فيس كورة > أخبار

بالصور .. "البحرية" تُجرد "الزعيم" من اللقب

  •  حجم الخط  

"البحرية" تُجرد "الزعيم" من اللقب

 

غزة (فيس كووورة) – جَرد الشاطئ حامل اللقب شباب رفح من لقبه بطلاً للكمأس بعدما تغلب عليه في مباراة غريبة عجيبة مليئة بالإثارة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة الثالثة في دور الـ8 لبطولة كأس غزة التي ترعاها مجموعة اليازجي للمشروبات الخفيفة "بيبسي".

وبهذا يكون الشاطئ ثالث الفرق المتأهلة إلى الدور قبل النهائي للبطولة بعد تأهل شباب جباليا واتحاد خانيونس الذي سيواجه الشاطئ لتحديد المتأهل للمباراة النهائية.

وجاء تأهل الشاطئ على الرغم من خوضه شوطاً كاملاً بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه علاء عبد العال في نهائية الشوط الأول

لم تمر سوى دقيقة واحدة حتى انطلق الشاطئ نحو مرمى شباب رفح, وسقط المندفع علاء عبد العال داخل منطقة الجزاء, ليطالب لاعبو الشاطئ بركلة جزاء, فتوقف اللقاء خمس دقائق بعد رمي بعض المفرقعات داخل أرض الميدان.

كاد شباب رفح أن يفتتح التسجيل عبر ركنية, والتي لاقت رأسية بسام قشطة الخطيرة جداً, والتي تألق حارس الشاطئ مطر في التصدي لها.

أعاد "البحرية" تنظيم صفوفه سريعاً, ودخل لاعبوه أجواء اللقاء, مُتجهين نحو مرمى الشباب, لتثمر محاولاتهم عن الهدف الأول في اللقاء, والذي جاء عبر رأسية محمد السدودي المتقنة, والتي استقرت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الشباب, مُستغلاً ركلة حرة مباشرة نفذها بإتقان أدهم المقادمة (17).

بعد الهدف هدأت الأمور نسبياً, واستعاد شباب رفح زمام المباراة من جديد, وحاول العمل على تعديل النتيجة, واستغل تراجع الشاطئ غير المبرر, ليدفع "البحرية الثمن, بتلقي مرماه هدفاً عبر ركلة حرة مباشرة نفذها إيهاب أبو جزر أرضية زاحفة لتمر من بين أقدام لاعبي الفريقين وتكمل طريقها في شباك الشاطئ, لتعود المباراة إلى البداية من جديد (41).

واستغل لاعبو "الزعيم" توتر الشاطئ ليضيف خليل جربوع الهدف الثاني للشباب الرفحي (45+6), ليتقدم شباب رفح بهدفين لواحد، فيما زادت أوضاع الشاطئ تعقيداً بعد طرد لاعبه علاء عبد العال لنيله البطاقة الصفراء الثانية (45+8).

حاول الشاطئ بالرغم من النقص الوصول لمرمى الشباب الرفحي, فأدرك الشاطئ التعادل بعد تداخل محمد السدودي, ليحاول مدافع رفح رأفت القن إبعادها من أمام المرمى, ولكنه أسكنها في شباكه, لتعود النتيجة مُجدداً إلى التعادل بهدفين لكلٍ منهما (58).

وعندما اعتقدت الجماهير أن المباراة في طريقها للحسم بركلات الترجيح صعق مهاجم "البحرية" همام أبو حسنين جميع الحاضرين بعدما فجر قذيفة صاروخية ملتهبة, إلتصقت في المقص الأيمن لمرمى عبد الله شقفة حارس شباب رفح, وذلك في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع, لينتهي القاء الناري والملتهب بفوز "البحرية" على شباب رفح بثلاثة أهداف لهدفين.

قاد اللقاء الحكم أمين عويص للساحة, وساعده الدولي محمد الشيخ خليل, محمود الصواف وخالد أبو الخير رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الشاطئ: محمد مطر, محمد ماضي, شادي أبو أحمد, زياد التلمس, همام أبو حسنين, أيمن الهندي (أحمد سلامة 37), أدهم المقادمة, محمود الريفي, محمد السدودي, أحمد الدباس (أشرف أبو توهة 72) وعلاء عبد العال.

شباب رفح: عبد الله شقفة, عبد الله حسن, مروان شيخ العيد (أحمد عبد الهادي 58), رأفت القن, إيهاب أبو جزر, خليل جربوع, راجي عاشور, إبراهيم العمور, بسام قشطة, محمد أبو دان ومحمد الرخاوي.









 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني