فيس كورة > أخبار

دوري جوال خبر جديد

  •  حجم الخط  

ويبدأ الموسم الإيطالي بالمرحلة الثانية بعدما تسبب إضراب

 اللاعبين في عدم لعب الأولى نهاية الأسبوع الماضي لعدم توصل رابطة لاعبي كرة القدم إلى اتفاق مع الأندية العشرين في الدرجة الأولى حول توقيع عقد اتفاق جماعي جديد.



كما رفضت الأندية سابقا اقتراح اللاعبين الأخير باعتماد اتفاق موقت لغاية 30 حزيران/يونيو 2012 بعد انتهاء العقد الأخير مع نهاية موسم 2010-2011.

ولكن الطرفين دخلا في مفاوضات ماراثونية أسفرت عن تعليق الإضراب بعد التوصل إلى اتفاق موقت مع رؤساء الأندية لغاية حزيران/يونيو 2012. وسيتم البحث لغاية نهاية الموسم في اتفاق جماعي لم يتم توقيعه بعد لخلاف حول اللاعبين المستبعدين عن تشكيلات الاندية.

وتم تأجيل المرحلة الأولى من نهاية الشهر الماضي الى شهر كانون الاول/ديسمبر المقبل.

وكان رئيس الاتحاد الإيطالي جيانكارلو أبيتي، قدم اقترح إنشاء صندوق بقيمة 20 مليون يورو لمواجهة اي نقص في "ضريبة التضامن" لفترة 2011-2013، والتي هي مصدر النزاع، ولكن داميانو تومازي رئيس رابطة اللاعبين أشار إلى أن "ضريبة التضامن لم تكن ابدا المشكلة".

ويختلف اللاعبون مع الاندية على نقطتين، وبشكل أساسي على دفع تلك الضريبة.
وتريد الاندية ان يدفع اللاعبون الضرائب، لكن في وقت يوافق اللاعبون على هذا المبدأ، لا يريدون ان يكونون الفئة الوحيدة في ايطاليا التي تدفعها، لذا يطالبون بقانون جديد في موضوع الضرائب.

ويقول اللاعبون إن زملاءهم الذين يواجهون نزاعات في منتصف عقودهم لا يجب ان يتمرنوا بعيدا عن الفريق الأول، ويعارضون الخطط لإلغاء السنوات الاخيرة من عقود اللاعبين المتورطين في النزاعات.

مواجهة صعبة لحامل اللقب
وبالعودة إلى قمة الغد فهي تجمع بين فريقين يملكان المؤهلات والمواهب التي تخولهم المنافسة على اللقب هذا الموسم.

ويعتبر ممثلا مدينة ميلانو، ميلان حامل اللقب وانتر ميلان جاره ووصيفه وحامل اللقب بين 2006 و2010، أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب، وهو ما جاء على لسان مدرب ميلان ماسيميليانو أليغري بقوله "ميلان وإنتر ميلان متفوقان شيئا ما عن باقي الفرق".

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني