فيس كورة > أخبار

"الفدائي" يصل إلى الأردن لملاقاة منتخبها غداً

  •  حجم الخط  

"الفدائي" يصل إلى الأردن لملاقاة منتخبها غداً

 

عمّان – دائرة الإعلام بالاتحاد – 5/8/2013 - وصلت عصر اليوم الإثنين بقية بعثة منتخبنا الوطني للعاصمة الأردنية عمان لملاقاة المنتخب الأردني الشقيق يوم غدٍ الثلاثاء على ستاد الملك عبدالله الثاني، وستقيم البعثة في فندق "ريجنسي بالاس".

وبمجرد وصولها خاض لاعبو الفريق حصة تدريبية بقيادة المدير الفني جمال محمود على الملعب الذي سيحتضن لقاء الغد "ستاد عمان الدولي" ، وركز محمود والجهاز الفني على تمارين اللياقة لتخفيف أعباء السفر والإرهاق على اللاعبين وتفكيك العضلات ، إضافة لتناقل الكرات على أرضية الملعب ، وطريقة اللعب التي سيواجه بها الفريق نظيره الأردني.

وكان الفدائي قد أجرى بالأمس حصة تدريبية للاعبين المتواجدين وذلك على ملعب البولو في المدينة الرياضية لمدة ساعة ونصف ، تم خلاله إجراء تقسيمة بين اللاعبين ، والتركيز على تمارين اللياقة .

وطالب محمود خلال الحصة التدريبية لاعبيه بضرورة بذل جهد مضاعف لصعوبة اللقاء ، الذي يعتبر الأول للمدير الفني الجديد للمنتخب الأردني حسام حسن ، وهو ما سيدفع لاعبي النشامى لتقديم أفضل ما لديهم بغية ضمان مكان في التشكيل الأساسي ، مضيفاً أن الفدائي سيخوض اللقاء لكي يثبت للجميع أنه منتخب متطور ولن يرض بالهزيمة .

وأشاد محمود بتطور المنتخب الأردني في السنوات الأخيرة ، لكنه لفت إلى أن منتخبنا الوطني لم يعد لقمة سائغة للمنتخبات العربية بل قادر على مقارعتها .

واعتبر محمود أن المنتخب الأردني يمتلك الأفضلية كونه استدعي كافة محترفيه ، فيما لم ينجح منتخبنا الوطني بالاستعانة بكامل عناصره ، وأضاف " أخشى على المنتخب من عامل الإرهاق، بسبب السفر ، وبعض اللاعبين الذين شاركوا بالأمس في المباراة النهائية لكأس الشهيد أبوعمار"، معتبراً أن أهمية المباراة تكمن في أنها تعتبر بداية استعداد الفدائي لبطولة غرب آسيا وكأس التحدي .

واعترف محمود أن الفدائي لن يركز على الشق الدفاعي في لقاء الغد رغم النزعة الهجومية والسرعة والمهارات الفردية للاعبي النشامى ، مشيراً أنه لطالما كان يعتمد النزعة الهجومية والدليل على ذلك تسجيل المنتخب في معظم المباريات التي خاضها، لافتاً إلى ضرورة التحفظ في الحالة الدفاعية لمعرفته بإمكانيات المنتخب الأردني ، ووجوب التوازن بين الحالة الدفاعية والهجومية .

وحول الانتقادات التي يتلقاها محمود من الشارع الرياضي الفلسطيني لغيابه عن فلسطين ومتابعة المسابقات المحلية وآخرها كأس الشهيد أبوعمار قال محمود : " سبب الابتعاد هو عدم صدور تصريح الدخول الخاص بي وبمدرب الحراس مكرم دبوب ، لقد تقدم الاتحاد بطلب استصدار التصريح 3 مرات ، وقوبلت جميعها من قبل الاحتلال بالرفض دون إبداء الأسباب ، وهو ما دفع اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد للتقدم بشكوى لرئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر ولكونغرس الفيفا الأخير .

وعن كيفية اختياره للاعبين أكد محمود أنه تابع المباريات التي بثت عبر شاشات التلفاز لبطولة كأس الشهيد أبوعمار ، واختار اللاعبين بناء على مشاهداته وما تم طرحه في وسائل الإعلام ، مشيراً أن جميع الأسماء المتواجدة هي من اختياره الشخصي وهو من يقف على مستواهم الفني.

هذا وتتألف بعثة الفدائي من الدكتور سبع كوكش رئيس البعثة ، والجهاز الفني والإداري المكون المدير الإداري خالد الصياد والمدير الفني جمال محمود، ومساعد المدرب فراس أبو رضوان، ومدرب الحراس مكرم دبدوب، والمعالج مصطفى مشعطي ومسؤول المعدات أحمد الطوبل.

وتضم قائمة اللاعبين كل من رمزي صالح، رامي حمادة ، أحمد عبدالله سلامة، موسى أبو جزر، هيثم ذيب، عبد اللطيف البهداري، نديم البرغوثي، خالد مهدي، أحمد حربي، ثائر جبور، أمجد زيدان، محمد سمارة، مراد اسماعيل ، خضر يوسف، محمود الكوري، معن جمال ، أشرف نعمان، أدهم ابو رويس، رامي مسالمة، عبد الحميد أبو حبيب ، اسماعيل العمور، وعبد الرحيم كعبية.

وتغيب كل من عيد عكاوي وحسام وادي ، ونديم البرغوثي وهشام الصالحي وتوفيق علي .

ومن المقرر أن تقام مباراة الغد في تمام الساعة 11 بتوقيت القدس على ستاد عمان الدولي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني