فيس كورة > أخبار

الدرجة الثانية : "التفاح" يقترب من حجز بطاقة الصعود للدرجة الأولى

  •  حجم الخط  

الدرجة الثانية : "التفاح" يقترب من حجز بطاقة الصعود للدرجة الأولى

 

غزة – 30/10/2011 - اقترب التفاح من حجز بطاقة الصعود لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، عندما حقق مبتغاه مساء أمس، وتخطى بيت لاهيا بهدفين مقابل هدف وحيد، قبل الجولة الأخيرة لدوري الدرجة الثانية الذي يختتم عقب عيد الأضحى المبارك.

الفوز منح التفاح المركز الثاني برصيد (24) نقطة، خلف المتصدر خدمات جباليا والذي احتفل بصعوده أول من أمس، وتبقى للتفاح مباراة أخيرة أمام جباليا النزلة وفي حال فوزه فيها سيضمن التأهل بدون انتظار نتيجة اتحاد دير البلح الذي يملك حتى الآن (23) نقطة في المركز الثالث وتبقى له أيضاً مباراة واحدة.

فعلى ملعب فلسطين بغزة قدم التفاح شوطاً أول أفضل وسيطر على الأداء مشكلاً خطورة واضحة على مرمى بيت لاهيا عبر نشأت البطش ومعتز الصفدي، مما أثمر عن هدفين الأول عن طريق صادق لولو والثاني بقدم نشأت البطش إثر انفراده بالمرمى بعدما خطف الكرة من أمام المدافعين وراوغ حارس المرمى ليجد نفسه أمام المرمى وحيداً فسددها بكل ثقة داخل الشباك، في المقابل أهدر بيت لاهيا ركلة جزاء سددها محمد المقوسي بين يدي حارس التفاح.

في مطلع الشوط الثاني قلص بيت لاهيا الفارق بهدف شريف الرضيع، ليحاول بعدها التفاح تعزيز فوزه إلا أنه لم يستغل جميع الفرص المتاحة للتسجيل لتبقى النتيجة على حالها.

وبذلك يتجمد رصيد بيت لاهيا عند (19) نقطة من (12) مباراة مختتماً مبارياته ويحتل المركز الرابع.

حكم المباراة للساحة محمود أبو مصطفى، وساعده الدولي حسام الحرازين ومحمود الصواف ومحمود الجيش رابعًا.

الجلاء (5/1) الشمس

وعلى ملعب اليرموك نجح الجلاء في اجتياز الشمس بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد ليتقدم للمركز الثامن، وتقدم الجلاء في الشوط الأول بهدفين عن طريق مؤمن المدهون، ومحمد شقلية، وأضاف ثلاثة أهداف في الشوط الثاني عبر فادي الديري وأحمد عدس ووائل الدريملي، وسجل هدف الشمس الوحيد محمود العارضة.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الجلاء إلى (13) نقطة من (11) مباراة، وبقي رصيد الشمس عند (17) نقطة من (12) مباراة محتلاً المركز السادس.

أدار المباراة عبد الفتاح العطار للساحة، وساعده محمد الشيخ خليل، ومحمود أبو حصيرة، ورياض سعدات رابعًا.

المجمع الإسلامي (3/3) الترابط

وشهد ملعب المدينة الرياضية بخان يونس تعادل المجمع الإسلامي مع الترابط بثلاثة أهداف لمثلها، ليخرج كل فريق بنقطة واحدة.

وسجل للمجمع جهاد الحديدي (هدفان)، وعبد الله نسمان، وللترابط جلال العطار (هدفان) وغسان معمر، ليرتفع رصيد المجمع إلى (14) نقطة من (11) مباراة ويحتل المركز السابع، ووصل رصيد الترابط إلى (10) نقاط من (11) مباراة في المركز (11).

حكم اللقاء فايز عمران للساحة، وساعده محمد الغول وأحمد شبير وأحمد الشواف رابعًا.

القادسية (3/0) شباب البريج

واختتم القادسية مبارياته في الدرجة الثالثة بالفوز على شباب البريج بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جرى على ملعب خان يونس البلدي.

سجل أهداف القادسية محمد أبو ليلة (هدفان)، ومحمد السطري (هدف)، كما شهدت المباراة طرد لاعبي البريج محمود الور، وماهر أبو عبدو.

ورفع القادسية الذي ضمن الصعود للدرجة الثانية رصيده إلى (37) نقطة، أما البريج فتجمد رصيده عند (9) نقاط، وتأكد هبوطه رسميًا للدرجة الرابعة.

حكم اللقاء سامح القصاص للساحة، وساعده عدنان حنيدق، وخالد بدير، ووائل خطاب رابعًا.

حطين (4/0) الجزيرة

أما حطين فكان على موعد مع فوز كبير على حساب الجزيرة برباعية نظيفة على ملعب التفاح، وتمكن نجم حطين أحمد الخطيب من إحراز ثلاثية وأضاف إبراهيم أبو سالم الهدف الرابع.

وبذلك رفع حطين رصيده إلى (21) نقطة من (12) مباراة وتقدم للمركز الرابع، بينما تجمد رصيد الجزيرة عند (15) نقطة محتلاً المركز السابع ومختتمًا مبارياته بالدوري.

حكم المباراة عاهد المصري للساحة، وساعده إبراهيم الزعانين ورشيد حمدونة  ويوسف أبو سمعان رابعًا.

مباريات اليوم

وتتواصل مباريات الدرجة الثانية اليوم بلقاء المصدر مع بيت حانون الرياضي على ملعب فلسطين، وفي الدرجة الثالثة يتقابل اتحاد جباليا مع نماء على ملعب التفاح، والرباط مع شباب المغازي على ملعب الدرة بدير البلح.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني