فيس كورة > أخبار

دل بوسكي يُعلن عن قائمته لمواجهة فنلندا

  •  حجم الخط  

استدعى سواريز وكوكي نجمي أتلتيكو

دل بوسكي يُعلن عن قائمته لمواجهة فنلندا

 

استدعى فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم اللاعبين الشابين ماريو سواريز وكوكي نجمي خط وسط أتلتيكو مدريد ضمن القائمة التي أعلنها اليوم الجمعة استعدادا للمباراة المرتقبة مع نظيره الفنلندي يوم الجمعة المقبل ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويأتي ضم اللاعبين لتعويض غياب تشابي ألونسو وخافي مارتينيز للإصابات.

وضمت القائمة ثلاثة لاعبين ، من بينهم المهاجم ديفيد فيا ، من أتلتيكو مدريد ليكون أكبر عدد من لاعبي الفريق في قائمة المنتخب منذ فوز أتلتيكو بثنائية دوري وكأس أسبانيا في عام 1996 .

ويقتسم أتلتيكو حاليا صدارة جدول المسابقة بعد المستوى الرائع الذي قدمه في بداية الموسم.

وقال دل بوسكي "أشعر بالقلق من مباراتنا أمام المنتخب الفنلندي. هذه المباراة بثلاث نقاط مهمة للغاية. لدينا العديد من اللاعبين المهمين يعانون من الإصابة.. ولدينا العديد من البدائل التي تمتلك الكثير لتقدمه إلى الفريق. لا يمكننا استخدام هذه الغيابات كمبررات".

وتغاضى دل بوسكي مجددا عن استدعاء فيرناندو توريس وخوان ماتا مهاجمي تشيلسي حيث يعاني اللاعبان من تراجع المستوى.

واستدعى دل بوسكي ضمن القائمة حارس المرمى الكبير إيكر كاسياس رغم خروج اللاعب من حسابات المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد منذ بداية الموسم الحالي.

ويحتاج دل بوسكي ، رغم هذا ، إلى المفاصلة بين كاسياس وفيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة والذي قدم أداء متميزا.

واعتمد دل بوسكي على كاسياس كحارس أساسي في معظم مباريات كأس القارات في حزيران/يونيو الماضي رغم مشاركته لمرات نادرة في مباريات الريال على مدار الشهور الستة الماضية بسبب الإصابة وكذلك بسبب الخلافات مع البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق للفريق.

وقال دل بوسكي يوم الثلاثاء الماضي "إيكر (كاسياس) شخص له طبيعة خاصة. خاض 149 مباراة مع المنتخب الأسباني وهو أمر رؤائع... يجب أن نتعامل مع هذا باحترام شديد

ويتصدر المنتخب الأسباني المجموعة التاسعة في التصفيات بفارق نقطة واحدة فقط أمام نظيره الفرنسي قبل آخر ثلاث مباريات لكل منهما في التصفيات.

ويتأهل متصدر المجموعة إلى النهائيات مباشرة بينما يخوض صاحب المركز الثاني الملحق الأوروبي الفاصل.

ولم يغب المنتخب الأسباني عن نهائيات كأس العالم في أي نسخة للبطولة منذ 1974 كما فاز الفريق بلقب كأس العالم الماضية عام 2010 بجنوب أفريقيا كما أحرز لقب بطولتي أوروبا الماضيتين (يورو 2008 ويورو 2012) .

ولكن الفريق سقط في فخ التعادل المفاجئ مع فنلندا 1/1 في آذار/مارس الماضي قبل أن يستعيد الفريق توازنه سريعا بالفوز على فرنسا 1/صفر بعدها بأربعة أيام فقط.

وبعد أربعة أيام من هذه المباراة المقررة يوم الجمعة المقبل في العاصمة الفنلندية هلسنكي ، يلتقي المنتخب الأسباني بطل العالم وأوروبا نظيره التشيلي في مدينة جنيف السويسرية.

ولدى سؤاله عن إمكانية استدعاء دييجو كوستا ، المولود بالبرازيل ، مهاجم أتلتيكو ، قال دل بوسكي "سنراقبه. ولنرى كيف يؤدي مع أتلتيكو".

وخاض كوستا مؤخرا مباراتين وديتين مع المنتخب البرازيلي ولكن قواعد ولوائح الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) تمنحه فرصة اللعب للمنتخب الأسباني حيث لم يخض أي مباراة رسمية مع المنتخب البرازيلي الأول حتى الآن.

وأشار اللاعب بالفعل إلى أنه سيكون سعيدا إذا انضم للمنتخب الأسباني.

وتضم القائمة التي أعلنها دل بوسكي اليوم :

لحراسة المرمى : إيكر كاسياس (ريال مدريد) وخوسيه ريينا (نابولي الإيطالي) وفيكتور فالديز (برشلونة)

وللدفاع : ألفارو أربيلوا وسيرخيو راموس (ريال مدريد) وإينيجو مارتينيو (ريال سوسييداد) وراؤول ألبيول (نابولي الإيطالي) وخوردي ألبا (برشلونة) وناتشو مونريال (أرسنال الإنجليزي).

ولخط الوسط : كوكي وماريو سواريز (أتلتيكو مدريد)وسيرخيو بوسكيتس وتشافي هيرنانديز وسيسك فابريجاس وأندريس إنييستا (برشلونة) وإيسكو (ريال مدريد) وسانتياجو كازورلا (أرسنال الإنجليزي) وخيسوس نافاس وديفيد سيلفا (مانشستر سيتي الإنجليزي).

وللهجوم : ألفارو نيجريدو (مانشستر سيتي الإنجليزي) وروبرتو سولدادو (توتنهام الإنجليزي) وديفيد فيا (أتلتيكو مدريد) وبدرو رودريجيز (برشلونة) .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني