فيس كورة > أخبار

تعادل قدامى سلوان وجمعية اللاعبين في ذكرى رحيل عطا العباسي

  •  حجم الخط  

تخليداً لروح المرحوم عطا العباسي

تعادل قدامى سلوان وجمعية اللاعبين في مباراة مثيرة في قلب مدينة القدس

 

القدس / ناصر العباسي / الناطق الإعلامي – 12/8/2013 - تخليداً لروح المرحوم عطا العباسي رئيس نادي سلوان السابق وأحد مؤسسيه البارزين ، وعلى الكأس المقدمة من فريق العميد المقدسي احتضن ملعب مدرسة سلوان المعشب أمس الاول المباراة الودية بكرة القدم والتي جمعت منتخب قدامى جمعية اللاعبين مع شقيقه نادي سلوان وانتهت بالتعادل الايجابي 6/6 .

وحضر اللقاء الكروي رئيس نادي سلوان المحامي أحمد الرويضي ، وأعضاء مجلس الإدارة ، وأمين سر جمعية قدامى اللاعبين محمد عيد ، ونجل الفقيد سليمان عطا العباسي وممثلين عن عائلة الفقيد ، والعديد من رؤساء نادي سلوان السابقين ، وشخصيات رياضية واجتماعية ووطنية ، وومثلين عن رابطة قدامى لاعبي القدس ، ورابطة حمايل وعائلات سلوان ، وجمع غفير من الرياضيين .

وجاءت المباراة مثيرة في أحداثها ، ومتكافئة المستوى خاصة أن فريق الجمعية سيطر على مجريات الشوط الأول ، وتناوب السيطره فريق سلوان في الشوط الثاني ، وخاض الفريق الضيف المباراة بتشكيلة ضم معظمهم بعض نجوم محافظة أريحا السابقين أمثال أحمد عيد وابراهيم غروف وخليل أبو غاليه وعوده نجدي وحسن حجاج وسائد مناصره وزيدان دوابشه والحارس قيس السباسي اضافة الى اشتراك الثنائي سامر أبو غوش ومحمد زينب من محافظتي القدس ورام الله وقاد الفريق المدرب سلطان مرعي ، فيما اعتمد سلوان على بعض لاعببيه أمثال ابراهيم العباسي وعوض الله البهلوان وعبد دعنا ورجب ومحمد أبو مياله وحميدان أبو اسنينه ورجب ومحمد العباسي وموسى نناصر وغيرهم واشرف عليهم المدرب عزيز عواد والمربي علي العباسي .

ونجح الفريق الضيف من التقدم بنتيجة 4/2 في الشوط الاول رغم أن سلوان افتتح التسجيل عن طريق رجب أبو مياله أفضل لاعب باللقاء مناصفة مع لاعب الجمعية محمد زينب والأخير تألق في هذا الشوط وسجل 3 أهداف متتالية ، وقبل انتهاء هذا الشوط قلص اللاعب حميدان أبو اسنينة التسجيل لفريق سلوان لينتهي الشوط بتقدم فريق جمعية القدامى 4/2 .

وفي الشوط الثاني ظهر فريق سلوان بشكل منظم ، وسيطر على مجريات اللقاء بعد أن سجل 4 أهداف متتالية في ظل تالق اللاعب رجب أبو مياله الذي هز الشباك 3 مرات اضافة الى هدف آخر سجله قائد الفريق ابراهيم العباسي ليتقدم فريق سلوان بنتيجة 6/4 ، وفي الدقائق المتبقية ضغط الفريق الضيف بكل ثقله ونجح من اقتناص هدفين مستغلا تراجع مستوى فريق سلوان وسجل عن طريق الثنائي حسن حجاج وسائد مناصرة لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 6/6 .

حكم اللقاء : عز القاق .

وعقب اللقاء تحدث الاعلامي منير الغول ومنسق النشاط الذي تولى عرافة فقرات التأبين القصيرة  شكر خلالها الفريق الضيف على الحضور الى مدينة القدس ، وثمن دور قدامى سلوان على هذه المبادرة من خلال تكريم أحد رموز النداي السابقين الذي عرف بانتماءه مع عميد الاندية المقدسية .

وفي كلمة عائلة المرحوم قال سليمان عطا العباسي أن نادي سلوان سطر من خلال تاريخه واداراته المتعاقبة انجازات متعددة في مجالات مختلفة ، وأشاد العباسي بالفريق الرياضي الذي صال وجال في محافظات الوطن وكان يفتخر بارتداء فانيلة العلم الفلسطيني ، وقدم كفاءات رياضية عرفت بانتماءها واخلاقها في أيام الزمن الماضي الجميل ، وتمنى من ادارة نادي سلوان الجديدة كل التوفيق لإعادة النادي الى مكانه الطبيعي بجهود جميع أهالي البلدة .

وألقى المحامي أحمد رويضي رئيس نادي سلوان كلمة ترحم خلالها على روح الفقيد عطا العباسي الذي كان قائدا ونقابياً ناجحاً في مدينة القدس ، وقدم الكثير لنادي سلوان من خلال جهوده الادارية ، وثمن الرويضي النشاطات المتواصلة لقدامى سلوان مرحباً بالضيوف الأعزاء في مدينة القدس .

وأضاف بوجود كوكبة من رؤساء الأندية السابقين نقول أن المطلوب اعادة الهيبة الى نادي سلوان مؤكدا أن هذه المطالبة لا تقتصر على أهالي البلدة بقدر ما هي مطلب للأسرة الرياضية التي تتواصل معنا في كافة محافظات الوطن ، والمقالات الصحفية التي تتحدث عن هذا الموضوع في الصحف الرياضية .

وأكد الرويضي أن اللاعب يعتبر الأساس لاعادة الأمجاد والتاريخ ، وتمنى من الجميع الالتفاف حول مؤسسة نادي سلوان خلال الفترة القادمة ، وتطرق الى اعادة تنظيم المجال الرياضي بما فيها شريحة قدامى اللاعبين موضحا أن هناك اجتماع قادم لبحث آلية تنظيم الفريق لضمان استمرار نشاطاته المميزة ، والمشاركة في رفع مستوى الفريق الرياضية لكافة الفئات .

من جهته ألقى محمد عيد كلمة موجزة عن جمعية قدامى اللاعبين شكر خلالها أسرة نادي سلوان على هذه الاستضافة التي تأتي بعد حرمان طويل باللعب على أرض القدس، وحيا عيد تواجد رؤساء الأندية السابقين بعدد كبير واعتبره ايجابي مقارنة مع المؤسسات الأخرى، وأبدى استعداده لمواصلة تلك النشاطات خاصة على ملاعب مدينة القدس.

وعقب المباراة قام كبار الضيوف بتقديم العديد من الهدايا التذكارية ومنها درع تقديري مقدم من نادي سلوان الى عائلة المرحوم عطا العباسي ، ودروع تقديرية من عائلة الفقيد الى الفريقين، وحصل فريق قدامى الجمعية على كأس المركز الاول وقدامى سلوان على كأس المركز الثاني ، فيما قدم أمين سر رابطة قدامى جمعية اللاعبين محمد درعا تقديرياً لأسرة نادي سلوان الرياضي وعائلة الفقيد . 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني