فيس كورة > أخبار

برشلونة يصل إلى فلسطين بكامل نجومه اليوم

  •  حجم الخط  

على رأسهم ميسي ونيمار

برشلونة يصل إلى فلسطين بكامل نجومه اليوم

 

رام الله – 3/8/2013 - ستعد فلسطين، اليوم، لاستقبال ضيفها الكبير، نادي برشلونة " الكتالوني " الأسباني في زيارة تاريخية، تعتبر الأولى لنادي عريق بقيمة البارشا والذي يعتبر الفريق رقم واحد على مستوى العالم.

ويصل برشلونة بكامل نجومه وفي مقدمتهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار المنضم حديثاً لصفوف الفريق الكاتلوني، وباقي نجوم الفريق الكاتلوني العالميين.

ومن المقرر أن يضم وفد نادي برشلونة حسب آخر الترتيبات التي يقوم بها اتحاد الكرة ، مع إدارة النادي الكتالوني ما يقارب من 150 شخصاً موزعين ما بين الجهاز الفني والاداري والطبي، ورجال الاعلام وعوائل اللاعبين.

وكشف الموقع الرسمي لنادي برشلونة الاسباني أن وفدا رفيع المستوى بقيادة رئيس النادي ساندرو روسيل سيصل الى فلسطين، اليوم، في زيارة تستمر لعدة ساعات.

وقال الموقع ان برشلونة سيخوض بطولة كأس جوان غامبر مع سانتوس البرازيلي ، امس، ويغادر فور نهاية المباراة الى فلسطين برحلة وصفها موقع برشلونة بالتاريخية.

وتصل بعثة نادي برشلونة إلى مدينة بيت لحم الساعة الخامسة عصراً ، في أربعة حافلات، حيث تتوجه البعثة مباشرة إلى كنيسة المهد لزيارتها في محطتها الأولى، بعدها تتوجه إلى قصر الرئاسة في بيت لحم، حيث سيكون الرئيس الفلسطيني محمود عباس في استقبالهم.

وفي المحطة الثالثة والأخيرة سينتقل الوفد إلى استاد دورا ، الذي سيحتضن الفعاليات الأساسية لهذا الزيارة التاريخية والتي تستمر حتى الساعة العاشرة مساءً.

واما بالنسبة للنشاط الكروي الذي سيشهده استاد دورا الدولي، فمن المقرر حسب البرنامج أن يبدأ الساعة الثامنة والربع مساءً، حيث سيشرف عليه فنياً نادي برشلونة، بينما سيتواجد معهم داخل الملعب من نجوم الكرة الفلسطينية الكابتن صائب جندية القائد السابق للمنتخب الوطني، والكابتن رمزي صالح القائد الحالي، والنجم روبرتو كاتلون والكابتن عادل الفران أضافة الى (5) مدربات فلسطينيات، وهؤلاء سيتواجدون داخل الملعب ومعهم مجموعة الاشبال الذي سيدربهم نجوم البارشا مع أطقم تدريب الفريق الكتالوني .

اللواء جبريل الرجوب : كل شيء جاهز

أكد اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم أن الاتحاد أنهى كافة الترتيبات المتعلقة باللقاء، واستقبال نادي برشلونة، مؤكداً ان الشعب الفلسطيني بأكمله سيستقبل هذا الضيف الكبير بالترحاب والمحبة والتشجيع والحفاوة.

وقام الرجوب مساء اول من امس ، بزيارة استاد دورا ، لمتابعة كافة الأعمال والترتيبات النهائية المتعلقة بالملعب وكيفية الدخول لكل ضيوف فلسطين ، من مختلف جنسيات العالم، وكذلك دخول الجماهير الفلسطينية التي تنتظر هذا الحدث الرياضي الفريد .

وقال اللواء الرجوب " نحن معنيين كنظام سياسي بالعمل على توفير كل ما يلزم لإخراج الزيارة بالطريقة الحضارية وضمان نجاحها بطريقة تخلق انطباعا وصورة ايجابية عند الفريق الضيف عند مغادرته فلسطين " .

وتطرق إلى خط " مسير " الفريق الكتالوني حيث أوضح أن قدوم الفريق إلى مدينة بيت لحم وصولا إلى مدينة دورا في أقصى الجنوب سيشكل فرصة مواتية للاحتكاك بالشعب الفلسطيني ومشاهدة حجم المعاناة التي يعانيها شعبنا جراء الحواجز المنتشرة بين المدن بالإضافة إلى سلسلة المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين ظلما وعنجهية. وأكد الرجوب على قدرة وجاهزية الأمنية والشرطية الفلسطينية للإشراف الكامل على الزيارة وتأمينها على أفضل ما يكون منذ قدومهم وحتى رحيلهم عن فلسطين.

وتابع أن الاستقبال للفريق في بيت لحم سيكون بإشراف رجال دين مسيحيين بالترتيب مع اتحاد كرة القدم ووجود رئيس الاتحاد ورئيس مجلس الوزراء الفلسطيني ، حيث سيكون في ساحة الكنيسة التقاط صورة تاريخية مع اللاعبين ستنشر في وسائل الإعلام والصحف الرسمية ، من ثم ستتوجه البعثة إلى مقر الرئاسة في المدينة حيث سيستقبلهم السيد الرئيس محمود عباس الذي سيتضمن حديث للإعلاميين ولقاء مع الفضائية الرياضية الفلسطينية وآخر مع قناة الفريق الكتالوني وسؤالين لوسائل الإعلام المتواجدة في المكان ، حيث ستتراوح فترة تواجدهم في مقر الرئاسة قرابة 35 دقيقة ، بعدها تتجه البعثة إلى استاد دورا .

وحث الرجوب الجميع بتحمل مسؤولياته أي كان لاظهار الوجه الحقيقي لعظمة الشعب الفلسطيني ، وقدراته على تنظيم مثل هذه الأحداث ، خاصة أن عيون العالم بأسره ، ستكون متجهة صوب هذا الحدث ، الذي نريده أن يظهر بأفضل أشكاله .

فلسطين تتزين

في المدن والمحافظات الفلسطينية في الضفةالفلسطينية ، الأمر مختلف تماماً، فأينما تسير داخل الشوارع والأزقة تشاهد الملصقات الكبيرة الخاصة باللقاء، واليافطات الترحيبية لضيف فلسطين الكبير، بينما في الحديث الجانبي مع المواطنين، فالكل يرغب في مشاهدة المباراة سواء أكان بالتوجه إلى دورا ومشاهدة النجوم العالميين داخل المستطيل الأخضر، أو عبر الشاشات الصغيرة لمتابعة أجواء اللقاء.

عساف يصدح بصوته في دورا

أما المفاجأة الأخرى فتمثلت في اعلان الرجوب عن وجود الفنان محمد عساف " محبوب العرب" في المهرجان الذي سيصدح بصوته الوطني النابع من قلبه الصادق النابض بحبه لفلسطين وقضيتها العادلة في صورة رياضية بنكهة فنية تُشير إلى إصرار شعبنا بحبه للحياة والفن رغم كل ما يعانيه من ظروف قاهرة. وقال عساف كان ولا زال رياضيا ومسجلا على كشوفات الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مؤكدا انه سيقدم وصلتين فنيتين قبل آذان المغرب فقرته الفنية الأولى ستبدأ في تمام 6:45 مساء على ان تتوقف قبل أذان المغرب بطريقة تتيح له بالحركة حول كل أرجاء الملعب والاقتراب من كل الحضور دون التدخل بالملعب.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني