فيس كورة > أخبار

الدوري الألماني : الفوز الثالث لبايرن ميونيخ

  •  حجم الخط  

الدوري الألماني : الفوز الثالث لبايرن ميونيخ

 

واصل بايرن ميونيخ حامل اللقب بدايته القوية في الدوري الالماني لكرة القدم بتحقيقه فوزه الثالث وكان على حساب ضيفه نورمبرغ 2-صفر اليوم السبت في المرحلة الثالثة.

وسجل هدفي بايرن الفرنسي فرانك ريبيري (69) والهولندي اريين روبن (78).

وشهدت المباراة مشاركة لاعب الوسط الجديد ماريو غوتسه اساسيا للمرة الاولى في الدوري مع بايرن ميونيخ حيث كان يعاني من اصابة تعرض لها في نيسان/ابريل الماضي.

وكان النادي البافاري بطل اوروبا ضم غوتسه من بوروسيا دورتموند مقابل 37 مليون يورو قبيل تغلبه عليه في المباراة النهائية للبطولة القارية والتي لم يشارك فيها النجم الدولي بداعي الاصابة المذكورة.

وغوتسه من العناصر الاساسية للمدرب الاسباني خوسيب غوارديولا في خط الوسط مع روبن وريبيري والاسباني الشاب تياغو الكانترا القادم من برشلونة الاسباني.

فرض بايرن افضلية شبه كاملة على المباراة التي حضرها 71 الف متفرج على ملعب اليانز ارينا الخاص به، ووصل معدل سيطرته على المجريات الى اكثر من 80 بالمئة.

وتنتظر بايرن ميونيخ مباراة ضد مضيفه فرايبورغ الثلاثاء المقبل في المرحلة الرابعة، على ان يتوجه عقبها الى براغ التي ستحتضن الجمعة مباراة الكأس السوبر الاوروبية ضد تشلسي الانكليزي بطل مسابقة يوروبا ليغ.

ولم يخسر بايرن في اخر 28 مباراة في البوندسليغا، وينوي تحطيم رقم هامبورغ (36 مباراة من دون خسارة بين 1982 و1983).

وكان بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي حقق امس في افتتاح المرحلة فوزه الثالث على التوالي ايضا على حساب ضيفه فيردر بريمن بهدف لنجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وتغلب باير ليفركوزن ثالث الموسم الماضي على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بأربعة اهداف لشتيفان كيسلينغ (22 من ركلة جزاء) وسام (28 و61) وكاسترو (72) مقابل هدفين لتسانزل (54) وارانغو (57)، وماينتس على فولفسبورغ بهدفين لتشوبو-موتينغ (61) وميولر (78).

الفوز هو الثالث ايضا لكل من باير ليفركوزن وماينتس فبقيا شريكين لبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند في الصدارة برصيد 9 نقاط لكل فريق.

كما فاز هانوفر على ضيفه شالكه بهدفين لهوشتي (15 من ركلة جزاء) وديوف (42) مقابل هدف لشالاي (55)، وماينتس على فولفسبورغ بهدفين لتشوبو-موتينغ (61) وميولر (78)، وهرتا برلين على هامبورغ بهدف لراموس (74).

وتعادل هوفنهايم مع فرايببورغ بثلاثة اهداف لصاليحوفيتش (10 من ركلة جزاء) وفولاند (25) وستروبل (77) مقابل ثلاثة لسورغ (13) وغويدي (29) وفريس (65).

وتختتم المرحلة اليوم الأحد فيلتقي اينتراخت براونشفايغ مع اينتراخت فرانكفورت، واوغسبورغ مع شتوتغارت.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني