فيس كورة > أخبار

كأس غزة : شباب رفح يعبر "مطب" الزيتون

  •  حجم الخط  

كأس غزة : شباب رفح يعبر "مطب" الزيتون

 

غزة (فيس كووورة) 18/7/2013 - نجح شباب رفح في قلب تأخره بثلاثة أهداف لواحد, إلى فوز صعب بالأربعة على الزيتون في مباراة اتسمت بالسرعة والإثارة ليصعد "الزعيم" إلى دور الثمانية من بطولة كأس غزة, التي ترعاها مجموعة اليازجي للمشروبات الخفيفة "بيبسي".

بذلك يواصل "الزعيم" مساعيه في طريق المحافظة على لقب البطولة, ومحاولة الجمع بين لقبي بطولة الكأس والدوري في موسم واحد.

وعلى عكس المتوقع بدأ الزيتون ضاغطاً منذ بداية اللقاء, وحاول في أكثر من مناسبة تسجيل هدف السبق, حتى نجح المدافع محمد صيام في افتتاح التسجيل, بعد متابعة تسديدة يوسف حسب الله القوية (15).

وما هي إلَّا دقائق حتى تمكن مصطفى حسب الله من مضاعفة النتيجة, بعد ركلة حرة مباشرة من على مشارف منطقة الجزاء, لتستقر الكرة أقصى الزاوية الارضية اليمنى (22).

الأداء السريع من كلا الفريقين استمر؛ فما هي إلا دقائق قليلة حتى نجح شباب رفح في تقليص الفارق, عبر مهاجمه محمد الرخاوي بعد خطأ فادح من حارس المرمى (25).

رد الزيتون على هذا الهدف كان سريعاً, وأشعل مصطفى حسب الله اللقاء بعد هدف تاريخي, إثر قذيفة نارية عانقت المقص الأيسر لمرمى رفح (31).

انتفض لاعبو "الزعيم" بعد تلقي مرماه ثلاثة أهداف, وحاولوا بكل قوة تقليص الفارق قبل نهاية الشوط, ونجح عبد الله سلامة في ذلك في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل من الضائع, بعد رأسية استقرت في الزاوية اليمنى لحارس الزيتون مؤمن أبو خاطر, لينتهي الشوط الأول بتقدم الزيتون بثلاثة أهداف لاثنين.

واصل لاعبو "الأزرق" موجهم الهادر مع بداية الشوط الثاني, ونجح الرخاوي سريعاً في تحقيق التعادل للشباب, بعد عرضية محمد أبو دان المتقنة, والتي جعلته في مواجهة الشباك (53).

بعد تعادل الفريقين بثلاثة أهداف, عادت المباراة إلى نقطة البداية من جديد, ولكن بأفضلية كبيرة للاعبي الشباب الرفحي الذين شعروا بأن فوزهم في اللقاء بات قريباً, وبالفعل حقق البديل أحمد عبد الهادي التقدم الأول للزعيم في المباراة, وذلك بعد رأسية محكمة استقرت أقصى الزاوية اليسرى للمرمى, مستغلاً أيضاً عرضية النشط أبو دان (72).

وفي الوقت المتبقي ضغط لاعبو "الزعيم" في محاولة لزيادة الغلة التهديفية, ولكن النتيجة بقيت كما هي, لينتهي اللقاء بفوز شباب رفح على الزيتون بأربعة أهدف إلى ثلاثة.

قاد اللقاء الحكم محمود أبو مصطفى, وساعده أمجد لقان, أحمد شبير ويوسف أبو سمعان رابعاً.

تشكيلة الفريقين

شباب رفح: باسل الصباحين (عبد الله شقفة 35), عبد الله حسن, رأفت القن, محمد بارود (أحمد عبد الهادي 30), إيهاب أبو جزر, خليل جربوع, راجي عاشور, إبراهيم العمور, بسام قشطة, محمد أبو دان (يحيى الرخاوي 83) ومحمد الرخاوي.

الزيتون: مؤمن أبو خاطر, محي الدين الغزاوي (منذر المصدر 55), محمد عزام, محمد صيام, يوسف ماضي, محمد أبو حبل, محمد كشكشو, مصطفى حسب الله, سامح أبو سكران (محمود عارضة 50), يوسف حسب الله (عاهد أبو مراحيل 80) ومحمد فهمي صيام.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني