فيس كورة > أخبار

استقبال حافل لبعثة فلسطين إلى آسياد "ناجينغ" للشباب

  •  حجم الخط  

استقبال حافل لبعثة فلسطين إلى آسياد "ناجينغ" للشباب

 

ناجيننغ – الموفد الإعلامي للجنة الاولمبية – 16/8/2013 - نقلت رقية تكروري رئيسة الوفد الاولمبي الفلسطيني المشارك في بطولة اسيا للشباب التي تستضيفها مدينة ناجينغ الصينية حتى 24 اب/اغسطس الحالي، تحيات اللجنة الاولمبية الفلسطينية ممثلة برئيسها اللواء جبريل الرجوب، على حسن الضيافة والاستقبال خلال لقائها برئيس اللجنة المنظمة للبطولة يانغ ويزي على هامش حفل الاستقبال الذي اقيم على شرف وفود كل من فلسطين والامارات والصين وهونغ كونغ واليمن وماكاو.

واكدت تكروري على ان فلسطين تتشرف بمشاركتها الاولى في البطولة التي تجمع كل شباب القارة الاسيوية، معربة عن شكرها الكبير لسمو الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي على وقوفه الدائم الى جانب الرياضة الفلسطينية في ظل ما تواجهه من معوقات عنصرية من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وتشارك فلسطين في البطولة الحالية للمرة الاولى في تاريخ البطولة التي تُقام منذ 2009 ببعثة قوامها 24 لاعبا وادرايا في 6 العاب هي الجودو والسلة وكرة المضرب والمبارازة والعاب القوى والسباحة.

وستُفتح غدا الفعاليات الرسمية للدورة الحالية " اسياد نانجينج للشباب" عقب حفل الافتتاح الضخم الذي اعد له على مدار الاشهر الماضية، بعد ان اعلن المجلس الاولمبي الاسيوي رسميا ايقاد شعلة البطولة على شبكة الانترنت، حيث يسعى المنظمون الى التجهيز لبطولة اسيا الاولمبية للشباب العام المقبل.

ويشارك في الدورة نحو 3 الاف رياضي ورياضية من 45 دولة اسيوية منضوية تحت كنف المجلس الاولمبي الاسيوي.

وسيتبارى شباب اسيا في دورة نانجينغ في 16 لعبة هي: العاب القوى والسباحة والغطس وكرة القدم وكرة المضرب والركبي والغولف والمبارزة وكرة السلة والتايكواندو ورفع الاثقال والبادمنتون وكرة الطاولة وكرة اليد والجودو والسكواش والرماية.

وفي رسالة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة للبطولة هنأ رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ احمد الفهد الصباح المنظمين والمسؤولين والمواطنين في مدينة (نانجينغ) على نجاح ايقاد الشعلة وتنقلها عبر شبكة الانترنت.

واعرب عن اعجابه بفكرة حمل الشعلة عبر شبكة الانترنت حيث تم مزج روح الشباب بالتكنولوجيا وهي فكرة ذكية جدا وخلاقة تعبر عن الرياضة والجيل الجديد. وابدى الشيخ احمد الفهد الصباح ايضا تطلعه لحمل الشعلة بشكل واقعي في دولة الكويت المقر الدائم للمجلس الاولمبي الاسيوي في ال29 من الشهر الجاري. ولفت الى ان استقبال الشعلة في دولة الكويت سيكون يوما هاما لها لتعزيز معنويات اصدقائها في مدينة (نانجينغ) التي ستقوم باستضافة دورة الالعاب الآسيوية الثانية للشباب معربا عن تطلعه الى ان تكون دولة الكويت جزءا من الحفل ونجاح الدورة.

من جهته قال الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لدورة الالعاب الآسيوية الثانية للشباب يانغ ويزي ان "شعلة دورة الالعاب الآسيوية للشباب تمثل الروح الاولمبية والقيم الاولمبية والآمال والاحلام المرتبطة بتحقيق السلام من خلال الرياضة".

واوضح ويزي ان تنقل الشعلة عبر شبكة الانترنت سيمر عبر كل آسيا لتمثيل ايقاد الشعلة وتتابع حملها حيث سيتم تطبيق حمل الشعلة باستخدام قوة الانترنت وتكنولوجيا الهاتف النقال من خلال تفاعلات مثيرة للاهتمام وكذلك ألعاب مميزة لإلهام الشباب للمشاركة في جميع انحاء آسيا.

ووفقا للمجلس تم تشجيع اللجان ال45 الاعضاء في المجلس الاولمبي الاسيوي على تعزيز تتابع حمل الشعلة واشراك الشباب في الالعاب التفاعلية وغيرها من الانشطة مع تقديم جوائز مغرية للفائزين.

يذكر ان حمل الشعلة عبر شبكة الانترنت سيمر من خلال 238 مدينة وموقع سياحي في آسيا وسيتم باستخدام 12 لغة لجذب اكبر عدد ممكن من الشباب في آسيا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني