فيس كورة > أخبار

بالصور - الجمعية في نهائي جديد لكأس غزة

  •  حجم الخط  

كأس غزة برعاية "بيبسي"

كأس غزة : الجمعية في نهائي جديد

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 2/8/2013 - حجز الجمعية الإسلامية المقعد الثاني في المباراة النهائية لبطولة كأس غزة, التي ترعاها مجموعة اليازجي للمشروبات الخفيفة, وذلك بعد فوزه الكبير على شباب جباليا بأربعة أهداف دون مقابل.

بذلك يكرر الجمعية صعوده إلى نهائي البطولة من جديد ليكون الثاني خلال آخر 3 بطلات, بعد أن فعلها من قبل عام (2010), مثبتاً للجميع أنه أصبح فريقاً كبيراً ومنافساً, أينما حل�َ وارتحل.

وسيلاقي الجمعية في المباراة النهائية جاره الشاطئ, الذي سبقه بالصعود بعد فوز على اتحاد خانيونس بثلاثة أهداف لاثنين, في ديربي مثير بين الجارين.

بدأ اللقاء بمحاولات هجومية من لاعبي الجمعية الإسلامية, الذين حاولوا إحراز هدف مبكر, عبر انطلاقات الجناح الطائر غالب حسان, الذين نجح في لعب كرة عرضية مميزة, استغلها لاعب الوسط حازم قفة, ليودعها بكل دقة وإتقان في شباك حارس جباليا أحمد عفانة (7).

حاول جباليا تعديل النتيجة بعد الهدف عبر تصويبة أدهم خطاب, ولكن فادي جابر تألق في تحويلها إلى ركنية, وتلاه زميله أحمد أبو طبنجة برأسية قوية, أيضاً أحسن الحارس جابر التعامل معها.

أعاد الجمعية تنظيم صفوفه, ودانت له السيطرة والخطورة من جديد, وكاد أن يعزز بهدفٍ ثانٍ, ولكن تصويبة مدافعه محمد الديري ارتطمت في العارضة, ليعود للمحاولة من جديد عبر محمد سلامة الذي أطلق قذيفة بعيدة المدى, حولها حارس جباليا أحمد عفانة لركنية بصعوبة.

عاد جباليا لمحاولة التعديل في الدقائق الأخيرة, ولكن مدافعي الجمعية ومن خلفهم الحارس جابر أحسنوا التعامل مع جميع الكرات, لينتهي الشوط الأول بتقدم الجمعية بهدف نظيف.

رغبة الجمعية كانت واضحة في حسم نتيجة اللقاء مع بداية الشوط الثاني, محاولاً تكرار سيناريو الشوط الأول, فلم تمر سوى دقائق حتى تمكن المهاجم فضل أبو ريالة من مضاعفة النتيجة, بعد تصويبة أرضية زاحفة, استقرت في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى شباب جباليا (54).

لم ييأس لاعبو جباليا رغم دخول الهدفين, وحاولوا بكل جهد الضغط على مرمى الجمعية, وتمكنوا من الحصول على ركلة جزاء بعد توغل للمهاجم أحمد حلاوة, وسدد أحمد الزعانين الركلة بنجاح, ولكن حكم اللقاء أمر بإعادتها لدخول لاعبي جباليا منطقة الجزاء, لينفذها مرةً أخرى ولكن خارج المرمى هذه المرمى, مهدراً فرصة كبيرة لتقليص الفارق (63).

زاد جباليا الضغط على مرمى الجمعية بشكل مكثف, مخلفاً وراءه العديد من الثغرات على الناحية الدفاعية, وكاد الجمعية أن يستغل ذلك في أكثر من محاولة, عبر رأسية تامر عرام وتصويبة حمزة حسونة, ولكن حارس جباليا عفانة تألق في التعامل مع الضغط الكبير.

وأطلق فضل أبو ريالة رصاصة الرحمة على جباليا قبل نهاية اللقاء بدقيقة, محرزاً الهدف الثالث لفريقه, بنسخة كربونية من هدفه الثاني (89).

انهار جباليا تماماً بعد الهدف الثالث, ليتمكن البديل مهيب أبو حيش من إضافة الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدل من الضائع بعد مراوغة حارس جباليا (95) ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية, مُعلناً بذلك صعود الجمعية الإسلامية بعد فوزه بأربعة أهداف دون مقابل.

قاد اللقاء الحكم محمود أبو مصطفى, وساعده الدولي محمد الشيخ خليل, محمد الغول والدولي عماد مرجان رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الجمعية الإسلامية: فادي جابر, محمد الديري, يحيى عزام, سامي سالم, محمد سلامة, حازم قفة, غالب حسان, حمزة حسونة, تامر عرام, محمد موسى وفضل أبو ريالة.

شباب جباليا: أحمد عفانة, أحمد أبو طبنجة, عبد الله عكاشة, أحمد حلاوة, نادر النجار, أحمد الزعانين, أدهم أبو خطاب, وهيب عودة, يوسف سالم, محمود صالح ومحمود أبو النصر.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني