فيس كورة > أخبار

سرية رام الله يحافظ على الصدارة وبيرزيت يمطر سلة قلنديا

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" لكرة السلة

سرية رام الله يحافظ على الصدارة وبيرزيت يمطر سلة قلنديا

 

بيت لحم – وجدي الجعفري – 21/8/2013 - عوض فريق بيرزيت خسارته في الاسبوع الماضي امام دلاسال القدس بفوز عريض على قلنديا خلال الخامس عشر لدوري جوال لكرة السلة فيما حقق فريق سرية رام الله فوزا شاقا على ارثوذكسي رام الله في المباراتين اللتين جرتا في صالة ماجد اسعد بالبيرة يوم الثلاثاء.

وحافظ سرية رام الله على صدارة الدوري برصيد 29 نقطة واقترب من حسم اللقب وذلك بعد فوزه الصعب على أرثوذكسي رام الله بالنتيجة 98- 94، فيما اصبح رصيد الارثوذكسي 25 نقطة.

ورفع بير زيت رصيده بعد انتصاره السهل على قلنديا بالنتيجة 104- 63  الى 23 نقطة فيما اصبح رصيد قلنديا 18 نقطة.

بيرزيت – قلنديا

لم يجد بيرزيت أي صعوبة في  عبور محطة قلنديا في الدوري الممتاز، حيث تمكن اللاعبون بقيادة المدرب معتز ابو دية من السيطرة على كافة ارباع اللقاء، وظهر ذلك واضحا من خلال الاداء المنظم الذي قدموه مستغلين بذلك الاداء المتواضع الذي ظهر فيه الفريق المقدسي خاصة في ظل حرمان اللاعب اسماعيل حمد الذي كان يعتبر من افضل لاعبي الفريق في المنطقة الدفاعية.

وكان واضحا على بيرزيت الذي خسر مباراته في الاسبوع الماضي امام دلاسال بشق الانفس الاصرار ليس فقط الفوز بل على تسجيل اكبر قدر من النقاط في سلة الخصم والنتيجة خير دليل على ذلك.

واستهل بير زيت الربع الاول بتسجيل 28 نقطة مقابل 18 لقلنديا، وعزز النتيجة بالربع الثاني بـ 29-19، والثالث انتهى ايضا لبير زيت الذي لعب خلاله بأريحية في ظل اتساع الفارق 33-12.

وتعادل الفريقان في الربع الاخير 14-14، وانتهت المباراة بفوز بير زيت بالنتيجة 104- 63.

وكان للاداء المتميز للاعب احمد ياسر الذي يتمتع بمهارة فنية عالية وخبرة في مجال كرة السلة دورا مهما في فوز الفريق بجانب اينار عودة اللاعب المقاتل داخل ارض الميدان اضافة الى اللاعب احمد عوض الله.

ويلعب بير زيت مباراته القادمة يوم 25 الجاري امام بيت جالا في صالة ابو عمار الشبابية عند الساعة السابعة مساءً، فيما يواجه قلنديا فريق دلاسال القدس يوم 24 الجاري عند الساعة السادسة مساءً في صالة ماجد اسعد بالبيرة.

سرية رام الله – ارثوذكسي رام الله

مباراة كانت بمثابة معركة سلوية بين الفريقين، فالسرية يريد من خلالها تأكيد تفوقه والمحافظة على الصدارة والتتويج باللقب فيما يسعى الارثوذكسي لفرض افضليته على اكثر المرشحين قوة لنيل اللقب.

ولم تكن مباراة سهلة للفريقين استفاد خلالها السرية كثيرا من نجمه العملاق سني سكاكيني الذي كان له الدور الاكبر في حسم نتيجة المباراة بجانب المخضرم ابراهيم حبش وشقيقه تامر حبش، فيما قدم ياسين الزيتاوي وعمار جلايطة مباراة قتالية بشهادة كل من تابع اللقاء.

وكان السرية الافضل تحت السلة وفي لم الكرات الذي اعتمد بذلك على النجم سكاكيني، لكن الارثوذكسي في نفس الوقت لم يستسلم وبقي  الفريق يقاتل حتى الرمق الاخير.

وتقدم  السرية في الربع الاول بالنتيجة 24-16 قبل ان يحسم الارثوذكسي الارباع الثلاث الاخيرة بالنتيجة (19-17)، (26-25)، (33-32).

وبلعب السرية مباراته القادمة يوم 25 الجاري امام حطين في صالة الفارعة عند الساعة السابعة مساءً، فيما يلعب الارثوذكسي امام ابداع في صالة ماجد اسعد بالبيرة عند الساعة السابعة والنصف.

الحكام: مفلح عقل، فؤاد كنعان، محمد فوزي، ابراهيم نواورة، خالد السمحان، سليمان نصري، وجرت المباراتان بحضور عضوي الاتحاد عزيز طينة ومحمد زيادة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني