فيس كورة > أخبار

يوسف عذبة رئيس نادي الدراجين بقلقيلية يجوب فلسطين التاريخية

  •  حجم الخط  

بعنوان رياضه بلا حدود

يوسف عذبة رئيس نادي الدراجين بقلقيلية يجوب فلسطين التاريخية

 

تقرير/خالد عرباس – 24/8/2013 - تحت شعار رياضه بلا حدود ولكسر كل المعيقات والحواجز أمام أبناء الشعب الفلسطيني قام الرياضي ابن قلقيلية ورئيس نادي الدراجين فيها يوسف عذبة برحلة على دراجته لوحده بعد أن منع جميع أعضاء الفريق من المشاركة في هذه الرحلة بسبب الحواجز الإسرائيلية.

واستمرت رحلته لمدة سبع أيام في زيارة إلى فلسطين التاريخية وعلى دراجته الخاصة بدأها لوحده من مدينته قلقيلية  إلى مدينة يافا وزيارة مسجد البحر ومسجد حسن بيك وانتقل في نفس اليوم إلى مدينة ارسوف (هرتسيليا) على الساحل الفلسطيني وشاطئ البحر فيها لزيارة مسجد سيدنا علي.

وفي اليوم التالي يوم الاثنين توجه في الصباح الباكر من هرتسيليا إلى الشمال لمدينة حيفا وزار هناك حديقة البهائيين وكنيسة مار الياس والذي يبلغ عمرها حوالي 800 سنه وبعد ساعات الظهر انطلق بدراجته إلى مدينة الجزار عكا لزيارة الأماكن التاريخية فيها ومنها الجامع الجزار والميناء وبقي هناك يومين. وصباح يوم الأربعاء في توجه الدراج عذبه من مدينة عكا إلى الشمال وبالتحديد إلى مفترق نهاريا متوجها شرقا في شارع  الخالصة والمطلة (منطقة كريات شمونه حاليا) في أقصى شمال فلسطين حيث عرج على قرى الشمال منها قرى دير الأسد ومجدل الكروم وقرى هضبة الجولان مسعده ومجدل شمس ومن ثم التوجه إلى المدينة والبحيرة هناك وبقي على شاطئ البحيرة لمدة يومين.

وصباح يوم الجمعة استمرت رحلة الدراج عذبه من شاطئ جولان وهو احد شواطئ بحيرة طبريا من الجهة الشمالية متوجها لقطع أطول مسافة من الشمال إلى الجنوب نحو البحر الميت تقريبا (160 كيلو) وذلك خلال ست (6) ساعات من السفر على الدراجة.

وكانت العودة إلى مدينة قلقيلية صباح السبت متوجها من البحر الميت إلى قلقيلية ووصل الدراج عذبة المدينة مساءً استقبله على مدخل قلقيلية الشرقي زملائه الدراجون والذين جابوا شوارع المدينة فرحا بوصوله والنجاح الذي حققه وإيصال الرسالة للجميع بأنه لا وجود للحواجز أمام الإرادة الفلسطينية.

وقد شكر يوسف عذبه كل من أهل مدينته قلقيلية وعائلته وأصدقائه الذين شجعوه دائما على مغامرات كسر الحواجز وتابعوه خلال رحلته الطويلة لوحده.

يذكر هنا أن المسافة التي قطعها الدراج عذبة خلال رحلته التي استمرت أسبوعا كاملا في هذا النشاط حوالي 560 كليو متر.

وكما تحدثنا فقد واجه الدراج عذبه مشكلة في إخراج الفريق كاملا بسبب الحواجز الإسرائيلية التي تمنع المرور . إلا انه كان إصرار من جهة رئيس نادي الدراجين يوسف عذبه أن يخرج حتى ولو لوحده وبأي طريقه حتى كان له ما أراد وكسر الحواجز بشعار رياضة بلا حدود .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني