فيس كورة > أخبار

بالصور : الجمعية الإسلامية .. هدية العيد بطل جديد

  •  حجم الخط  

كأس غزة 2013 برعاية "بيبسي"

الجمعية الإسلامية .. هدية العيد بطل جديد

 

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 6/8/2013 - تُوج فريق الجمعية الإسلامية بكأس بطولة كأس غزة, التي ترعاها مجموعة اليازجي للمشروبات الخفيفة "بيبسي" وذلك بعد فوزه على الشاطئ بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب اليرموك مساء أمس بحضور أكثر من عشرة آلاف متفرج.

وقام كل من الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة بتتويج الجمعية بكأس البطولة, برفقة كل من إبراهيم أبو سليم والدكتور أسعد المجدلاوي نائبي رئيس اتحاد كرة القدم واللجنة الأولمبية ووليد أيوب رئيس المجلس الأولمبي، ومحمود اليازجي مدير عام مجموعة اليازجي للمشروبات الخفيفة، والعقيد وائل الشقرا قائد قوات حفظ النظام والتدخل في قطاع غزة، أعضاء اتحاد كرة القدم.

وبدأ اللقاء في ظل متابعة وحضور جماهيري ضخم, ملأ مدرجات عن بكرة أبيها, خاصةً من جماهير البحرية, التي هاجت وماجت حتى قبل بداية اللقاء.

وكانت أولى الهجمات زرقاء, بعد سيطرة على الدقائق الأولى, عبر تصويبة علاء عبد العال, والتي تعامل معها فادي جابر حارس مرمى الجمعية بكل ثبات.

دخل الجمعية لأجواء اللقاء بسرعة, وبدأ لاعبو خط وسطه بقيادة حازم قفة ومحمد سلامة وهاني أبو ريالة التحكم في منطقة المناورة, ومن أمامهم المنطلق حمزة حسونة وتامر عرام وفضل أبو ريالة.

وما هي إلا دقائق حتى ترجم الجمعية سيطرته على المجريات بهدف السبق, عبر رأسية حازم قفة, الذي استغل كرة ثابتة, نفذها بإتقان اليساري حمزة حسونة (14).

تراجع لاعبو الجمعية بعد الهدف, وحاول الشاطئ أن يستغل ذلك خاصةً من خلال الكرات الطولية, ولكنها اصطدمت جميعاً بخطوط دفاع الجمعية الصلبة جداً, ومن خلفهم الحارس فادي جابر.

عاد "البحرية" لمحاولة تعديل النتيجة من جديد, عبر ركلة حرة مباشرة نفذها بقوة محمد السدودي, والذي عاود نفسه المحاولة من جديد, ولكن الحارس فادي جابر كان بالمرصاد لكلا الحالتين, لينتهي الشوط الأول بتقدم الجمعية بهدفٍ نظيف.

دخل الجمعية ضاغطاً منذ بداية الشوط الثاني, بغية تحقيق هدف الإطمئنان, وبالفعل ما هي إلَّا خمس دقائق بالتحديد على بداية الشوط, حتى تمكن المدافع الصلب يحيى عزام من إحراز الهدف الثاني للجمعية, بعد رأسية مُحكمة من داخل الصندوق, مُستغلاً أيضاً ركلة حرة مباشرة نفذها المتخصص اليساري حمزة حسونة, وسط فرحة عارمة من لاعبي الفريق وكل مكونات الجمعية الإسلامية (50).

أصيب لاعبو الشاطئ بالارتباك بعد الهدفين, وكاد الجمعية أن يستغل ذلك بغضافة الهدف الثالث في أكثر من محاولة, ولكن فضل أبو ريالة وتامر عرام لم يوفقا في التسجيل.

أعاد "البحرية" تنظيم صفوفه من جديد, على أمل تسجيل هدف العودة إلى اللقاء, وبالفعل تمكن من ذلك البديل الناجح أحمد سلامة, بعد مواجهة الحارس جابر, ليودعها شباك الجمعية بعد تمريرة همام أبو حسنين الذكية, ليتقلص الفارق إلى هدف واحد, مُعيداً الأمل إلى الجماهير الزرقاء (66).

ثار لاعبو "البحرية" بعد هدف التقليص, وضغطوا بكل قوة على مرمى الجمعية, بغية العمل على تحقيق التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي من اللقاء,

هجوم الشاطئ الضاري جعله يفتح خطوطه الخلفية, فكاد فضل أبو ريالة أن يطلق رصاصة الرحمة عليه, ولكن الحارس تألق في تحويل الكرة إلى ركلة ركنية.

وقبل نهاية المباراة تم إشهار البطاقة الحمراء لكل من مهاجم الجمعية فضل أبو ريالة, ولاعب خط وسط الشاطئ محمد السدودي قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.

قاد اللقاء الحكم نادر الحجار, وساعده الدولي محمد الشيخ خليل, الدولي حسام الحرازين والدولي عماد مرجان رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الجمعية الإسلامية: فادي جابر, سامي سالم, يحيى عزام, محمد الديري, محمد موسى, حمزة حسونة, هاني أبو ريالة, حازم قفة, محمد سلامة, تامر عرام وفضل أبو ريالة.

الشاطئ: محمد مطر, حمادة شبير, شادي أبو أحمد, زياد التلمس, همام أبو حسنين, أيمن الهندي, أدهم المقادمة, محمود الريفي, محمد السدودي, أحمد الدباس وعلاء عبد العال.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني