فيس كورة > أخبار

أبو رمضان: رياضة الجامعات مساحة مهمة لتطوير الألعاب الجماعية

  •  حجم الخط  

بعد إقرار "الشباب والرياضة" لقانون تنظيم الاتحاد الرياضي للجامعات

أبو رمضان: "رياضة الجامعات مساحة مهمة لتطوير الألعاب الجماعية"

 

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة – 18/8/2013 - أكد عامر أبو رمضان مدير عام الشئون الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، أن النشاط الرياضي الجامعي يعتبر من أهم المساحات التي يمكن من خلالها تطوير الألعاب الرياضية سواءً من خلال توجيه اهتمام الطلاب المهتمين ببعض الألعاب نحو تنمية هذه المهارات والانتساب للاتحادات والأندية من أجل المشاركة في البطولات المحلية والخارجية، وأضاف أبو رمضان أن الجامعات تكتسب أهمية عبر الأبحاث والدراسات العلمية والأكاديمية التي تتناول الألعاب الرياضة وما يشملها من تدريب وتحكيم وممارسة للألعاب، وتنظيم البطولات، والإدارة الرياضية.

وكانت وزارة الشباب والرياضة أصدرت قانون تنظيم الاتحاد الرياضي للجامعات، بناءً على توجيهات الوزير الدكتور محمد المدهون، في ضوء اهتمام الوزارة بتنظيم النشاط الرياضي الجامعي وتلبية عدة أهداف من بينها النهوض بالرياضة داخل المؤسسات الجامعية والكليات والمعاهد، وتعميم الممارسة الرياضية في المؤسسات التعليمية، وتشجيع ودعم البحث العلمي في مجال التربية الرياضية.

خطوة جديدة لدعم الرياضة

وقال أبو رمضان:" قانون تنظيم النشاط الرياضي للجامعات يمثل بادرة جديدة من الوزارة، التي تتبنى تفعيل الأنشطة الرياضية، بعد دعمها للاتحادات الرياضية بمبالغ مالية لتنظيم بطولات رسمية، وإطلاق الأولمبياد المدرسي، واحتضان البطولات وتعزيز التعاون مع المؤسسات الرياضية".

وجاء إصدار القانون بناءً على قانون تنظيم الهيئات الرياضية رقم (2) لعام 2010، وبعد الاطلاع على القانون الأساسي 2003 وتعديلاته، وتضمن القانون (57) مادة توضح آلية عمل الاتحاد، وشروط العضوية، والجمعية العمومية، ومهام مجلس إدارة الاتحاد، والخدمات الأساسية اللازمة لأعضاء الاتحاد من التدريب والحالة الصحية للاعبين والأنشطة وغيرها من الأحكام الأساسية اللازمة لتنظيم عمل الاتحاد.

الوزارة تباشر في تعميم القانون

من جهته أوضح محمود مسعود مسئول ملف الاتحادات في الوزارة، أن الوزارة ستباشر في الخطوات العملية لتنفيذ القانون الجديد، من خلال التواصل مع الجامعات وتعميم القانون الذي أقره الوزير محمد المدهون، وتوضيح الأهداف التي وضعتها الوزارة لتطوير الرياضة في الجامعات.

وأضاف مسعود أن القانون جاء منسجما مع احتياجات وطبيعة الوضع الرياضي في فلسطين، وفرصة جيدة لانطلاق النشاط الرياضي الجامعي بحيث يصبح قادرا على استيعاب جميع البطولات والمسابقات الرسمية، وتوفير الدعم لهذا النشاط وحشد المؤسسات الوطنية والأهلية لتقديم الدعم لهذا الاتحاد.

يذكر أن الوزارة تسعى من خلال إصدار العديد من القوانين التي تخص تنظيم النشاط الرياضي والشبابي والثقافي إلى تفعيل المؤسسات والاتحادات والأندية والمراكز لاعتماد برامج هادفة وتنظيم العلاقة مع الوزارة والمؤسسات الحكومية بهدف تسهيل مهام هذه المؤسسات وتقديم خدمة أفضل للمجتمع بكافة قطاعاته، وتعزيز التعاون في مهمة توفير الدعم المادي والمعنوي لهذه المؤسسات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني