فيس كورة > أخبار

كراكرة : الاحتراف سلاح ذو حدين

  •  حجم الخط  

يوميات لاعب محترف :

كراكرة : الاحتراف سلاح ذو حدين

عدم الاتزان هلاك للاعب

 

تقرير خليل الرواشدة: ضمن زاوية " يوميات لاعب محترف " التي تتخصص بالعديد من القضايا الرياضية المتعلقة بلاعبين الاحتراف، وتهدف للكشف عن السيرة الذاتية وتاريخ اللاعبين، فقد تم الحديث مع مدافع البيرة " ساجد كراكرة ".

مسيرته الرياضية

بدأ حياته الرياضية في حواري مدينة البيرة وأزقتها، والتحق في فئة البراعم سنة 97، وبدأ التدرج في الفئات العمرية حتى وصل الفريق الأول عام 2006، وأول لقاء خاضه مع الفريق أمام صور باهر على ملعب ماجد اسعد، وفاز فريقه بهدفين نظيفين ولعب مدافعا للفريق وذلك بداية السادسة عشر من عمره ليستمر مع الفريق حتى هذا الموسم، وقد حقق كراكرة العديد من الانجازات أهمها درع الاتحاد عام 2007 وغيرها من البطولات المحلية.

مسيرته مع المنتخبات

لعب كراكرة لمنتخب الشباب وشارك المنتخب الاولمبي مباراة كاس القدس أمام منتخب الأردن التي فاز بها بهدفين نظيفين، وكان المدافع الأيمن في المباراة،  وخاض مباراة أمام المنتخب التونسي أيضا، ولعب مع المنتخب الاولمبي في دورة الألعاب الآسيوية في الصين وأعتبرها  من أهم اللحظات التاريخية في مسيرته الرياضية.

النظرة الاحترافية

وينظر كراكرة إلى الاحتراف بأنه انجاز كبير يعطي قيمة للاعب ويعطيه شخصية ودفعة معنوية للأمام، لكنه تساءل هل اللاعب قادر بان يحافظ عليها؟ هناك لاعبون ينجحون ويستمرون بالحفاظ على مستقبلهم بالمقابل هناك لاعبون لا يستطيعون أن يستمروا، فلاحتراف سلاح ذو حدين إما النجاح وإما الفشل.

الرجوب والرياضة

ولم يغفل عن دور سيادة اللواء جبريل الرجوب الذي يعمل ليل نهار من اجل النهضة الكروية، وتمنى من كل إدارات الأندية أن تعمل على راحة لاعبيها وتوفير كل ما يلزمهم لكي نرى كرة قدم حقيقة وتليق بسمعة الكرة الفلسطينية لان الركائز جميعها مكملة لبعضها وتشكل منظومة متكاملة.

الفترة الذهبية للاعب

وما لا ينسى عند كراكرة الفترة التي وصفها بالذهبية لعامي 2009 – 2011 عندما كان في صفوف المنتخب الاولمبي ومثل المنتخب في العديد من اللقاءات أبرزها دورة الألعاب الآسيوية وتمنى أن يعود لمستواه كما كان في تلك الفترة.

أجمل وأسوء مباراة

يذكر اللاعب أجمل مباراة في مسيرته وكانت  مع المنتخب الاولمبي أمام الاولمبي الأردني على كأس القدس وفاز الاولمبي الفلسطيني بهدفين نظيفين، أما أسوء مباراة فكانت أمام الظاهرية في الدوري قبل الماضي عام 2010 -  2011.

أجمل وأغلى هدف

ومن أجمل الأهداف في مسيرته كان في شباك بلاطة بتسديدة من منتصف الملعب، أما الهدف الأغلى لكراكرة فكان هدفه في مرمى مركز طولكرم في الدقيقة الأولى وكان أسرع هدف في دوري جوال للمحترفين  2010 -2011.

بطاقة اللاعب

الاسم الرباعي: ساجد عطا فهد كراكرة

الوزن: 85

الطول: 187

العمر: 25

الحالة الاجتماعة: متزوج

المهنة: لاعب كرة قدم

مركز اللعب: قلب دفاع، دفاع يمن، ارتكاز

الفريق الحالي: مؤسسة البيرة




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني