فيس كورة > أخبار

البوندسليغا: دورتموند ينفرد بالصدارة

  •  حجم الخط  

البوندسليغا: دورتموند ينفرد بالصدارة

 

انفرد فريق بوروسيا دورتموند بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم بعدما فاز على ملعب مضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدفين مقابل هدف اليوم الأحد في المرحلة الرابعة من المسابقة.

وحقق دورتموند الفائز باللقب في موسمي 2010/2011 و2011/2012 فوزه الرابع على التوالي ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه بايرن ميونيخ.

واستفاد دورتموند من النتائج السلبية التي حققها منافسيه في الجولة الرابعة لينفرد بالصدارة دون منازع، حيث تعادل بايرن مع فرايبورج 1/1 يوم الثلاثاء الماضي بينما خسر ماينز على ملعب هانوفر 1/4 وباير ليفركوزن على ملعب شالكه صفر/2 أمس السبت.

وتقمص لاعب الوسط الارميني الجديد هنريك مخيتريان دور البطولة في فريق دورتموند بتسجيل هدفي الفوز في الدقيقتين العاشرة و56.

وتكفل فاكلاف كادليتش بتسجيل هدف في الدقيقة 36 لفريق اينتراخت فرانكفورت الذي تجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الخامس عشر.

وجاءت أول هجمة في المباراة لاينتراخت عن طريق تاكيشي اينوي.

ولكن رغم أن البداية كانت لصالح أصحاب الأرض، نجح مخيتريان في التقدم بهدف لدورتموند في الدقيقة العاشرة مستغلا تمريرة زميله ياكوب بواشتشيكوفسكي.

وأدرك اينتراخت التعادل في الدقيقة 36 عن طريق كادليتش من متابعة للضربة الرأسية لشتيفان اينر التي ارتدت من القائم.

وواصل مخيتريان تألقه في صفوف دورتموند وسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 56 بعدما تحرك بشكل رائع على حدود منطقة الجزاء وسجل بهدوء إلى داخل الشباك.

وتمكن دورتموند من الحفاظ على تقدمه حتى النهاية وسط حالة من الكفاح المشروع في صفوف اينتراخت فرانكفورت.

وسجل المهاجم البوسني الدولي فيداد ايبسيفيتش ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه شتوتجارت للفوز على فريقه السابق هوفنهايم بنتيجة 6/2.

وحصد شتوتجارت أول ثلاث نقاط له في الموسم الحالي ليصعد إلى المركز الرابع عشر بينما تجمد رصيد هوفنهايم عند خمس نقاط في المركز الحادي عشر.

وجاءت الأهداف الثلاثة لايبسيفيتش في الدقائق 19 و47 و63 بينما تكفل الكسندرو ماكسيم بتسجيل هدفين في الدقيقتين 28 و55 مقابل هدف واحد لانطونيو ريوديجير في الدقيقة 12 من المباراة الأولى للمدرب توماس شنايدر.

وتكفل كيفين فولاند وروبرتو فيرمينو بتسجيل هدفي هوفنهايم في الدقيقتين 26 و87.

وكان شنايدر قد تولى تدريب شتوتجارت يوم الاثنين الماضي بعد رحيل برونو لاباديا.

وفشل شنايدر في قيادة فريقه إلى دور المجموعات للدوري الأوروبي بعد التعادل مع ريجيكا الكرواتي 2/2 يوم الخميس الماضي، ولكنه استهل مشواره في البوندسليجا بالفوز اليوم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني