فيس كورة > أخبار

دوري أبطال أوروبا : نتائج مباريات المجموعات 1 و2 و3و4

  •  حجم الخط  

دوري أبطال أوروبا : نتائج مباريات المجموعات 1 و2 و3و4

 

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثنائية قاد بها ريال مدريد الأسباني للتأهل إلى دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليلحق بغريمه التقليدي برشلونة وميلان الإيطالي.

وتغلب ريال مدريد على مضيفه ليون الفرنسي 2/صفر كما سجل ماريو جوميز ثلاثية (هاتريك) قاد بها بايرن ميونيخ الألماني إلى الفوز على ضيقه نابولي الإيطالي 3/2 .

وفي مباريات أخرى جرت أمس ضمن الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات تغلب مانشستر يونايتد الإنجليزي على أوتيلول جالاتي الروماني 2/صفر وإنتر ميلان الإيطالي على ليل الفرنسي 2/1 وأياكس الهولندي على دينامو زغرب الكرواتي 4/صفر ومانشستر سيتي الإنجليزي على مضيفه فياريال الأسباني 3/صفر.

بينما تعادل بنفيكا البرتغالي مع بازل السويسري 1/1 وطرابزون سبور التركي مع سيسكا موسكو الروسي سلبيا.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة بعدما حقق الفوز الرابع له خلال أربع مباريات بينما تجمد رصيد ليون عند أربع نقاط في المركز الثالث.

ويدين ريال مدريد بفضل كبير في الفوز والتأهل لنجمه البرتغالي رونالدو الذي سجل هدفي الفريق من ضربة حرة في الدقيقة 24 وضربة جزاء في الدقيقة 69 .

بينما أنهى أياكس أمستردام مشوار دينامو زغرب في البطولة بعدما تغلب عليه 4/صفر.

وحقق أياكس الفوز برباعية نظيفة على أرضه ووسط جماهيره ليعزز فرصته في التأهل مع ريال مدريد من المجموعة إلى دور الستة عشر ، حيث رفع أياكس رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بينما ظل دينامو زغرب صفر اليدين في المركز الرابع الأخير ليتبدد أمله نهائيا في التأهل لدور الستة عشر.

وتقدم أياكس بهدفين في الشوط الأول سجلهما جريجوري فان دير فيل وميراليم سوليماني في الدقيقتين 20 و25 ثم أضاف نيجل دي يونج ونيكولاس لودييرو الهدفين الثالث والرابع للفريق في الدقيقتين 65 و90 .

واقترب بايرن ميونيخ بشكل كبير من التأهل لدور الستة عشر بعدما تغلب على ضيفه نابولي الإيطالي 3/2 .

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى عشر نقاط ليظل منفردا بصدارة المجموعة الأولى متفوقا بفارق ثلاث نقاط على مانشستر سيتي بينما تجمد رصيد نابولي عند خمس نقاط وتراجع إلى المركز الثالث.

ويدين بايرن ميونيخ بفضل كبير لمهاجمه الدولي ماريو جوميز الذي سجل ثلاثية (هاتريك) في الدقائق 17 و23 و42 .

وكان هدفا نابولي من نصيب المدافع الأرجنتيني فيدريكو فيرنانديز ، الذي شارك أمس في أول مباراة له بدوري الأبطال ، وسجلهما في الدقيقتين 45 و79 .

وأنهى كلا الفريقين المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد هولجر بادشتوبر من بايرن في الدقيقة 77 كما طرد خوان كاميلو زونيجا من صفوف نابولي في الدقيقة 70 وذلك لحصول كل منهما على الإنذار الثاني.

ونقل باستيان شفاينشتايجر لاعب خط وسط بايرن ميونيخ إلى المستشفى إثر خروجه في الدقيقة 53 من المباراة بسبب إصابة في الكتف.

وأنعش مانشستر سيتي آماله في التأهل إلى دور الستة عشر بعدما حقق أول فوز خارج أرضه في البطولة وتغلب على مضيفه فياريال 3/صفر.

وظل فياريال بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير ليتأكد بذلك خروجه من دور المجموعات.

وتقدم مانشستر سيتي بهدفين في الشوط الأول سجلهما يايا توريه وماريو بالوتيللي في الدقيقتين 30 و45 ثم أضاف توريه الهدف الثاني له والثالث للفريق في الدقيقة 71 .

واعتلى مانشستر يونايتد الإنجليزي صدارة المجموعة الثالثة بعدما تغلب على ضيفه أوتيلول جالاتي 2/صفر بينما أهدر بنفيكا نقطتين على أرضه ووسط جماهيره بعدما تعادل مع بازل السويسري 1/1 .

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى ثماني نقاط في الصدارة بفارق الأهداف أمام بنفيكا وبفارق ثلاث نقاط أمام بازل ، بينما ظل أوتيلول جالاتي بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير ليتأكد خروجه من دور المجموعات.

وافتتح لويس أنطونيو فالنسيا التسجيل لمانشستر يونايتد بعد سبع دقائق من بداية المباراة ثم أضاف واين روني الهدف الثاني للفريق قبل ثلاث دقائق من نهاية اللقاء.

وفي المباراة التي جمعت بين بنفيكا وبازل ، افتتح رودريجو التسجيل لبنفيكا بعد ثلاث دقائق من بداية المباراة ثم أدرك ألكسندر فراي التسجيل لبازل في الدقيقة 64 .

وعزز إنتر ميلان فرصته في التأهل بفوزه على ضيفه ليل الفرنسي 2/1 .

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الثانية حيث أنه الفوز الثالث له مقابل هزيمة واحدة بينما تجمد رصيد ليل عند نقطتين في المركز الرابع الأخير.

وتقدم إنتر ميلان بهدفين سجلهما والتر صامويل ودييجو ألبرتو ميليتو في الدقيقتين 19 و65 ثم رد ليل بهدف سجله توليو دي ميلو قبل ست دقائق فقط من نهاية المباراة.

وأشعل فريقا طرابزون سبور وسيسكا موسكو المنافسة في المجموعة بعدما تعادلا سلبيا في تركيا.

ورفع كلا الفريقين رصيده إلى خمس نقاط في المركزين الثاني والثالث ، مع تفوق سيسكا موسكو بفارق الأهداف.

وأنهى سيسكا موسكو المباراة بعشرة لاعبين حيث طرد لاعبه سيدو دومبيا من صفوف الفريق في الدقيقة 73 لحصوله على الإنذار الثاني.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني