فيس كورة > أخبار

انطلاق الدوري الأسباني .. اليوم

  •  حجم الخط  

ينطلق اليوم

صراع تقليدي مرتقب على زعامة الدوري الإسباني

 

ينطلق الدوري الإسباني "لا ليغا" اليوم وسط منافسة تقليدية متوقّعة على اللقب بين الغريمين التقليديين برشلونة حامل اللقب ووصيفه ريال مدريد، إذ استأثر الفريقان بـ 25 لقباً في المواسم الـ 29 الأخيرة.

وقام كلّ من الفريقين بتغيير جهازه الفني، فكان ذلك اضطرارياً في برشلونة بسبب مرض مدرِّبه السابق تيتو فيلانوفا، وحلّ مكانه الأرجنتيني جيراردو مارتينو، فيما استغنى ريال مدريد عن البرتغالي جوزيه مورينيو وعيَّن بدلاً منه الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي.

ويأمل مجلس إدارة النادي وعشاق الفريق الملكي أن يُعيد تعيين أنشيلوتي الهدوء إلى صفوف الفريق بعد المشاكل الكثيرة التي واجهها مورينيو مع لاعبين بارزين (الحارس إيكر كاسياس وسيرخيو راموس وكريستيانو رونالدو)، ومع الصحافة المحلية على حدّ سواء.

وقام الفريق الملكي بتدعيم صفوفه بشكل جيِّد بالتعاقد مع جناح ملقة إيسكو أحد اكتشافات الموسم الماضي ولاعب الوسط أسيير إيارامندي وهو الآخر أحد اكتشافات الموسم الماضي في صفوف ريال سوسييداد الذي احتلّ المركز الرابع بشكل مفاجئ.

أما برشلونة، فقد فاجأ الجميع باختيار مارتينو مدرِّب نيوويلز أولد بويز، ولم يحقّق المدرّبون الأميركيون الجنوبيون نجاحات كبيرة في الدوريات الأوروبية.

وإذا كان انتقال النجم البرازيلي نيمار سيزيد من فعالية خطّ هجوم برشلونة إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم في السنوات الأربع الأخيرة، فإن المشكلة الحقيقية في الفريق الكاتالوني هو خطّ الدفاع، ولم يلجأ الفريق حتى الآن إلى تعزيز هذا الخط.

مباريات اليوم:

ريال سوسييداد × خيتافي

بلد الوليد × أتلتيك بلباو

فالنسيا × ملقا

مباريات الأحد

برشلونة × ليفانتي

أوساسونا × غرناطة

ريال مدريد × ريال بيتيس

إشبيلية × أتلتيكو مدريد

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني