فيس كورة > أخبار

البهداري : يجب نقل تجربة الضفة الاحترافية إلى غزة

  •  حجم الخط  

نجوم تحت المجهر

البهداري : التجربة الاحترافية أنعشت الرياضة ويجب نقلها إلى القطاع

 

تقرير- خليل الرواشدة  - 21/8/2013 - ضمن زاوية " نجوم تحت المجهر " التي تهتم بلاعبين الدوري الممتاز في المحافظات الجنوبية، وتهدف للكشف عن السيرة الذاتية وتاريخ اللاعبين، فقد تم الحديث مع مدافع خدمات رفح " احمد البهداري ".

يروي البهداري أن حياته الرياضة انطلقت منذ الصغر وكانت كرة القدم الهواية المفضلة التي أخذت الحيز الأكبر من طفولته، استمر مع خدمات رفح حتى فريق الناشئين، وترك الفريق للاهتمام بالتعليم والمرحلة الثانوية ومن بعدها الحياة الجامعة، شارك فريق غزة الرياضي وبدأ يعود رويدا للتدريبات مع خدمات رفح تحت قيادة الكابتن محمود  المزين الذي اهتم به لينضم إلى صفوف الفريق الأول عام 2005، ويذكر أولى مشاركاته مع الفريق في بطولة الدوري عام 2005 والتي توج بها نادي خدمات رفح، أما المباريات التي خاضها مع خدمات رفح كأساسي عندما كان عمره 20 عاما وذلك أمام غزة الرياضي في بطولة الوحدة الرياضية على ملعب فلسطين وفاز فريقه في تلك المباراة ليستمر مع الفريق حتى اللحظة.

شارك مع منتخب غزة بقيادة المدرب نايف عبد الهادي، وكان ظهوره بأداء مميز، ولم يحالفه الحظ للالتحاق بالمنتخب الوطني الذي اعتبره شرف لكل لاعب وذلك لان الظروف التي يعيشها القطاع والدوري تحتاج إلى اهتمام خاصة بوجود إمكانيات ولاعبين محرومة تستحق المشاركة.

واعتبر البهداري أن هذه الفترة تحديدا من أجمل الفترات التي تعيشها الرياضة الفلسطينية خاصة المحافظات الشمالية التي تنتعش بأجندة وقوانين للعبة ومقومات أوجدت دوري الاحتراف الذي تمنى أن تنتقل تجربته إلى غزة، وتمنى اللعب في دوري المحترفين والالتحاق بصفوف المنتخب الوطني.

وحول التقدم الملموس للرياضة فقد أعاده إلى جهود اللواء الرجوب وما يقوم به من اجل رقي اللعبة وهذه الفترة وصفها بأحلى الفترات التي تعيشها الرياضة لما فيها من تطور في مختلف الأنشطة والجوانب الأخرى التي تدعم مسيرتها بانتظام وتساهم في بناء منتخبات قادرة على المنافسة وتمثيل فلسطين في كل المحافل.

وبالعودة إلى ذكريات البهداري وأجمل مباراة في مسيرته فقد ذكر مباراة فريقه أمام النادي الأهلي التي انتهت بهدف في الوقت بدل ضائع والدقيقة 94 وبتوقيع البهداري وكان الفوز مفتاح العودة لصدارة الدوري، أما أسوء مباراة فكانت خروج الفريق من دور الثمانية أمام الجمعية الإسلامية في كاس القطاع وخسر وقتها فريقه بهدفين دون رد.

الاسم الرباعي: أحمد محمد سليمان البهداري

العمر: 26

الوزن: 72

الطول: 178

الحالة الاجتماعية: متزوج

الفريق الحالي: خدمات رفح

مركز اللعب: مدافع




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني