فيس كورة > أخبار

بالصور .. "الزعيم" يفتتح الموسم بكأس "السوبر"

  •  حجم الخط  

بعد الفوز على الجمعية بطل الكأس

"الزعيم" يفتتح الموسم بكأس "السوبر"

 

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 30/8/2013 - تُوِ�جَ شباب رفح بلقب كأس السوبر الغزي بعد فوزه على بطل الكأس الجمعية الإسلامية بهدف دون رد ليحمل الفريق الرفحي الكأس التي حملت اسم الراحل فايق الحناوي.

اللقاء جمع الفريقين على ملعب المدينة الرياضية, ليفتتح به الزعيم مشوار الموسم الجديد بلقب زعامة الكرة الغزية بعدما نجح في التتويج بلقبي الدوري الممتاز وكأس السوبر، بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المدهون ونائب رئيس اتحاد كرة القدم إبراهيم أبو سليم وأعضاء اتحاد كرة القدم والعديد من الكوادر الرياضية في قطاع غزة إلى جانب الحضور الجماهيري الكبير.

ولم ينتظر الشباب طويلاً لمهاجمة مرمى الجمعية وبدأ محاولاته مبكراً بغية مفاجأة الجمعية بهدف التقدم, فسدد محمد أبو دان كرة زاحفة جانبت المرمى (4), قبل أن يعود ويسدد مرة أخرى في يد حارس الجمعية فادي جابر (7).

ومرر محمد الرخاوي كرة ذهبية لم يُحسن أبو دان التعامل معها ليُطيح بها خارج الشباك بغرابة (10), فيما لم تظهر نية لدى الجمعية للرد على المحاولات الزرقاء والتي كانت قريبة من التحقيق لولا إستعراض أسامة أبو قرشين في عرضية أبو دان (23).

وبدأ الجمعية بالإستفاقة والبحث عن التقدم من خلال الأطراف وظهرت خطر الفرص للجمعية بعدما فقد حارس الشباب عبد الله شقة الكرة من يده من تسديدة هاني أبو ريلة إلا أنها وجدت عبد الله سلامة ليبعدها عن المرمى (26).

وأثرت أرضية الملعب السيئة على تنظيم الهجمات للفريقين ليهدأ حماس اللاعبين, ويُسدد حازم قفة مقصية ضعيفة بين يدي شقفة (39), رد عليها محمد الرخاوي بكرة رأسية جانبت لمرمى (41), لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وواصل شباب رفح حالة التألق التي ظهر عليها في الشوط الأول والتي شهدت تحسناً كبيراً بداية الشوط الثاني وباغت أبودان بتسديدة قوية حولها الحارس فادي جابر إلى ركنية (50), وترجم إيهاب أبو جزر أفضلية الزعيم إلى هدف أول بعدما سدد كرة قوية من ركلة ثابتة أخطأ جابر في التعامل معها لتسكن الشباك (58).

حاول فريق الجمعية بعد الهدف البحث عن التعديل من تسديدة ثابتة من سامي سالم تصدى لها الحارس شقفة على مرتين (64), فيما لم يتوقف طموح الشباب عن الهدف الأول وكان البديل محمد موسى قريباً من الهدف لثاني بعدما راوغ المدافع وسدد كرة قوية مرت من أمام لمرمى (74).

وعاد سالم مرة أخرى لتسديدة كرة ثابتة من على مشرق منطقة الجزاء وضع كل قوته فيها إلا أن المداع مروان شيخ العيد حولها إلى ركنية (79), وظهر المتألق أبو دان مجدداً بتسديدة قوية تألق جابر في تحويلها إلى ركنية (84).

وفرض الشباب سيطرته عل الملعب في الدقائق الأخيرة على الرغم من تكرار محاولات الجمعية والتي لم تكن منظمة في ظل إستعجال اللاعبين في الهجمات التي استبسل مدافعو الشباب في إبطال مفعول خطورتها, لينتهي اللقاء بفوز مستحق لشباب رفح بهد دون رد للجمعية الإسلامية ويتوج بطلاً لكأس السوبر.

وسلم الدكتور محمد المدهون وزير لشباب والرياضة كأس المباراة لقائد الشباب إيهاب أبو جزر, فيما سلم كأس المركز الثاني للجمعية الإسلامية.

أدار اللقاء: أمين عويص للساحة, وساعده محمد الغول, وإبراهيم الزعانين, ومحمود أبو مصطفى رابعاً.

تشكيلة الفريقين

شباب رفح: عبد الله شقفة, عبد الله سلامة, يوسف أبو زيد, مروان شيخ العيد, راجي عاشور (بطاقة صفراء), إيهاب أبو جزر, محمد بارود (محمد موسى 55), خليل جربوع, أسامة أبو قرشين, حمادة الرخاوي (يحيى الرخاوي 90), محمد بو دان.

الجمعية الإسلامية: فادي جابر, محمد الديري, يحيى عزام, سامي سالم, حازم قفة, هان أبو ريالة, مصطفى الصرفندي (حسام أبو قينص46), محمد أبو عميرة (محمد بلح70)، غالب حسان, تامر عرام (إسماعيل أبو دان 46), فضل أبو ريالة.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني