فيس كورة > أخبار

وزير الشباب والرياضة يعلن دعمه لمطالب أندية الدرجة الأولى

  •  حجم الخط  

ورشة عمل لدراسة الاحتراف الجزئي

وزير الشباب والرياضة يعلن دعمه لمطالب أندية الدرجة الأولى

 

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة – 5/9/2013 - أبدى وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المدهون دعمه لمطالب أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، واستعداده للمساهمة في تلبية مطالبها ودعوة شركة "جوال" والشركات الوطنية لدعم ورعاية الدوري المقرر أن ينطلق غداً الجمعة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير المدهون مع ممثلي أندية الدرجة الأولى، في مقر الوزارة بعزة، اليوم، وجاء الاجتماع للاستماع لمطالب واحتياجات الأندية قبل انطلاق الدوري.

وأكد الوزير المدهون أهمية توفير الدعم المناسب لاستمرار النشاط الرياضي، وتعزيز الإمكانات حتى تواصل أندية الدرجة الأولى مسيرتها، وتحقيق مطالب اللاعبين.

وأضاف أن الوزارة لا تفرق بين الأندية حسب الدرجات، وتسعى لتقديم ما يتاح من مشاريع وخدمات من خلال البرامج التي تطرح حسب أهمية تلك المشاريع، ومن بينها الرياضية، وتطوير ورعاية الألعاب. وقال:" صعوبة الوضع المادي، عقبة تواجه جميع الأندية، وتضع حداً لطموحاتها في امتلاك عقود للاعبين مميزين، قادرين على تحقيق نتائج أفضل للفرق، نحن مع هذه الأندية وإداراتها، ونأمل أن يتم الإعلان عن تطبيق الاحتراف الجزئي، حتى يقف الجميع أمام مسئولياته".

وقد أبدى الوزير "المدهون" استجابته لمطالب الأندية بالتتريب والعمل على توفير الدعم، وذلك من خلال دعم حكومي أو رعاية شركات القطاع الخاص أو دور الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في التخفيف عن أندية الدرجة الأولى ؛ وذلك لضمان انطلاقة قوية لدوري الدرجة الأولى.

وكشف الوزير المدهون عن أن الوزارة ستعمل على تنظيم ورشة عمل لمناقشة موضوع الاحتراف الجزئي في الأندية ومتابعة القضية كونها من أبرز الملفات المطروحة على الساحة الكروية.

 بدوره طرح حسين عليان رئيس نادي بيت لاهيا بعض الأمور التي تعاني منها أندية الدرجة الأولى ومن بينها: الاحتراف المبطن الذي تمارسه الأندية اتجاه اللاعبين، وصعوبة توفير المبالغ المالية للاعبين، وعدم تقديم اتحاد كرة القدم الدعم لهذه الأندية حتى تواجه المتطلبات الكبيرة الملقاة على عاتقها.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني