فيس كورة > أخبار

الرجوب يؤكد على أهمية تنمية قدرات الحكم الفلسطيني

  •  حجم الخط  

الرجوب يؤكد على أهمية تنمية قدرات الحكم الفلسطيني

 

الرام – دائرة الإعلام بالإتحاد – 31/8/2012 - أكد اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم على أهمية تطوير قطاع التحكيم في الإتحاد الفلسطيني خلال الفترة القادمة، لما يمثله الحكم من أهمية كبيرة في ضمان تطور لعبة كرة القدم الفلسطينية.

وأشار اللواء الرجوب خلال حضوره اختتام دورة خاصة بالحكام أقامها الإتحاد في استاد فيصل على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة 40 حكماً من جميع الدرجات، استعداداً لخوض منافسات الموسم القادم، إلى أهمية تنمية قدرات الحكم الفلسطيني من الناحية الفنية والبدنية والنفسية، وضرورة  التفكير بطريقة احترافية ووطنية تخدم الرياضة الفلسطينية، مضيفاً أن الإتحاد ملزم بحماية الحكم ومساعدته على التطور.

وقال اللواء الرجوب إن الإتحاد الفلسطيني يسعى خلال الفترة القادمة إلى إقامة مدرسة خاصة بالحكام، تهدف إلى تأسيس جيل محترف من الحكام الفلسطينيين، يشاركون في إدارة النشاطات المحلية ويشرفون الرياضة الفلسطينية في المحافل الدولية.

من جهته أشار د. ميشيل حنانيا مقيم الحكام في الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم والمحاضر الآسيوي إن هذه الدورة جاءت من أجل الوقوف على مستوى الحكام من الناحية الفنية والبدنية قبل انطلاق الموسم الجديد، مضيفاً أن الدورة تضمنت شرح للمواد الهامة في قانون كرة القدم، وتوضيح آخر التعديلات الصادرة من الفيفا في العام الحالي على اللعبة.

كما أشار حنانيا إلى أنه تم خلال الدورة بحث تثبيت وترفيع وتنزيل عدد من الحكام في الدرجات المعتمدة من الإتحاد، منوهاً إلى دائرة الحكام قامت بإجراء اختبارات نظرية وتطبيقية لجميع الحكام المشاركين في الدروة من أجل الوقوف على مستوى الحكام وتصنيفهم.

هذا وقد شارك في الدورة المحاضر الآسيوي د. ميشيل حنانيا والمحاضران المحليان مهيوب الصادق ورافع أبو مرخية، وساعد في إجراء الإختبارات وتنظيم مصطفى عويضة وطارق النقيب ومحمد رضوان من إتحاد كرة القدم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني