فيس كورة > أخبار

أكثر من 500 إعلامي من كافة أرجاء العالم يواكبون زيارة برشلونة إلى فلسطين

  •  حجم الخط  

الرجوب في مؤتمر صحفي حول زيارة الفريق الكتالوني إلى دولة فلسطين

السبت القادم محطة مفصلية في تاريخ الحركة الرياضية الفلسطينية بزيارة الفريق الأكثر إثارة في العالم

محبوب العرب محمد عساف سيصدح بصوته الوطني في الملعب ليمزج بين الفن الرياضة بصورة حضارية تليق بعظمة شعبنا

ندعو أبناء شعبنا لإظهار تحدينا وإصرارنا على العيش بسلام بالرغم من عذابات الاحتلال وعنصريته وسط حضور أكثر من 500 إعلامي من كافة أرجاء العالم

 

الرام – دائرة الإعلام بالاتحاد - قال اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ان زيارة نادي برشلونة الاسباني إلى دولة فلسطين المُقررة يوم السبت المقبل تمثل محطة مفصلية في تاريخ الرياضة الفلسطينية باعتباره الفريق الأكثر إثارة ومتعة في العالم، واصفا الزيارة بالجهد المشكور من قبل النادي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

جاء حديث اللواء الرجوب في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الأربعاء في قاعة المؤتمرات بمقر الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم في الرام بحضور د. محمود خليفة وكيل وزارة الإعلام وممثلي وسائل الإعلام الأجنبية والعربية والمحلية.

وأكد اللواء الرجوب على أهمية دور الإعلام في المساعدة على إنجاح الزيارة وتغطيتها بطريقة حضارية تُظهر عظمة الشعب الفلسطيني ومحبته الكبيرة لضيوفه وإبراز المصلحة الوطنية الفلسطينية في كل مفاصل الزيارة، مشيدا بالتواجد الدائم لوسائل الإعلام في كل المناسبات التي تقام في فلسطين.

واعتبر أن الإعلام سيكون أمامه ثلاثة تحديات تتمثل في القدرة على التنظيم للحدث وحشد جماهير الشعب الفلسطيني بكل أطيافه وفئاته العمرية والقدرة على ضبط أنفسنا في كل المواقع التي سيتحرك فيها الفريق والقدرة على عرض ظروفنا ومعاناتنا كاشفا عن عدد الذين تقدموا بالتسجيل لتغطية الزيارة على مستوى الوطن المٌقدر ب(350) إعلامي محلي و(60) إعلامي سيحلون ضيوفا مع الفريق الكتالوني و (50) إعلامي من معظم الدول العربية والأجنبية.

وقال للإعلاميين "ادعوكم لان تكونوا جسورا وأدوات للتواصل مع التحلي بأعلى درجات الانضباط في تعاطفكم مع المواجهة المباشرة مع ابرز نجوم العالم"

وتابع" نرحب بكل الإعلاميين من كل أنحاء العالم دون استثناء لتغطية الحدث وتقديمه للعالم بصورة صادقة تعبر عن طيبة وأصالة الشعب الفلسطيني"

وجدد تأكيده على أهمية المصورين ودروهم الأبرز في الزيارة باعتبار أهمية الصورة التي ستخرج إلى العالم حاملة أطفال فلسطين مع ابرز نجوم العالم من ارض دولة فلسطين، مؤكدا ان اللجنة المنظمة للحدث ستنظم بشكل كامل آليات تسهيل دخول وتواجد المصورين في كل الأماكن التي تسمح لهم بالتقاط صورهم بالطريقة المطلوبة سواء في الكنيسة او في مقر الرئاسة او في الملعب الذي يتمتع بمساحة كبيرة تعطي سهولة للمصورين للتحرك بكل حرية.

وقال" الحدث كله 90 بالمائة منه صورة و10 بالمائة منه سياسة"

وأضاف" نحن معنيين كنظام سياسي ورئيس وحكومة بالعمل على توفير كل ما يلزم لإخراج الزيارة بالطريقة الحضارية وضمان نجاحها بطريقة تخلق انطباعا وصورة ايجابية عند الفريق الضيف عند مغادرته فلسطين"

وأشار الرجوب إلى حجم الضغط الذي تعرض له شخصيا من اجل ان يكون اللقاء والزيارة ثلاثية مشتركة تجمع بين الفريق الكتالوني واللاعبين الفلسطينيين ولاعبين إسرائيليين، مشددا على إصراره الدائم بان يكون اللقاء فلسطيني كتالوني بحت.

وقال " كثيرون كانوا يضغطون باتجاه ان يلعب ميسي ومحمد وشلومو في لقاء مشترك إلا أننا لا ولن نقبل أبدا إلا أن يلعب ميسي ومحمد في صورة تظهر عظمة شعبنا بالرغم من معاناته اليومية"

وأضاف" لو حصل لقاء مشترك بيننا وبين الإسرائيليين فإننا سنمكث 10 سنوات في الإثبات للعالم أننا نعاني من احتلال بغيض وظالم ... نحن لسنا عنصريين ولن نعطي الاحتلال ورقة توت للتغطية على جرائمه اليومية بحقنا"

وتابع بالإشارة إلى الجرائم المتواصلة للاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية المتمثلة بتقييد حرية حركة اللاعبين والرياضيين بين محافظات الوطن ومنع إقامة المنشات الرياضية في كثير من المناطق ومنع السماح لدخول الخبراء الرياضيين إلى دولة فلسطين وعدم السماح باستلام الأدوات والمساعدات من بعض الاتحادات القارية والدولية واعتقال اللاعبين دون أي تهمة بالإضافة إلى الكثير من الممارسات الظالمة التي تُمارس ضد أبناء شعبنا.

وتحدث عن أسباب قدوم الفريق الى مدينة بيت لحم موضحا أهمية المدينة التاريخية والدينية بالإضافة إلى الأخذ بعين الاعتبار طقوس شهر رمضان الكريم فيما لو اجري اللقاء على إستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام لقربه من المسجد الأقصى وما تشهده المنطقة من ازدحام بسبب التوافد لإقامة الصلوات في القدس الشريف.

وأكد على أن قدوم الفريق إلى مدينة بيت لحم وصولا إلى مدينة دورا في أقصى الجنوب سيشكل فرصة مواتية للاحتكاك بالشعب الفلسطيني وان يرى لاعبو الفريق حجم المعاناة التي يعانيها شعبنا جراء الحواجز المنتشرة بين المدن بالإضافة إلى سلسلة المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين ظلما وعنجهية.

وأشاد الرجوب بمستوى القدرة الأمنية الفلسطينية في الإشراف الكامل على الزيارة وتأمينها دون أية مشاكل منذ قدومهم وحتى رحيلهم عن فلسطين مؤكدا ان ثلاثة خطط جاهزة للتعامل مع الزيارة تشمل الأولى خطة أمنية تشارك فيها كافة الأجهزة الأمنية بالإضافة إلى حرس الرئيس وأخرى ترتكز على وحدات مختارة يشرف عليها ضباط قادرين على اتخاذ القرار يمتلكون الشجاعة وروح المبادرة وكيفية التعامل مع أي طارئ والثالثة تتعلق بقيمة الشعب الفلسطيني ومحبته لضيوفه.

وكشف عن أن الاستقبال للفريق في بيت لحم سيكون بإشراف رجال دين مسيحيين بالترتيب مع اتحاد كرة القدم ووجود رئيس الاتحاد ورئيس مجلس الوزراء الفلسطيني، حيث سيكون في ساحة الكنيسة التقاط صورة تاريخية مع اللاعبين ستنشر في وسائل الإعلام والصحف الرسمية، من ثم ستتوجه البعثة إلى مقر الرئاسة في المدينة حيث سيستقبلهم السيد الرئيس محمود عباس الذي سيتضمن حديث للإعلاميين ولقاء مع الفضائية الرياضية الفلسطينية وآخر مع قناة الفريق وسؤالين لوسائل الإعلام المتواجدة في المكان، حيث ستتراوح فترة تواجدهم في مقر الرئاسة قرابة 35 دقيقة.

وأشار إلى أن بداية التحرك باتجاه الملعب ستكون في تمام الساعة 6:45 مساء فيما سينطلق الحدث في تمام 8:15 مساء وهو عبارة عن "كلينيكس" (احتكاك وتمرينات مشتركة) مع 40 لاعبا ناشئا فلسطينيا معهم 10 مدربين محليين يستمر قرابة الساعة والنصف، مبديا شكره إلى الاتحاد القطري لكرة القدم الذي ساعد في استقبال وتدريب بعض كوادر الاتحاد خلال الأيام الماضية على آليات ترتيب الحدث بفعل أن قطر شهدت إقامة أكثر من حدث مماثل خلال الفترة الماضية.

 

وأكد أن مجموعة اللاعبين الفلسطينيين تم اختيارهم بناء على طريقة مهنية رياضية بحتة وفق معايير مهنية وفنية بالاعتماد على ماضيهم ومواهبهم والاعتماد عليها في ضمان مستقبلهم الكروي ومنحه الفرصة للتطور والإبداع.

وقال الرجوب أن الحدث هو عبارة عن مزيج بين الرياضة والفن حيث أن الجانب الأخير سيتمثل بوجود فنان ومحبوب العرب الفلسطيني محمد عساف الذي سيصدح بصوته الوطني النابع من قلبه الصادق النابض بحبه لفلسطين وقضيتها العادلة في صورة رياضية بنكهة فنية تُشير إلى إصرار شعبنا بحبه للحياة والفن رغم كل ما يعانيه من ظروف قاهرة.

وأشار إلى أن عساف كان ولا زال رياضيا ومسجلا على كشوفات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مؤكدا ان فقرته الفنية الأولى ستبدأ في تمام 6:45 مساء على ان تتوقف قبل أذان المغرب بطريقة تتيح له بالحركة حول كل أرجاء الملعب والاقتراب من كل الحضور مشددا على أن الحدث الفني لن يكون له أي اثر ملموس داخل المستطيل الأخضر بصفته ملعبا خاصا بكرة القدم فقط.

وتابع بالإعلان عن أن موعد انطلاق الحدث الرياضي سيكون في تمام الساعة 8:15 مساء سيتواصل قرابة الساعة ونصف يعود بعدها محبوب العرب للغناء للنادي الكتالوني العريق في نهايته، مؤكدا ان أبواب الملعب ستُفتح في تمام 5:30 وتغلق في تمام 7:30 مشيرا إلى أن الملعب سيُفتح للمرة الثانية فقط بعد الأذان بربع ساعة وقبل انطلاق الحدث ب5 دقائق.

وقال" اضطررنا إلى عمل تذاكر خاصة بالمباراة بسعر رمزي من اجل السيطرة على حجم الجماهير في كل أرجاء الوطن" مشيرا إلى ان الحصول عليها سيكون من معارض شركة جوال للاتصالات، مشددا على انه لا يمكن ان يدخل احد ملعب اللقاء إلا ببطاقة رسمية مهما كان منصبه.

ودعا الرجوب محبي نادي ريال مدريد الاسباني إلى التواجد في المدرجات والتعامل مع الحدث بطريقة فلسطينية تعبر عن حبنا لضيوفنا من ناحية والناحية الأخرى تتعلق باستفزاز النادي الملكي بزيارة فلسطين على غرار غريمه التقليدي.

وقال" زرنا فريق ريال مدريد ودعوناهم إلى زيارة فلسطين قبل برشلونة ... ونرحب بهم في أي وقت لزيارتنا"

وأشار الرجوب إلى احتمالية قدوم الفنان العربي السوري الشهير سامر المصري خلال الزيارة بالإضافة إلى الفنان السوري عبد الكريم حمدان رفيق محبوب العرب محمد عساف بالإضافة إلى طاقم رفيع من الإعلاميين المصريين.

وفي رده على أسئلة بعض الصحفيين حول مشاركة بعض اللاعبين الفلسطينيين خلال النشاطات التي سيعملها الفريق خلال زيارته إلى إسرائيل أكد الرجوب انه لن يشارك أي لاعب من شرق القدس او من الضفة الغربية وقطاع غزة أبدا في مثل تلك النشاطات معربا عن أمله في ان لا يقبل أي من أهلنا في الداخل المحتل في المشاركة في تلك النشاطات التي تبرز الاحتلال كأنه بريء من ممارساته الظالمة بحق الشعب الفلسطيني بشكل عام والرياضة بشكل خاص.

وختاما أكد وكيل د. محمود خليفة عن انتهاء الترتيبات الخاصة بالبطاقات الخاصة بالأخوة والزملاء الصحفيين بالإشارة إلى أن بإمكانهم استلامها من دائرة الإعلام باتحاد كرة القدم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني