فيس كورة > أخبار

الحويطي : الجدعان بيتي الدائم ولا نية للرحيل

  •  حجم الخط  

يوميات لاعب محترف

الحويطي : الجدعان بيتي الدائم ولا نية للرحيل

 

الخليل - خليل الرواشدة – 24/8/2013 - ضمن زاوية " يوميات لاعب محترف " التي تتخصص بالعديد من القضايا الرياضية المتعلقة بلاعبين الاحتراف، وتهدف للكشف عن السيرة الذاتية وتاريخ اللاعبين، فقد تم الحديث مع لاعب وسط مركز بلاطة  " أحمد الحويطي ".

المسيرة الرياضية للاعب

لعب لمركز بلاطة منذ نشأته حيث تنقل بين الفئات العمرية حتى وصل الفريق الأول عند عمر 16 عاما وكانت بذكره أولى المشاركات كلاعب بديل في صفوف الفريق في المباراة الودية التي جمعت فريقه أمام شباب أبو ديس على ملعب نابلس، واستمر بعدها مع الفريق ولم يلعب سوى للمركز الذي حقق معه العديد من الانجازات ظهر خلالها الفريق بمستوى طيب على مستوى الاحتراف والبطولات الأخرى، ومن أهمها تواجد بلاطة في المحترفين كل عام وإحراز وصافة بطولة كأس أبو عمار وثالث البطولة الدولية ورابع الدوري قبل سنتين، لم يحالف الحويطي الحظ بتمثيل المنتخب الوطني مع انه انضم لمعسكرات المنتخب وبسبب ظروف خاصة أعاقت مشاركاته مع المنتخب.

مشكلة بلاطة تتكرر

ويشير الحويطي أن مركز بلاطة فريق رائع يمتلك عناصر قادرة على المنافسة في مختلف البطولات وهذا لا ينفي كما صرح بأن الفريق بحاجة إلى بعض العناصر لتغذية صفوف الفريق في مختلف ركائز الميدان بالتركيز على خط الدفاع والمهاجم الصريح الذي يستطيع استغلال الفرص وهذا برأيه ما كانت تعاني منه بلاطة في المواسم الماضية، واتجه إلى المقومات المادية وما يعانيه النادي الذي يعتمد على مكافآت الاتحاد ما يصعب مهمة التعزيز بوصفه ويجعل الفريق بأفضل جاهزية للموسم الجديد.

الاستقرار للمحافظة على البقاء

وأكد حويطي أن النادي يطمح إلى الاستقرار للمحافظة على البقاء في دوري الاحتراف والمنافسة أيضا لتحقيق أفضل النتائج على صعيدي الدوري والكأس والظهور بمستوى ثابت يليق بما قدمه الفريق في الدوري المنصرم الذي استحق أن يكون في ترتيب أفضل على سلم اللائحة للعروض والمستوى اللذان قدمهما الفريق.

الاحتراف الحقيقي والراحة النفسية

أما على صعيد طموحه الشخصي فكان يختصر في إيجاد الراحة النفسية التي هي سر ثبات الأداء ونجاح اللاعب بعيدا عن أي ضغوطات بتطبيق الاحتراف الحقيقي في فلسطين بكل المقومات لكي يحقق احد الأمنيات التي تتمثل في إحراز إحدى البطولات والتتويج بالألقاب مع الفريق.

أجمل وأسوء مباراة

من أجمل المباريات التي خاضها الحويطي كانت أمام هلال القدس في بطولة كأس فلسطين فاز خلالها الفريق بهدفين نظيفين، أما أسوء لقاء فكان أمام الثقافي في إياب دوري جوال للمحترفين خسر خلالها الفريق بأربعة أهداف لهدف.

أجمل وأغلى هدف

أجمل أهداف الحويطي كان الهدف الذي سجله في مرمى الثقافي في بطولة كاس فلسطين  "دبل كيك " أما أغلى هدف فكان ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة في دوري المحترفين أمام البيرة وكان هدف الفوز وتعد لحظة التنفيذ من أصعب المواقف التي واجهته في مسيرته الرياضية.

الاحتراف خطوة جريئة بحاجة إلى مقومات

وينظر الحويطي إلى دوري الاحتراف بأنه خطوة جريئة وتجربة رائعة لتطوير الرياضة الفلسطينية سريعا لكنه يحتاج إلى مقومات حقيقة لدعم الأندية حتى تكون قادرة على مجاراة الاحتراف والسير بخطى متوازنة من موسم لآخر حتى تتطور الرياضة بكل ركائزها.

بطاقة التعريف

الاسم الرباعي: احمد جميل محمد حويطي

 الوزن: 65

الطول: 165

 العمر: 25

الحالة الاجتماعية: اعزب

الفريق الحالي: مركز شباب بلاطة

مركز اللعب: وسط مهاجم




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني