فيس كورة > أخبار

يوميات لاعب محترف لاعب هلال القدس " نديم البرغوثي "

  •  حجم الخط  

يوميات لاعب محترف

لاعب هلال القدس " نديم البرغوثي "

الفترة الذهبية مع عميد الأندية واطمح للبقاء في دائرة الضوء المواسم القادمة

 

تقرير – خليل الرواشدة – 17/8/2013 - ضمن زاوية " يوميات لاعب محترف " التي تتخصص بالعديد من القضايا الرياضية المتعلقة بلاعبين الاحتراف، وتهدف للكشف عن السيرة الذاتية وتاريخ اللاعبين، فقد تم الحديث مع مدافع هلال العاصمة "نديم البرغوثي".

النشأة الرياضية

البداية كأي لاعب كانت في الحواري والمساجد، انتقل للعب لنادي مؤسسة شباب البيرة وشارك الفئات العمرية مع النادي، ترفع لصفوف الفريق الأول عند عمر 15 وكانت أول مباراة له مع مؤسسة البيرة أمام جبل المكبر على ملعب ماجد اسعد وانتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق.

مسيرته مع الأندية

قضى مع مؤسسة البيرة حوالي 12 عاما ما بين الفئات العمرية والفريق الأول وحقق بعض الانجازات مع الفريق كلقب دوري الدرع، بطولة أريحا الرمضانية، وعلى الصعيد الشخصي توج البرغوثي أفضل لاعب صاعد في الوطن عام 2009.

لعب في صفوف مركز شباب الامعري لموسم وحيد عام 2010 وتوج معه بلقب دوري جوال للمحترفين، انتقل إلى شباب الخليل ولعب مع الفريق موسمين متتاليين وشارك الظفر بكاس بطولة فلسطين وثالث دوري المحترفين الموسم الماضي، وانضم حاليا لهلال القدس لموسم وحيد.

مشواره مع المنتخبات

شارك المنتخبات الفلسطينية لجميع الفئات العمرية، ويذكر أن تجاربه كانت جيدة، واعتبر أفضل فترة له مع الكابتن مختار التليلي في البداية وارتقت ليحصل على الفرصة والخبرة من الكابتن جمال محمود والكابتن فراس أبو رضوان والكابتن مكرم الدبدوب، وأول مدرب له الفضل بعد الله على نديم البرغوثي عبد الناصر بركات وعنان وليد.

الرؤية للرياضة الفلسطينية

الرياضة في فلسطين دون أدنى شك في تطور واضح ومستمر، ولا يمكن لأحد إنكار الجهود التي تبذل من اجل الرقي بها إلى أعلى المستويات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وذلك لم يكون لولا وجود قيادة اللواء أبو رامي، حيث نشهد استمرارية للدوري منذ 4 سنوات إضافة إلى استمرار البطولات والأنشطة والمشاركات الداخلية والخارجية، وبتصوره الرياضة في الطريق الصحيح وسترتقي للأفضل.

النظرة لفريقه الحالي

اعتبر البرغوثي هلال القدس فريق كبير ومميز من خلال مسيرته في المواسم الماضية، وبالرغم من فقدان الفريق للعمود الفقري لكن الإدارة استطاعت التعويض قدر الإمكان بلاعبين تعزيز مميزين، والرؤية الحفاظ على سمعة الهلال ببذل جهود إضافية على قاعدة العمل الجماعي المبني على أسس الأخلاق واحترام جميع أركان المنظومة الرياضية والعمل بروح الفريق تحت قيادة الكابتن غسان البلعاوي لتحقيق أفضل النتائج.

الفترة الذهبية للاعب

الفترة الذهبية التي لا يمكن إخفائها هي اللعب مع العميد وأمام جماهيره وسيبقى يعترف بأن جماهير العميد الخليلي أكثر من دعمه ومنحه الثقة والحافز للتطور لما قدموه خلال فترة اللعب في صفوف الفريق ولأنهم الأروع في حبهم للفوز والتعطش للبطولات.

أجمل وأسوء مباراة

يذكر البرغوثي أجمل مباراة كانت له مع المنتخب الفلسطيني أمام منتخب تايلاند والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف للفريقين، أما أسوء مباراة فكانت في ذاكرته مباراة فريقه شباب الخليل أمام الامعري والتي انتهت سلبيا دون أهداف.

أجمل وأغلى هدف

نظرا لأنه يلعب في مركز مدافع فتعتبر أهدافه قليلة في مسيرته الرياضية لكن يذكر أجمل الأهداف التي سجلها عندما كان لاعب في مؤسسة البيرة وأحرز هدف في شباك الثقافي، أما الهدف الأغلى فكان وهو في صفوف العميد أحرز هدف الفوز الوحيد في اللقاء أمام ترجي واد النيص.

أمنيات رياضية

 تمنى البرغوثي بأن يحقق المزيد من الانجازات على المستوى العام مع الفريق وأن يستطيع الحفاظ على مستواه للبقاء في دائرة الضوء في الملاعب، وتمنى أن ترتقي الرياضة الفلسطينية إلى الأفضل في ظل اللواء جبريل الرجوب.

بطاقة التعريف

الاسم الرباعي: نديم باسم عبدالله البرغوثي

الوزن: 80

الطول: 186

العمر: 24

الفريق الحالي: هلال القدس

الحالة الاجتماعية: متزوج

الإقامة: رام الله

المهنة: موظف قطاع خاص

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني