فيس كورة > أخبار

قرعة مونديال الناشئين تضع الإمارات والبرازيل في مجموعة واحدة

  •  حجم الخط  

قرعة مونديال الناشئين تضع الإمارات والبرازيل في مجموعة واحدة

 

أبو ظبي/(دبأ) 26/8/2013 - أسفرت قرعة كأس العالم للناشئين لكرة القدم المقرر انطلاقها بالإمارات في تشرين أول/أكتوبر المقبل عن وقوع المنتخب الإماراتي صاحب الأرض مع البرازيل حامل اللقب لثلاث مرات،وضمت المجموعة نفسها منتخبي هندوراس وسلوفاكيا.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات أوروجواي ونيوزيلندا وكوت ديفوار وإيطاليا، بينما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات كرواتيا والمغرب وبنما وأوزبكستان.

ويلعب في المجموعة الرابعة منتخبات تونس وفنزويلا وروسيا واليابان. وجاء في المجموعة الخامسة منتخبات كندا والنمسا وإيران والأرجنتين.

أما المجموعة السادسة فضمت المكسيك ونيجيريا والعراق والسويد.

وأقيم حفل القرعة بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي مساء اليوم الاثنين بحضور حشد من الرياضيين وممثلين للاتحاد الدولي لكرة القدم والمنتخبات المشاركة.

وتعهد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب بالإمارات،رئيس اللجنة المحلية العليا المنظمة للمونديال بأن تكون "البطولة احتفالاً عالمياً ضخماً يقدم للاعبين ولجمهور كرة القدم تجربة فريدة وممتعة. كما ستكون حدثاً رائعاً يربط بين شعوب العالم ومثالاً في دور الرياضة في تحقيق السلام والتعايش في ربوع هذا العالم".

وقال رئيس اللجنة المنظمة للحدث رافائيل سالجويرو إن "كرة القدم توحد الشعوب حول العالم،وحضور ممثلين لـ24 دولة في حفل القرعة اليوم دليل على هذا التوحد" مضيفا :"نتمنى أن نرى نجوما في هذه البطولة لإثراء اللعبة أكثر فأكثر".

وستجمع المباراة الافتتاحية في البطولة الإمارات مع هندوراس على ملعب محمد بن زايد بأبو ظبي يوم 17 تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وتستمر البطولة حتى 8 تشرين ثان/نوفمبر المقبل،وتشهد 52 مباراة،تقام في ست مدن إماراتية ، هي أبو ظبي ودبي ورأس الخيمة والفجيرة والشارقة والعين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني