فيس كورة > أخبار

ميسي ونيمار يبحثان عن شراكة في كأس السوبر

  •  حجم الخط  

ميسي ونيمار يبحثان عن شراكة في كأس السوبر

 

مدريد/(دبأ) - يأمل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا في بدء الشراكة الحقيقية بينهما في صفوف برشلونة عندما يستضيف الفريق اليوم الأربعاء أتلتيكو مدريد في إياب كأس السوبر الأسباني.

وتأخرت بداية هذه الشراكة بين اللاعبين فلم يدفع الأرجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني لبرشلونة باللاعبين سويا في التشكيلة الأساسية للفريق خلال المباراتين السابقتين بالدوري الأسباني وخلال مباراة الذهاب بكأس السوبر.

وعندما تعاقد برشلونة مع نيمار في حزيران/يونيو الماضي من سانتوس البرازيلي ، كانت الفكرة هي أن يشكل مع ميسي ثنائيا هجوميا لا يمكن إيقافه.

ورغم الشكوك التي أثارها أسطورة كرة القدم الهولندي يوهان كرويف المدير الفني السابق لبرشلونة ، تبدو الشراكة بين اللاعبين في صفوف برشلونة كزواج رائع ينتظر الجميع حفل زفافه.

ولم يشارك اللاعبان سويا في صفوف الفريق إلا لسبع دقائق فقط ويرجع هذا إلى المشاكل البدنية التي تعرض لها كل من اللاعبين في الفترة الماضية.

وانتقل نيمار إلى برشلونة وهو يعاني من الأنيميا نتيجة الجراحة التيأجراها لاستئصال اللوزتين مما دفع مارتينو للاستعانة به كبديل في وسط الشوط الثاني خلال الفترة الماضية.

وسجل نيمار هدف التعادل 1/1 في مباراة الذهاب بكأس السوبر يوم الأربعاء الماضي ولكنه ظل على مقاعد البدلاء في مباراة الفريق التي انتهت بالفوز على ملقه 1/صفر في الدوري الأسباني أمس الأول الأحد.

ولدى سؤاله لاحقا عن التوقيت الذي سيدفع فيه بنيمار ضمن التشكيلة الأساسية ، قال مارتينو "لا أعرف متى سيبدأ ضمن التشكيلة الأساسية. إنه جاهز من الناحية الذهنية ووسنحدد اللحظة المناسبة لهذا. إنه يلعب حاليا لمدة نصف ساعة ويؤدي دائما بشكل إيجابي".

وفي الوقت نفسه ، تحمل ميسي واحدة من أصعب الفترات في مسيرته الرائعة.

ومنذ إصابته التي تعرض لها في المباراة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا في نيسان/أبريل لم يخض ميسي مباراة كاملة سوى مرة واحدة.

وغاب ميسي عن صفوف الفريق في لقاء ملقة بسبب شد في عضلة الفخذ الأيسر ولكنه يأمل في العودة إلى صفوف الفريق خلال مباراة الغد.

ويغيب المدافع البرازيلي أدريانو كوريا عن صفوف برشلونة غدا بعدما تعرض لإصابة عضلية بعد تسجيل هدف الفوز 1/صفر على ملقة.

كما يفتقد برشلونة مجددا لجهود مدافعه المخضرم كارلوس بويول قائد الفريق ولكن مارتينو قرر ألا يطالب النادي بالتعاقد مع مدافع جديد في فترة الانتقالات الصيفية.

وقرر مارتينو منح راحة لتشافي هيرنانديز صانع ألعاب الفريق في مباراة الغد بعدما شارك في جميع المباريات الثلاث الرسمية التي خاضها الفريق حتى الآن.

ويخوض أتلتيكو مباراة الغد بمعنويات مرتفعة بعد الفوز 5/صفر على رايو فاليكانو في الدوري أمس الأول السبت ليقتسم مع برشلونة صدارة جدول المسابقة.

وقال راؤول جارسيا ، الذي سجل هدفين في مباراة رايو فاليكانو ، "نعلم أن الفوز على برشلونة في عقر داره سيكون صعبا. القليل جدا من الأندية نجح في هذا. ولكننا نعلم أيضا أن لدينا فرصنا.. هناك دائما العديد من الأهداف في مواجهاتنا معهم. ونثق في قدرتنا على هز الشباك".

ويقود هجوم أتلتيكو النجم الأسباني الدولي ديفيد فيا الذي انتقل من برشلونة لأتلتيكو بمقابل زهيد هذا الصيف ليفتح الطريق أمام ضم نيمار لبرشلونة.

وسجل فيا هدف أتلتيكو ذهابا ويسعى لمزيد من إثبات الجدارة أمام فريقه السابق في مباراة اليوم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني