الحكم اشرف زملط, وساعده الدولي محمد الشيخ خليل, محمد خطاب, وحازم الصوفي رابعاً.

تشكيلة الفريقين

اتحاد خانيونس: إبراهيم البدرساوي, حازم الغلبان, محمد قشطة, محمد عاشور, هيثم النجار (عبد القاد المزين 78), عيد العكاوي, نبيل صيدم, إسلام أبو عريضة (رامي البيوك 47), حازم عاشور, طارق العايدي وأحمد العكاوي (محمد صيدم 70).

الأمل: سليمان أبو رزق, كرم الحمامي, أحمد أبو عودة, تامر عبد الوهاب, عصام الطيبي (صلاح أبو موسى 62), محمد سلامة, بلال حمودة, أحمد حجاب, محمد الشريف, عبد المطلب القوقا (عبد السلام الهندي 75) ونادر أبو حلوة.

شباب جباليا + جماعي رفح

وكان شباب جباليا اول من أمس قد خطف البطاقة الثالثة بعد أن حقق فوزاً كبيراً على الجماعي بأربعة أهداف لواحد, ليقابل في دور الثمانية خدمات النصيرات, الذي حقق هو الآخر فوزاً على الأهلي بأربعة أهداف مقابل اثنين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني