فيس كورة > أخبار

وصول وفود منتخبات بطولة غرب آسيا للناشئين إلى فلسطين

  •  حجم الخط  

وصول وفود منتخبات بطولة غرب آسيا للناشئين إلى فلسطين

 

رام الله – دائرة الإعلام بالاتحاد – 16/8/2013 - وصلت مساء اليوم الجمعة بعثات المنتخبات المشاركة في بطولة غرب آسيا الرابعة للناشئين إلى مقرإقامتها بفندق الموفنبيك بمدينة رام الله ، حيث كان في استقبال ضيوف فلسطين اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، وفادي زريقات الأمين العام لاتحاد غرب آسيا ، إضافة إلى عدد من كادر اتحاد كرة القدم وممثلي وسائل الإعلام .

وتأخر انطلاق البطولة التي كان من المقرر افتتاح منافساتها مساء أمس ، إلا أنه تم تأجيلها نتيجة منع سلطات الاحتلال الإسرائيلية عدداً من إداريي ولاعبي الوفود المشاركة من الدخول لفلسطين ، ليتم تحديد بعد غدٍ الأحد موعداً جديداً لانطلاق البطولة .

وبعد ساعات من الانتظار عبر جسر الملك حسين ، لم تكتمل بعثات الوفود بسبب استمرار المنع الإسرائيلي لعدد من إداريي الوفود واتحاد غرب آسيا والحكام هم : رامي قواقزة مسؤول العلاقات في اتحاد غرب آسيا ، ومساعد مدرب المنتخب العراقي قيس سلمان ، وإداري المنتخب العراقي حميد علي ، والحكمان الأردنيان أدهم مخادنة وعبدالرحمان عقل ، والحكمان العراقيان حسين مطلق وفلاح سعد .

وقد عبر رئيس بعثة المنتخب الأردني ومديره الفني عدنان عوض عن بالغ سعادته بدخول فلسطين والمشاركة في البطولة ، مشيراً إلى أن الهدف هو إنجاح البطولة بعد توجيهات من الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم .

وأشاد عوض بحفاوة الاستقبال التي رافقت وصول البعثات ، شاكراً الاتحاد الفلسطيني على مجهوده في تأمين دخول الوفود .

وأضاف عوض : "من حق الجمهور الفلسطيني أن يشاهد المنتخبات العربية على أرضه إلى جانب منتخبه ، ونتمنى أن تنجح البطولة رغم كافة العراقيل " .

من جانبه عبر المدير الإداري للمنتخب العراقي جريس صالح عن فخره باعتبار أن هذا الوفد هو أول وفد عراقي للمنتخب يدخل فلسطين ، مشيراً إلى أن دخول أرض فلسطين يلزم الجميع بتحمل كافة الصعوبات في سبيل دعم فلسطين ككيان مستقل في استضافة البطولات على أرضها .

وقال صالح : " الاحتلال الإسرائيلي تعمد وضع العراقيل أمام الدول المشاركة وهذا متوقع ، كي يوصل رسالة أن فلسطين ليست كياناً مستقلاً ، لكننا صممنا على الدخول ، لرؤية أشقائنا في فلسطين ودعهم في صمودهم" .

واعتبر صالح أن تنظيم بطولة للناشئين يعتبر اللبنة الأولى وحجر أساس لبطولات رسمية أخرى من شأنها تثبيت حق فلسطين في الاستضافة ، متوقعاً أن يغلف النجاح هذه البطولة ، وأن يكون هذا النجاح شوكة في عين الاحتلال الإسرائيلي .

بدوره شدد مدير المنتخب الإماراتي سالم جوهر على أهمية دخول فلسطين والمشاركة بهذه البطولة لإنجاحها وإسعاد الجمهور الفلسطيني ، وتثبيت فلسطين كقطب رياضي على الساحة الدولة .

وأضاف جوهر " مهما حاول الاحتلال العرقلة لكننا سنقف بجانب أشقائنا الفلسطينيين، وسنعمل جاهدين على المشاركة في كافة البطولات التي تستضيفها فلسطين ، وشعورنا لا يوصف بهذه الزيارة" .

ومن المقرر أن تزور الوفود ضريح الشهيد ياسر عرفات ، إضافة للقاء السيد الرئيس محمود عباس في مقره بالمقاطعة ، وذلك في تمام الساعة 12:30 ظهراً .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني