فيس كورة > أخبار

الرئيس محمود عباس : النضال الرياضي جزء هام من نضال شعبنا

  •  حجم الخط  

الرئيس عباس : النضال الرياضي جزء هام من نضال شعبنا

 

رام الله – دائرة الإعلام بالاتحاد – قال رئيس دولة فلسطين محمود عباس " إن النضال الرياضي هو جزء هام من نضال الشعب الفلسطيني لنيل استقلاله وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس ".

جاء ذلك لدى استقبال سيادته اليوم السبت في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، منتخبات: الأردن، والعراق، والإمارات، إضافة لمنتخبنا الوطني، المشاركة في بطولة غرب آسيا الرابعة للناشئين، بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، والأمين العام لاتحاد غرب آسيا فادي زريقات، واللواء جبريل الرجوب.رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وأضاف الرئيس: حرصنا على تنمية الرياضة الفلسطينية لما لها من أهمية كبيرة في تنمية الروح والجسد لأجيالنا، ونشكر الدول العربية على الدعم الكبير الذي تقدمه للرياضة الفلسطينية في كل المحافل الإقليمية والدولية.

 وتابع سيادته: كل الترحيب بالأشقاء العرب في فلسطين، ومجيئكم اليوم لتروا بأنفسكم الوضع الفلسطيني والمعاناة التي يرزح تحتها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، والإصرار الفلسطيني على نيل الحرية والاستقلال.

وقال: 64 عاما ونحن نعاني من الاحتلال، ولكننا لم ننهزم ولم نتراجع، بل نزداد إصرارا لنيل استقلالنا، ونضالنا السياسي مستمر، والمعاناة مستمرة، وأيضا رياضتنا مستمرة بنفس النسق لتحقيق التطور المنشود.

وتابع الرئيس: نحن سعداء جدا بوجودكم معنا، وإجراءات الاحتلال لمنعكم من دخول فلسطين دليل على قيمة الاستقلال والحرية في حياة الشعوب، والتي نسعى لتحقيقها، ونحن بحاجة إلى وقوفكم معنا في كل المحافل الدولية.

وقال سيادته: فلسطين ليست فقط للشعب الفلسطيني، وإنما هي لكل الشعوب العربية والإسلامية، ففيها أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وفيها كنيسة القيامة.

وختم سيادته كلمته قائلا: إن شاء الله تكون زيارتكم المقبلة إلى القدس عاصمة الدولة الفلسطينية لنصلي سويا وقد نلنا استقلالنا وحريتنا.

بدوره، أكد زريقات أن إصرار الوفود العربية على الدخول إلى فلسطين والمشاركة في أول بطولة رسمية تقام على أراضيها جاء للتعبير عن وقوفنا ومساندتنا للشعب الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله.

وقال إن الوفود العربية من خلال معاناتها للدخول إلى فلسطين، جربت جزءا بسيطا من معاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال، والقيادة الهاشمية تؤكد باستمرار ضرورة تقديم كافة الإمكانيات لدعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

من جانبه، قال الرجوب إن فرق الإمارات والعراق والأردن ورغم مرارة الاحتلال التي ذاقتها بالأمس، ومحاولاته منعها من الدخول إلى فلسطين للمشاركة في أول بطولة رسمية تقام على أراضينا، إلا أنها أصرت على الدخول وتحدت الاحتلال وإجراءاته.

وأضاف: نقدر باسم الشعب الفلسطيني وقيادته إصرار اتحاد غرب آسيا بقيادة الأمير علي بن الحسين، على تنظيم التصفيات في فلسطين وفق القوانين الدولية، التي نحترمها ونلتزم بها.

وأشار الرجوب إلى أن إرادة الحق والقانون انتصرت على الاحتلال، لترسل من أرض فلسطين رسالة محبة وسلام التي تعبر عنها الرياضة .

وكانت الوفود المشاركة ووفد اتحاد غرب آسيا قد زارت ضريح الشهيد ياسر عرفات قبيل لقائها بسيادة الرئيس محمود عباس.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني