فيس كورة > أخبار

الفيفا يمنح الغطاء الدولي لعقوبات لاعبين وحكام

  •  حجم الخط  

الفيفا يمنح الغطاء الدولي لعقوبات لاعبين وحكام

 

برلين/(دبأ) 29/8/2013 - قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس توسيع نطاق العقوبات المفروضة على مجموعة من الأفراد فيما يتعلق بتحقيقات التلاعب في المباريات التي أجراها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والاتحاد الآسيوي لكرة القدم واتحاد أستونيا لكرة القدم والاتحاد التونسي لكرة القدم لتصبح ذات مفعول دولي.

وتقرر إيقاف كل من الحكم أندرانيك آرسنيان والحكم المساعد هوفهانز أفاجيان من أرمينيا، عن ممارسة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم مدى الحياة عقب التحقيقات المتعلقة باعترافهم بالتورط في محاولة التلاعب بإحدى مباريات الدوري الأوروبي في تموز/يوليو 2013.

كانت لجنة الانضباط باليويفا قد اتخذت قرار إيقاف الحكمين في 22 آب/أغسطس الجاري، لتتخذ بعدها لجنة الانضباط بالفيفا قرارا بتوسيع نطاق العقوبات لتصبح ذات مفعول دولي بما يتماشى مع لائحة عقوبات الاتحاد الدولي.

وقررت لجنة الانضباط بالفيفا توسيع قرار الاتحاد الاستوني لكرة القدم المتعلق بإيقاف للاعب إيلفس ليفاماجاي عن ممارسة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم مدى الحياة عقب التحقيقات المحلية بشأن التلاعب في المباريات لتصبح العقوبة ذات نطاق دولي.

وفيما يتعلق بعقوبة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإيقاف الحكم اللبناني علي صباغ عن ممارسة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم بشكل مؤقت إلى أن تتخذ لجنة الانضباط بالاتحاد القاري قراراً بشأن تورطه في محاولة التلاعب بنتيجة إحدى مباريات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في سنغافورة في نيسان/إبريل الماضي أكد الفيفا عدم جواز تجديد العقوبة سوى مرة واحدة وبحد أقصى 20 يوما مع توسيع نطاق العقوبة لتصبح ذات نطاق دولي.

يذكر أن الصباغ محبوس حاليا لإدانته بالموافقة على التلاعب بنتيجة مباريات في عملية تبادل لخدمات جنسية.

كما قرر الفيفا توسيع قرار الاتحاد التونسي لكرة القدم بإيقاف اللاعبين مروان طرودي ومحمود دريدي والمسؤول أمير جزيري عن ممارسة كافة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم مؤقتاً بسبب تورطهم في التلاعب بنتائج المباريات المحلية، لتصبح ذات نطاق دولي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني