فيس كورة > أخبار

"الكأس" .. الطريق إلى "الدوري"

  •  حجم الخط  

تجربة الظاهرية وشباب رفح

"الكأس" .. الطريق إلى "الدوري"

 

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 29/7/2013 - أصبح لقب بطولة الكأس في الضفة وغزة في آخر موسم هو تمهيد للتتويج بلقب الدوري في الموسم الذي يليه, فبعدما حقق الظاهرية وشباب رفح لقب بطولة الكأس في الضفة وغزة موسم 2012, نجح كلاهما في التتويج بلقب بطولة الدوري في موسم 2012/2013.

فقد تُوِّج الظاهرية بلقب دوري المحترفين بعد منافسة استمرت خمس سنوات على ألقاب البطولات التي تم تنظيمها منذ عام 2008، فنجح في الحصول على لقب الكأس في الموسم الماضي كأول بطولة رسمية له منذ 5 سنوات.

أما شباب رفح فقد تُوِّج بلقب الدوري لأول لمرة في تاريخه بعدما كان وصيفاً في أربع بطولات سابقة إلى أن تمكن من التتويج باللقب هذا الموسم بعدما فاز بلقب بطولة الكأس الموسم الماضي.

ولم يكن تتويج الفريقين بلقب الكأس سوى التمهيد لحصد لقب الدوري وصادف أن يكون هو اللقب الأول لبطولة الدوري في تاريخ الفريقين, حيث إنه لم يسبق لكليهما تحقيق هذا اللقب من قبل لينجحا في التتويج باللقب بعد أن وضعا نصب عينيهما بطولة الدوري بعدما تزينت خزائنهما بلقبي بطولة كأس الضفة وغزة.

وتتشابه ظروف الفريقين في العديد من المواقف التي مروا بها خلال بطولة الدوري والتي كانت أبرزها تعثرهما في مرحلة الذهاب باختلاف عودة كلاهما للانتصارات وتصدر ترتيب الدوري حتى النفس الأخير, ولم يتنازل أي منهما عن الصدارة منذ اعتلائها ،حيث إن الظاهرية حافظ على صدارة الترتيب للدوري لأكثر من (14) جولة حتى تُوِّج باللقب, فيما كان شباب رفح ينتظر الفرصة لاعتلاء الصدارة وعدم التنازل عنها لسبعة أسابيع متتالية لم يمنح خلالها أي فرصة للمنافسين لخطف الصدارة منه.

ولعب الظاهرية (22) مباراة في دوري المحترفين فاز في 16 منها وتعادل في3 وخسر في مثلها وسجل 44 هدفاً ودخل مرماه 21 هدفاً وحصل على 51 نقطة، فيما خاض شباب رفح 22 مباراة فاز في 12 منها وتعادل في 9 وخسر في واحدة، وسجل 34 هدفا ودخل مرماه 21، أي أنه الأقل فوزاً والأقل خسارة من الظاهرية.

ويسعى شباب الخليل حامل لقب بطولة كأس الضفة 2013 لتكرار سيناريو الفريقين من أجل حصد لقب دوري المحترفين في الموسم القادم, فيما ستكون الفرصة مواتية أمام الزعيم الرفحي للحفاظ على لقب كأس غزة ليصبح اللقب الثاني على التوالي والخامس له وهذا ما سيكون الحافز الأقوى للأزرق لمواصلة زعامته للبطولات في قطاع غزة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني